لم الشمل والسفر الى فرنسا بعد الزواج من مواطن فرنسي


تعرف علي لم الشمل والسفر الى فرنسا بعد الزواج من مواطن فرنسي

حديثنا اليوم سيكون بشكل مختصر عن اجراءات لم الشمل والسفر الى فرنسا بعد الزواج وهذا الإجراء خاص بالشخص الذي تزوج من مواطن أو مواطنة فرنسية، ويرغب الزوجة أو الزوجة غير الفرنسي بالإلتحاق بالزوج أو الزوجة الفرنسية في فرنسا لبدأ حياتهم.

اجراءات ومتطلبات لم الشمل والسفر الى فرنسا بعد الزواج

1 _ جواز سفر ساري المفعول للزوج أو الزوجة المقيمة خارجة فرنسا، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول، بالإضافة إلى صورة عن جواز السفر.

2 _ نموذج فيزا دخول طويلة الأمد لفرنسا ، ويجب أن توقع من  مقدم الطلب، وهذا هو نموذج التأشيرة : تحميل نموذج الفيزا الفرنسية طويلة الأمد.

3 _ عدد 4 صورة شخصية ملونة بخلفية بيضاء بدون ظل تظهر الوجه والعينين، أبلغ المصور وهو سيقوم بالأمر، “المطلوب في السفارة الفرنسية صوريتن فقط، لكن يفضل أخذ 4 صور لأي طارئ”.


4 _ تقديم ما يثبت الزواج قانونياً أي تقديم عقد الزواج، ويجب أن تكون وثيقة عقد الزواج معترف بها من قبل حكومة فرنسا، وهذه الخطوة يمكن للزوج أو الزوجة اثباتها في فرنسا من خلال التوجه للسجل المدني في فرنسا لإثبات وتسجيل الزواج.

5 _ أن يقدم الزوج أو الزوجة في فرنسا ما يثبت أنه مواطن فرنسي مثل الجنسية الفرنسية أو هوية الشخص الفرنسية.

6 _  اجتياز الشريك المقيم خارج فرنسا اختبار خاص بقواعد اللغة الفرنسية، وهو اختبار بسيط، يمكن لأي شخص السعي عليه من خلال دراسة قواعد اللغة الفرنسية خلال فترة الاجراءات الخاصة بالحصول على التأشيرة، وفي حال تعدى الزوج أو الزوجة المقيم خارج فرنسا سن 65 عاماً لا تطلب من السفارة أو القنصلية الفرنسية أي اثباتات بخصوص اللغة الفرنسية، وقد تتغاضى السفارة الفرنسية عن هذا الشرط حسب ما تراه.

7 _ أن يظهر الشخص ما يثبت أنه لديه الرغبة في بدأ حياة جديدة في فرنسا مع الزوج، ومن ثم الإندماج في العمل في فرنسا وكافة مناحي الحياة.

المقابلة في السفارة الفرنسية للحصول على تأشيرة فرنسا للمتزوجين

بعد اتمام كافة الشروط والمتطلبات التي تم توضيحها في الأعلى، سيكون على الشخص اجراء مقابلة في السفارة للحصول على تأشيرة لفرنسا للإلتحاق بالزوج أو الزوجة المقيمة في فرنسا.


تقييم السفارة للمقابلة لمنح التأشيرة

بعد اتمام كل شئ حول لم الشمل والسفر الى فرنسا بعد الزواج ، يحق للسفارة رفض أو منح الشخص تأشيرة للإلتحاق بالزوج أو الزوجة المقيمة في فرنسا، ولكن يمكن للشخص الذي يتم رفضه معالجة ما تخبره به السفارة بأنه ينقصه، والتقدم مرة أخرى.

خاتمة حول لم الشمل والسفر الى فرنسا بعد الزواج

في المقال القادم سنتحدث عن أسباب رفض التأشيرة الفرنسية بشكل عام، سواء رفض طلب التأشيرة الخاص بإلتحاق الأزواج ببعضهم في فرنسا، أو طلب التأشيرة بشكل عام، وسنتحدث عن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الرفض في النهاية.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.