كيف تفرق بين المواقع الصادقة والمواقع المحتالة للتسجيل في الهجرة؟


تعرف علي كيف تفرق بين المواقع الصادقة والمواقع المحتالة للتسجيل في الهجرة؟


كيف تفرق بين المواقع الصادقة والمواقع المحتالة للتسجيل في الهجرة؟

يسعي الكثير من الأشخاص نحو التسجيل في قرعة الهجرة , دون الانتباه لمصداقية تلك المواقع , وقد تكون من هؤلاء الاشخاص الذين صادفهم عناوين تدعو الي الهجرة على شبكة الانترنت , سواء من بعض المواقع الإلكترونية او في مواقع التواصل الاجتماعي …

كيف تفرق بين المواقع الصادقة والمواقع المحتالة للتسجيل في الهجرة؟
كيف تفرق بين المواقع الصادقة والمواقع المحتالة للتسجيل في الهجرة؟

والحديث  عن الهجرة الى دولة ما كـ أمريكا او استراليا او كندا (الهجرة عن طريق القرعة) من خلال العناوين التالية:

التسجيل في قرعة الهجرة.
الهجرة الى ….. بالمجان عن طريق القرعة 2021 .
قرعة ….. 2021 .
الهجرة العشوائية لـ … 2021 للعرب .
التسجيل في قرعة الهجرة الى … 2021 للمصريين أو للسعوديين .

تلك العناوين تعتبر وسيلة لجذب راغبي السفر حتى يلتقطوا الطعم , عند ذكر قرعة الهجرة الي استراليا مثلاً في العنوان .. فهل هناك فعلاً مايسمي بقرعة استراليا؟ , وماذا تعرف عن القرعة الأسترالية؟ , وما يجب عليك فعله للهجرة إلى استراليا ؟

هذه الاستفسارات سنجيب عنها بالتفصيل فتابع معنا إذا كنت مهتم بالموضوع وتريد ان تعرف معلومات عن تخص الهجرة الحقيفية و الهجرة المزيفة والفرق بينهما ..

أشياء يجب أن تعرفها عن التسجيل في قرعة الهجرة الى … 2021

أهم شيء يجب أن تتأكد منه , هو أنه لا يوجد مايسمي بـ قرعة أستراليا , فهي مجرد كذبة واحتيال من قبل بعض المواقع .. والإعلانات التي تروج لذلك على شبكة الانترنت هي معلومات مغلوطة والغرض منها النصب علي راغبي السفر والهجرة.

كيف تقوم تلك المواقع بالنصب بما يسمي التسجيل في قرعة الهجرة الى استراليا؟

فعندما يكون الشخص مهتما بمواضيع الهجرة إلى استراليا أو غيرها .. فإعلانات الهجرة ستظهر للشخص بين الحين والآخر , سواء على الفيسبوك او الانستغرام أو تويتر وغيرها من المواقع التي تجذب إليها القراء , من خلال الإعلانات المدفوعة.

غير ان الاعلانات التي تقوم بها العديد من المواقع الالكترونية بغرض الترويج لموقعها , ليس هنا المشكلة , ولكن المشكل تكمن في المواقع الإلكترونية المحتالة و التي تروج لمعلومات كاذب ومغلوطة والترويج عن الهجرة إلى استراليا مثلا , و الهدف هنا ليس الحصول علي لايكات او زيادة عدد الزيارات ,  ولكن الغرض الوصول إلى الضحايا المحتملين الراغبين في الهجرة ..

تلك المشكلة لا نجدها فقط علي منصات التواصل الإجتماعي كـ الفيسبوك وحسب وإنما في محركات البحث مثل google غوغل .. فتوجد العشرات من المواقع المروجه لتلك المعلومات الكاذبة والتي تهدف الي استدراج ضحاياها , للشروع في عملية النصب .

فعندما تجد عنوانا مثل :

كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى … مثلا استراليا ؟ , أو قبل فوات الأوان قم بالتسجيل في قرعة أستراليا , وما الي ذلك …

فيجب أن تنتبه وتضع علامات استفهام نحو هذه الموقع و الاحتياط منها ..

 فمثلاً عند الدخول علي هذا الموقع لتتعرف على ما لديه , فمن المحتمل أن تجد نوعين من طرق الإحتيال التي تستهدف فئة معينه من الأشخاص .. وطرق الاحتيال قد تكون مثلاً :

* يطلب منك التسجيل سرعة التسجيل في القرعة الأسترالية قبل فوات الأوان :

 – فبعض من هذه المواقع المحتالة ستجد لديها في الصفحة الرئيسية عداد إلكتروني لعدد الأيام المتبقية علي انتهاء مدة التسجيل في القرعة..

 – ومن خلال هذا العداد الذي يلعب بالضغط على نفسية الضحية للقيام باللتسجيل قبل انتهاء المدة التي يحددها للتسجيل , وبالطبع هي مدة وهمية .

 – فتجدهم يضعون علي موقعهم زر سجل الآن , وبالفعل تنخدع الضحية وعند الضغط ستظهر استمارة التسجيل والتي تطلب من الضحية تقديم البيانات و المعلومات:

اسم الشخص واسم العائلة.
رقم الهاتف.
البريد الإلكتروني.
ومعلومات شخصية أخرى.

 – وعندما يضع الشخص المعلومات المطلوبه منه , يقوم احد العاملين بالموقع بالتواصل معه لإخباره بالفوز في القرعة الاسترالية .

 – ثم يطلبون منه بعض المستندات والوثائق وإرسالها مع تحديد مبلغ من المال لكى يستخرج التأشيرة له .
 – و قد تأخذ العملية بعض الوقت لخداع الضحية بأنها إجراءات سليمة وستأخذ وقتها , ولكن  الإستيلاء علي اموال الضحية هو الغرض الأهم ثم الأختفاء تماماً .

 – وعند التأخير عليك ستعود بالطبع للبحث عن الموقع أو مراسلتهم بالبريد الإلكتروني , وبالطبع ستجد ان الموقع غير موجود وبأنك تعرضت للإحتيال والنصب .

* مواقع توهمك بأنها مكاتب معتمدة للهجرة :

 – هذه المواقع تجيد النصب بحرفية , فهي تعمل علي استقطاب الضحية من خلال العنوان (التسجيل في قرعة أستراليا من الجزائر أو المغرب أو مصر أو السعودية) … فلا يهم هنا نوع الجنسية , ولكن المهم هي احترافية عملية التمويه .

 – فعند الدخول إلى الموقع ستجد خبرا بأن دولة الهجرة تستقطب 100 ألف شخص للعمل لديها وبمرتب شهري مجزي جدا .

 – ومن اجل منح الخبر شيء نت المصداقية تجدهم يضعون شروط الهجرة , ومتطلباتها التي يجب ان تتوفر في الاشخاص الراغبون قبل التسجيل .

 – وبطبيعة الحال فأن تلك الشروط سهلة وتتوفر في أشخاص كثيرون , ووضعت للتمويه.. مثل: أن يكون سن الشخص المتقدم مابين 18 : 45 سنة , و أن يكون علي الأقل يحمل التعليم الإبتدائي , وأن يكون لديه حرفه يدوية يتقنها , ولا يشترط شهادات اللغة أو خبرة في مهنة ما , , ويطلب الوثائق المتعارف عليها كـ نسخ من (جواز السفر وشهادات الميلاد والسجل العدل والشهادة التي حصل عليها كـ الدبلوم او الجامعة إن وجدت) .. فغالبا ماتكون الشروط سهلة ومتوفر في الجميع حتي تتمكن فئة كبيرة من الأشخاص من التسجيل والاحتيال عليهم .. وبعد أن امدادهم بالوثائق سيتم مراسلتك بعد مرور عدة أيام لدفع مبلغ مالي لاتمام الإجراءات أو لإستخراج الفيزا ودفع رسوم الخدمة…

تعرف علي :

الهجرة الي استراليا وآخر مستجدات العمل والإقامة في أستراليا

شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب

الهجرة إلي استراليا – استراليا تعلن بدء برنامج الهجرة الشرعية المجاني

برنامج الهجرة الأسترالي والإقامة الدائمة في استراليا

كيفية التمييز بين المواقع المحتالة والمواقع الصادقة؟

هناك بالفعل مواقع تتحدث عن الهجرة وتقدم مواضيع هادفة وتخص الهجرة إلى أستراليا , غير أن الزائر قد لا يستطيع التمييز بين المواقع الصادقة وبين المواقع الكاذبة.

فإليك بعض الامور التي تساعد في عملية التميز بين الموقع الكاذب والموقع الصادق.

* لا يوجد مايسمي بقرعة أستراليا , ولكن توجد قرعة الهجرة الأمريكية (الجرين كارد) ..

 * هناك برامج تهدف الي الهجرة إلى أستراليا .

 * اي موقع يتكلم عن شروط التسجيل ومن ثم طريقة التسجيل بقرعة أستراليا , فلا تصدقه وكن حذرا لأنه يعد من المواقع المشكوك في أمرها.

 * بعض المواقع صادقة وتتكلم عن قرعة أستراليا ولكن من باب التحذير فقط , وهي تهدف للتوعيه ولا تطلب اي معلومات شخصية من الزائر او اي مبالغ مالية .

 * الهجرة إلى أستراليا بتكون من خلال برامج هجرة وليس بالقرعة.

 * أي موقع يطلب سرعة التسجيل في القرعة الأستراليةويريد معلومات شخصية , فهذا الموقع محتال ويرغب في طلب مبالغ نقدية للتربح الزائف أو لجمع البيانات عن الشخص و بيعها لجهات أخرى.

 * وفي حال كان الموقع يطرح المعلومة , ولا يطلب ملء استمارة التسجيل ولا يعرض التواصل معه فهذا الموقع يعد آمن ولا خوف من التزود بمعلوماته.. ولكنه قد يقدم معلومة غير أكيده او كاذبة , فيجب عليك تحري الدقة والتأكد من المعلومة من اكثر من موقع .

 * هناك من المواقع لا تهدف الي كسب المال ولكن تقوم بالنصب على الزائر من أجل كسب عدد من الزوار دون النظر لحاجة راغبي الهجرة , وهذا الأمر يعد مخالفاً لأخلاقيات المهنة.

 * لا يوجد موقع رسمي للهجرة باللغة العربية, وجميع مواقع الهجرة الرسمية متاحة باللغة الإنجليزية فقط.

* ملاحظة بعض الأمور التقنية بالموقع , كعنوان الموقع , قبل تلك الحروف www ستلاحظ مكتوب Not secure مم يدل على ان الموقع غير آمن , وقد يختفي في أي وقت , حيث ان  المواقع الآمنة تبدء بـ https .. المواقع الغير رسمية لا يوجد فيها تعريف (من نحن) , كما لا يوجد بها سياسة الخصوصية وما الي ذلك .
إذا كان الموقع بالفعل هو موقع الهجرة إلى أستراليا الرسمي , فسينتهي عنوانه بـ gov.au وليس بـ com. أو net. (والموقع التي تنتهي بـ com. ليست جميعها محتالة , أو تدعي بأنها الموقع الرسمي للهجرة).. فهناك من يعرض معلومات حقيقية عن الهجرة ولكنهم ليسوا بالمواقع الرسمية.
وغالبية المواقع المزيفة لا تحتوي علي أي تصنيفات , حيث تحتوي فقط علي الصفحة التي تريد منك التسجيل .

تعرف علي :

قرعة أمريكا 2021 – طريقة التسجيل بالقرعة الأمريكية و آخر المستجدات

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

قرعة امريكا 2021 – شروط وخطوات التقديم في القرعة الامريكية

الجرين كارد للسعوديين وشروط ومتطلبات التقديم في القرعة الأمريكية

موقع الهجرة الأسترالي الرسمي :

الموقع الرسمي الوحيد للهجرة الى أستراليا , والذي يمكن من خلاله معرفة الهجرة الى أستراليا من حيث الكيفية والشروط المطلوبة ..

والموقع تابع للحكومة الأسترالية , ويضم المعلومات الرسمية.. وهو موقع متوفر باللغة الانجليزية فقط .. ومن خلاله يمكنك أن تتعرف على تفاصيل برامج الهجرة إلى أستراليا, وكافة المعلومات التي تتعلق بالهجرة واللجوء والسياحة و لم الشمل العائلي , والدراسة في أستراليا, والعمل ..

وأخيراً : إليكم الرابط الرسمي لـ

 * موقع الحكومة الأسترالية للهجرة , والذي  يمكن الدخول إليه عبر هذا الرابط :

https://immi.homeaffairs.gov.au/sitesearch?k=immigration

 * اما رابط التقديم في قرعة الهجرة الأمريكية :

https://dvprogram.state.gov/

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوع المواقع الصادقة والمواقع المزيفة المحتالة , وعن ماهية التسجيل فيما يسمي بـ قرعة الهجرة إلى استراليا .. ونتمنى أن تكون المعلومات مفيدة للجميع .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي لجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.