مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية


تعرف علي مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية


مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية

مدن ولاية ماساتشوستس , سبق وان تكلمنا في مقال سابق عن ولاية ماساتشوستس , وذكرنا فيه جميع المعلومات المهمة التي تخص الولاية وذكرنا التقسيمات الإدارية بالولاية :

مقاطعة بارنستابل , مقاطعة بيركشاير , مقاطعة بريستول , مقاطعة دوكس , مقاطعة إسكس , مقاطعة فرانكلين , مقاطعة هامبدن , مقاطعة هامبشاير , مقاطعة ميدلسيكس ,مقاطعة نورفولك ماساتشوستس , مقاطعة بليموث , مقاطعة سوفولك , مقاطعة ورسستر .. وسوف نتناول في هذا المقال المدن الموجودة في ولاية ماساتشوستس.

مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية
مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية – بوسطن

1

مدينة بوسطن عاصمة ولاية ماساتشوستس

تقع مدينة بوسطن / Boston وهي عاصمة ولاية ماساتشوستس على شاطئ المحيط الأطلنطي في مقاطعة سوفولك , مما يجعلها العاصمة الوحيدة في ولايات أمريكا التي تقع على شاطئ المحيط , والمدينة تبلغ مساحتها نحو 124كم² , وتعتبر أكبر مدينة من حيث التعداد السكاني في منطقة نيو إنجلاند , ومن أكثر مدن الولايات المتحدة اكتظاظاً بالسكان , إذ يبلغ عدد السكان فيها حوالي 674.000 نسمة , وبوسطن تعد من أقدم مدن الولايات المتحدة , فتم أنشاؤها علي يد المستوطنين التطهيريين (البيوريتانيين) من إنجلترا في عام 1630م  وتأسست في شبه جزيرة شوموت .. والمدينة تعد المركز الاقتصادي والثقافي والتعليمي في الدولة , غير أنها واحدة من أغلى مدن أمريكا كونها العاصمة .

نهر تشارلز يفصل مدينة بوسطن عن هارفارد كامبريدج , حيث ان النهر يمتد بطوله نحو 80 ميلاً ويصب في المحيط الاطلسي عند ميناء بوسطن.

التعليم في بوسطن : تضم بوسطن العديد من الكليات والجامعات المرموقة في المنطقة مم يجعلها مركزاً دولياً للتعليم العالي , حيث تستقطب أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين كل عام , في العديد من المجالات كـ الطب والقانون والهندسة والأعمال التجارية ..

وبوسطن رائدة على المستوى العالمي في ريادة الأعمال ومجال الابتكار , وتضم ما يقرب من 2000 شركة ناشئة .

الاقتصاد في بوسطن : يشمل الاقتصادي في بوسطن علي الخدمات المهنية والحرفية , و التمويل,والتكنولوجيا الحيوية, والأنشطة الحكومية وتكنولوجيا المعلومات .. والأسر في بوسطن تزعم أنها تملك أعلى المعدلات المتوسطة من الأعمال الخيرية بأمريكا , كما تحقق المؤسسات والشركات مراتب عليا في البلاد من اجل تحقيق الاستثمار والإستدامة البيئية. كما تملك المدينة إحدى أعلى المعدلات في التكلفة المعيشية في الولايات المتحدة بعد خضوعها للتحسين المستمر , وهي لا تزال تحظي بمستوي معيشي في مرتبة مرتفعة.

المناطق السياحية في مدينة بوسطن : الكثير من السياح يأتون الي بوسطن لتاريخها العريق الذي يجذب إليه هواة الحضارة العريقة , فـ قاعة فانويل هي وحدها تجذب إليها أكثر من 20 مليون سائح سنويا .

والمنطقة الشمالية في المدينة , هي أقدم المناطق في بوسطن , وتمتاز بالطرقات الضيقة . كما انها موطن للجالية الإيطالية في بوسطن, والذين يتواجدون بمنطقة شارع سالم/ (Salem Street) فيكثر به المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات والمخبوزات .

ومن آثار هذه المدينة كنيسة الشمال المبنية في عام 1723 م , وكوبس هيل/Copps Hill التي يرجع تاريخها إلى عام 1660م .

وطريق الحرية , نجده يمتد بطول 2.5 ميل , وتقطع هذه المسافة سيراً على الأقدام , حيث يمر السائر على أهم المعالم التي تتميز بها بوسطن وآثارها , كمتنزه بوسطن العام , و يعود تاريخه إلى عام 1634 , فهو يمتد على مساحة تبلغ حوالي 75 فدان مساحات خضراء ويقع بقلب مدينة بوسطن, وتعتبر قوارب البجع من أشهر الأنشطة التي يقبل عليها السائح والتي تبدأ العمل من منتصف شهر أبريل إلى منتصف شهر سبتمبر.

2- 

مدينة ورسيستر بولاية ماساتشوستس

مدينة ورسيستر / Worcester , تقع في مقاطعة ورسيستر بوسط ولاية ماساتشوستس الأمريكية , ونجدها في المنتصف ما بين مدينة بوسطن , ومدينة سبرينغفيلد .. وتعتبر  ثاني أكبر مدينة في الولاية ماساتشوستس , حيث يبلغ عدد سكان ورسيستر نحو 181.046 نسمة , والمدينة تعتبر مركز صناعي وتجاري , تم صنع أول قماش لسروال قصير في الولايات المتحدة في ورسيستر .. و تصنع المدينة حاليا المنسوجات , والملابس , والآلات الكهربائية, والورق ,والأدوات الدقيقة والمعادن , ومدينة ورسيستر كانت من قبل المركز المناصر لإلغاء العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية , ثم عملت المدينة علي تهريب العبيد بواسطة خط سكة حديد يمشي تحت الأرض.

مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية
مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية – ورسيستر

3-

مدينة لويل بولاية ماساتشوستس الأمريكية

تقع لويل / Lowell , في مقاطعة ميدلسكس الأمريكية , شمال شرق ولاية ماساتشوستس , عند نقطة التقاطع لنهري ميريماك وكونكورد , على بعد مسافة تصل لـ 40 كم من جهة الشمال الغربي لمدينة بوسطن .. ومدينة لويل يسكنها حوالي 106,520 نسمة وفق  إحصاءات عام 2010م , واطلق على مدينة لويل في منتصف القرن الـ 19 (مانشستر الأمريكية) , و(مدينة المغزل) نتيجة لصناعة النسيج والمنسوجات المنتشرة بالمدينة مما يجعل منها واحدة من المدن الرئيسية الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية , وفي القرن الحادي والعشرين بات اقتصاد مدينة لويل معتمداً على السياحة , ثم التكنولوجيا , والتعليم العالي الدولي , والرعاية الصحية والفنون .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.