تعرف علي متحف اللوفر (أبو ظبي) ضمن أفضل الوجهات السياحية


متحف اللوفر (أبو ظبي) ضمن أفضل الوجهات السياحية

متحف اللوفر (أبو ظبي) ضمن أفضل الوجهات السياحية في عام 2016 م .

كلنا يعلم جيدا أن متحف اللوفر موجودا في باريس , ولكن أغلبنا يجهل ان متحف اللوفر موجود أيضا في أمارة أبوظبي – الأمارات !!! نعم فهناك متحف لوفر أخر يقع في الأمارات العربية المتحدة, فلاتندهش من هذا وتعالي للتتعرف معنا عن متحف اللوفر أبوظبي..

– متحف اللوفر أبو ظبي من أروع المتاحف التي يمكن زيارتها لروعة هندسته المبهرة ومايتضمنه من مقتنيات محلية دائمة وأخرى معارة من أفضل المؤسسات المتحفية العالمية.

 – وبعد مرور 10 أعوام من بداية إنطلاق المشروع الضخم في سنة 2007 , والذي تم افتتاحه في الثامن من شهر نوفمبر لهذا العام 2017 ولطالما انتظره المثقفون من حول العالم, والمتحف يقع على مساحة مبنية إجمالية تبلغ 97 ألف متر مربع, تزينها ضخمة قبة جميلة يبلغ قطرها 180 مترًا, ومتحف اللوفر أبوظبي من تصميم المهندس والمعماري العالمي جان نوفيل.

– ويقع متحف اللوفر بأمارة أبوظبي على جزيرة السعديات, ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال الجولات السياحية المقامة في ابوظبي, أو بوسائل النقل العام او سيارات الأجرة أو ركوب الحافلات او بالسيارة الخاصة علي ان تتأكد من العنوان جيدا.

– تم تصنيف متحف اللوفر في العاصمة الإماراتية ابوظبي من قبل شبكة سي أن أن الأمريكية, ضمن أفضل 9 وجهات سياحية ستفتتح عام 2016 ..

– وقد تم بناء متحف اللوفر ابو ظبي بتكلفة بلغت 650 مليون دولار أمريكي , ويعتبر المتحف جزء من خطة أوسع , الهدف منها ابراز القدرات السياحية الإماراتية ..

– ومتحف اللوفر في ابو ظبي هو شراكه بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة , يبرز روح المعاصرة والأصالة الإماراتية والفرنسية,لدمج التنوع الثقافي الإماراتي على العالم ,والخبرة المتحفية الفرنسية.

– وتم أنجاز كسوة القبة الخارجية لمتحف اللوفر ابوظبي من قبل شركة التطوير والاستثمار السياحي , وتتكون الكسوة من 4481 قطعة تتكون علي شكل نجوم مصنوعة من مادتي (الاستانلس – الالمنيوم) المقاومتين للصدأ , أكبرها تأتي بأبعاد 13 مترا ووزن 1,3 طن ..

– في حين تتكون القبة اجمالا من بنية هيكلية تكسوها غلاف معدني تتألف من ثماني طبقات , وتضم هذه البنية حوالي 7,850 قطعة .. وتعد القبة هي الجزء البارز الذي يميز متحف اللوفر أبوظبي ..

– فإذا كنت من محبي زيارة المتاحف ومن عشاق الثقافة والأطلاع علي الحضارة الإنسانية فربما مبتغاك في متحف اللوفر في ابو ظبي وحجز تذكرة طيران إلى الإمارات لتشاهد أول متحف عالمي في الوطن العربي.

متحف اللوفر (أبو ظبي) ضمن أفضل الوجهات السياحية في عام 2016 م .

 

 – وفي قاعة مفترق الطرق سوف تجد معرض علم أوصاف الكون، والذي يأخذك عبر مقتنيات تاريخية غيرت مجرى علوم الفلك والجغرافيا والجيولوجيا، ثم قاعة العالم من منظور جديد (الفنية) وقاعة في بلاط الأمراء وهي المخصصة لمقتنيات من قصور السلاطين والأمراء عبر التاريخ. قاعة عالم حديث، معرض الحداثة موضع تساؤل، وأخير قاعة منبر عالمي.. لتنتهي هنا رحلتك عبر العديد من المواضيع التي اجتمعت حولها , وقاعات المواضيع الاثني عشر الدائمة التي يضمها المعرض ويصل عدد قطعها على 600 قطعة، هناك أيضًا أربع معارض مؤقتة في كل سنة لعرض مقتنيات قادمة من مجموع المتاحف الفرنسية الشريكة، وتقدم هذه المعارض في مساحات العرض المؤقتة.وقاعات العرض وهي من 9 الي 12 قاعة منبر .

 – ويوجد متحف للأطفال , وهناك اماكن لراحة الزوار وتتمثل في المطاعم والمقاهي وملات الهدايا التذكارية من متجر المتحف .

 

 

فضلا :اترك تعليقك ,وأنشرها لتعود الفائدة علي الجميع ,شكرا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.