فرنسا تعفي حاملي الجوازات السعودية الخاصة من التأشيرة


تعرف علي فرنسا تعفي حاملي الجوازات السعودية الخاصة من التأشيرة

فرنسا تعفي حاملي الجوازات السعودية الخاصة من التأشيرة. جاء ذلك في بيان أصدرته  السفارة الفرنسية بالرياض، البيان صدر على الموقع الإلكتروني للسفارة وسيبدأ بدأ العمل به بداية من شهر أبريل 2016 أي بعد ساعات من الآن.

فرنسا تعفي حاملي الجوازات السعودية الخاصة من التأشيرة

فرنسا تعفي السعوديين من التأشيرة

السفارة الفرنسية أوضحت في بيانها أن حملة الجوازت الخاص السعودية يمكنهم الإستفادة من هذا الإعفاء اذا كانوا يخططون للسفر إلى فرنسا لمدة 90 يوماً فقط أو أقل من ذلك.

بشكل عام حملة الجوازت الخاصة في السعودية وغيرها يتمتعون بحرية أكبر في السفر لمعظم دول العالم خصوصاً الدول التى تربطها علاقات قوية مع بعضها البعض، وهذه الخطوة ستوفر الكثير من الوقت على حملة هذه الجوازات.


الجوازات الخاصة في السعودية وغيرها من دول العالم  تمنح للشخصيات التابعة للدولة سواء الشخصيات العسكرية أو المدنية.

الكثير من شركات السفر في السعودية ومن المواطنيين السعوديين يطمحون إلى اعفاء مواطني السعودية من تأشيرة شنغن فرنسا كون هذا الإعفاء سيوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت.

قرارات الإعفاء من التأشيرات تكون بالتنسيق بين الدول وبعضها البعض وتكون لهدف زيادة التعاون بين الدول هذا على المستوى الحكومي، أما الإعفاء على مستوى المواطنين فيكون الإعفاء أيضاً بتنسيق بين الدول وبعضها ويكون الهدف منها من منح حرية تنقل أكبر لحملة الجوزات المعفية وعلى الجانب الآخر يستفاد الجانب الآخر سواء الفرنسي أو غيره من حركة السياحة التى تزيد بالطبع بعد الإعفاء من التأشيرة والتى بدورها تسهم في تسريع نمو السوق السياحي في فرنسا.

نظرة عامة

فرنسا عاجلاً أو آجلاً ستعفي مواطني السعودية من الحصول على فيزا شنغن لدخول أراضيها نظراً لما يمثله التدفق الكبير من مواطني السعودية على دول اوروبا بشكل عام وفرنسا بشكل خاص. الإنفاق الضخم على السفر كل عام من قبل مواطني السعودية سيدفع فرنسا بدورها للعمل على الإستفادة من هذا التدفق خصوصاً بعد النمو الكبير لسوق السفر في دول مجلس التعاون الخليجي، والإنفتاح الكبير على السفر خلال السنوات الخمس الأخيرة، وقد يكون اعفاء فرنسا لحملة الجوازت الخاصة من التأشيرة الفرنسية بداية لإلغائها على كافة مواطني السعودية قريباً.


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.