لم الشمل في فرنسا للجزائريين .. الشروط والمتطلبات


تعرف علي لم الشمل في فرنسا للجزائريين .. الشروط والمتطلبات

حديثنا اليوم عن لم الشمل في فرنسا للجزائريين ورغم أننا تحدثنا في مقال سابق عن اجراءات ومتطلبات التجمع العائلي في فرنسا لكافة جنسيات العالم، إلا أن مواطني الجزائر تمنحهم فرنسا بعض التسهيلات في ما يخص لم شمل العائلات الجزائرية في فرنسا، هذه التسهيلات سنتعرف عليها في هذه السطور، وسنتعرف على الفرق بين التسهيلات الممنوحة لمواطني الجزائر بخلاف مواطني الدول الأخرى.

تسهيلات على لم الشمل في فرنسا للجزائريين

1 _ من شروط فرنسا للم الشمل العائلي، هو أن يكون مقدم الطلب متواجداً على الأراضي الفرنسية لمدة 18 شهر قبل أن يستطيع تقديم طلب لم شمل، لكن فرنسا خفضت المدة القانونية للم الشمل على مواطني الجزائر، لتصبح المدة المطلوبة حتي يستطيع المواطن الجزائري التقدم بطلب لم شمل في فرنسا عام واحد فقط من تاريخ حصوله على الإقامة في فرنسا، بفترة أقل من 6 أشهر عن مواطني الدول الأخرى.

2 _ تسمح فرنسا لمواطني الجزائر بتحويل حق الوصاية على الأطفال من شخص إلى آخر، ومن ثم كفالة هذا الطفل وجلبه إلى فرنسا، طالما أن خطوة تحويل الوصاية لا تضر الطفل، بل تصب في مصلحته، ولكن يجب على المواطن الجزائري تقديم ما يثبت صحة طلبه.

بقية الشروط والمتطلبات المطبقة على الجزائريين وغيرهم

هناك شروط عامة يجب توافرها في ملف لم الشمل في فرنسا للجزائريين وغيرهم، هذه الشروط قمنا بالحديث عنها في مقال سابق، بعنوان لم شمل العائلة في فرنسا، يمكنكم أيضاً العودة لمقال  لم الشمل للمتزوجين في فرنسا للحصول على معلومات تفصيلية حول هذه الأمر.


خاتمة

فرنسا تطبيق بعض التسهيلات الأخرى على مواطني الجزائر في ما يخص لم الشمل، وتحديداً بعض التسهيلات في ما يخص الضمان المالي في فرنسا للجزائريين، ويمكنكم الإستعلام عن هذه النقطة من خلال السفارة الفرنسية في الجزائر.

صفحات مساعدة حول متطلبات السفر لفرنسا للجزائريين

  • متطلبات التأشيرة الفرنسية لمواطني الجزائر
  • اجراءات ومتطلبات الشنغن الفرنسية

معلومات أخرى حول فرنسا، يمكنكم العودة للبوابة الفرنسية على موقعنا، ولمعلومات حول السفارات الفرنسية حول العالم يمكنكم العودة إلى قسم القنصليات والسفارات على الموقع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.