مدن ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية


تعرف علي مدن ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية :

ولاية نيو جيرسي ‏ , New Jersey State هي ولاية أمريكية تقع في المنطقة الشمالية الشرقية وإقليم الأطلسي الأوسط من الولايات المتحدة الأمريكية .. ولاية نيوجيرسي ثاني أغلي ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية , تحدها من الشرق والشمال ولاية نيويورك , ويحدها المحيط الأطلسي من الجنوب الشرقي والجنوب , وولاية بنسلفان , يا تحدها من جهة الغرب , اما الجنوب الغربي فتحدها ولاية ديلاوير  والتي سبق وان تكلمنا عنها في مقال منفصل ايضا ( ولاية ديلاوير ).

مدن ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية

ترينتون – Trenton‏ :

ترينتون هي عاصمة ولاية نيوجيرسي الأمريكية وهي مقر لمقاطعة ميرسر , وسبق وان تكلمنا عنها في مقال منفصل , ولمن يرغب في مزيد من المعلومات عن ترينتون يمكنه الضغط علي هذا الرابط ( ترينتون – Trenton عاصمة ولاية نيوجيرسي ) ..

أتلانتيك سيتي – Atlantic City : 

هي مدينة أمريكية , تقع في ولاية نيو جيرسي بالتحديد في الجزء الجنوب الشرقي من نيوجيرسي بالقرب من الحدود الجنوبية , كما تبعد عن مدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا مايقرب من 89 كم , و عدد سكان أتلانتيك سيتي حوالي 39558 نسمة وفقاً لإحصائيات سنة 2010.

كامدن – Camden :

‏كامدن هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة وبالتحديد في مقاطعة كامدن , وهي عاصمة للمقاطعة , ويقدر عدد سكان مدينة كامدن بحوالي 77,344 نسمة , اما مساحتها الكلية فتبلغ 26.784 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بارتفاع يبلغ 4.88 متر تقريبا .

اليزابيث – Elizabeth :

اليزابيث هي مدينة تقع في ولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة . وبلغ تعداد سكانها عام 2000 م حوالي 120568 نسمة, مما جعل منها رابع مدينة بـ نيو جيرسي من حيث السكان. وحوالي 125285 في عام 2009 م حسب تقدير مكتب الإحصاءات , والمدينة مقر لمقاطعة يونيون وتعد عاصمتها.

إنغلوود – Englewood  :

إنغلوود هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي بمقاطعة بيرغن بالولايات المتحدة الأمريكية. وحسب تعداد الولايات المتحدة لعام 2010 , بلغ عدد سكان مدينة إنغلوود حوالي 27147 , تأسست مدينة إنجلوود بموجب القانون الصادر عن السلطة التشريعية بولاية نيو جيرسي في عام 1899م , من أجزاء لبلدتين (ريدجفيلد) و(انجلوود) . ومع إنشاء مدينة إنغلوود تم حل إنغلوود كمنطقة بعد استفتاء في 10 مارس 1896, تم أعلان غير دستوري.

باترسون – Paterson :

‏ باترسون هي مدينة بولاية نيوجيرسي وتعد مقر لمقاطعة باسيك بالولايات المتحدة. وبلغ عدد سكانها حوالي 146,199 نسمة , مما جعلها ثالث أكبر مدن ولاية نيو جيرسي , وهي ايضا إحدى أكبر المدن في المنطقة بمدينة نيويورك , وتعرف باترسون بـ مدينة الحرير حيث ان لها دور كبير في إنتاج الحرير في القرن التاسع عشر , وباترسون عاصمة لمقاطعة باسيك .

بيسكاتاواي – Piscataway :

بيسكاتاواي هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية , وبالتحديد  بمقاطعة ميدلسكس .

ستراتفورد – Stratford :

ستراتفورد هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية, بالتحديد في مقاطعة كامدن .

ليندن – Linden :

ليندن هي مدينة تقع في ولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.. وتعتبر جزء من منطقة نيويورك العمرانية.

موريستاون – Morristown :

موريستاون هي بلدة أمريكية في مقاطعة موريس بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة. سميت موريستاون بالعاصمة العسكرية للثورة الأمريكية , وذلك للدور الاستراتيجي الذي قامت به في حرب الاستقلال من المملكة المتحدة البريطانية .. وسجلت هذه الأحداث من التاريخ والتي تظهر في العديد من الأماكن بالبلدة (حديقة موريستاون الوطنية التاريخية).

نيو برونزويك – New Brunswick :

نيو برونزويك هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي بمقاطعة ميدلسكس بالولايات المتحدة. وهي تعتبر مقرا لمقاطعة ميدلسكس .. كما ان بها مقر جامعة روتجرز .. والمدينة يقع بها خط السكك الحديدية من (شمال شرق الممر – بطول 43 كم جنوب غرب مانهاتن)  على نهر راريتان بالضفة الجنوبية .. ويبلغ عدد سكان المدينة نحو 55,181 نسمة وفقاً لإحصائيات سنة 2010 .. كما تبلغ مساحتها حوالي 14.995 كم². والمدينة يقع بها مقر لعدد من شركات الأدوية والعالمية في المدينة والتي منها شركة بريستول مايرز سكويب , وجونسون آند جونسون , والمرافق الخدمية.

نيوآرك – Newark :

نيوآرك هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية , وهي عاصمة لمقاطعة إسكس .. وتقع مدينة نيوآرك على بعد 8 كلم من غرب مانهاتن وعلى بعد 3 كلم من شمال جزيرة ستاتين نيوارك , وكانت في الأصل بلدة في أكتوبر 1693م , وطبقا لإحصاء الولايات المتحدة كان عدد سكان نيوآراك قدبلغ حوالي 281000 في عام 2007 م , وتعتبر من اضخم مدن نيوجيرسى , ثم يليها مدينة جيرسى سيتى .. والمدينة يوجد بها (جامعه نيوجيرسى للتقنيه NJIT) و جامعه الطب التقويمى .. ولديها شبكه موصلات ضخمة تصل لمعظم أنحاء الولاية.

يونيون سيتي – Union City :

يونيون سيتي هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي بمقاطعة هدسون بالولايات المتحدة الأمريكية .. ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 66,455 وفقا لتعداد سكان عام 2010 م , وتبلغ مساحتها نحو 1.283 كيلومتر مربع .. وفي عام 2000 كانت المدينة أكبر المدن كثافة للسكان  في الولايات المتحدة , حيث وصل كثافتها حوالي 52،977.8 عن كل ميل مربع.

هوبوكين – Hoboken :

هوبوكين هي مدينة بولاية نيوجيرسي وتقع في مقاطعة هدسون بالولايات المتحدة  الأمريكية .. وكان عدد سكان المدينة حوالي 50,005 وفقا لتعداد عام 2010 م .. وهوبوكين تعتبر جزء من منطقة نيويورك الحضرية ,و تعد موقع لمحطة هوبوكين المحور الرئيسي للنقل في المنطقة..وهوبوكين أصبحت بلدية في عام 1849 م , ثم بعد ذلك تم أدراجها كمدينة عام 1855م .. ومدينة هوبوكين تعتبر موقع لأول لعبة للبيسبول تم تسجيلها , وهي ايضا موطن لمعهد ستيفنز للتكنولوجيا , كونها واحدة من أقدم الجامعات التكنولوجية في الولايات المتحدة.

اسبيري بارك – Asbury Park :‏

اسبيري بارك هي مدينة بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في مقاطعة مونموث .. يبلغ عدد سكانها بـحوالي 16,116 نسمة , والمساحة الكلية 4.17 كيلومتر مربع كم2 , واسبيري بارك ترتفع عن سطح البحر بحوالي 5 متر .. اما الكثافة السكانية فتبلع حوالي 4,370.5 نسمة/كم .. والشاطئ الخاص باسبيري بارك أحتل المركز السادس من ضمن أفضل 10 شواطئ بولاية نيو جيرسي .

ميلفيل – Melville :

ميلفيل هي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي إحدي الولايات المتحدة الأمريكية , وهي تتبع مقاطعة كمبرلاند , ويبلغ عدد سكانها حوالي 28,400 نسمة , اما مساحتها فهي  115.249171 كيلومتر مربع , والرمز البريدي لميلفيل هو 08332.

لونغ برانش – Long Branch :

لونغ برانش هي مدينة بولاية نيوجيرسي تتبع مقاطعة مونموث .. يبلغ عدد سكانها حوالي  31340 نسمة , كما تبلغ مساحتها الكلية حوالي 16.284005 كيلومتر مربع. والرمز البريدي للمدينة هو 07740 .

هاريسون – Harrison :

هاريسون هي بلدة تقع بولاية نيوجيرسي بمقاطعة هدسون بالولايات المتحدة , وهي هاريسون هي إحدى ضواحي مدينة نيوآرك التي تقربها بولاية نيو جيرسي .. في عام 2010  كان عدد سكان مدينة هاريسون حوالي 13،620 , حسب تعداد الولايات المتحدة .

بريقانتاين – Brigantine :

بريقانتاين هي مدينة وجزيرة في مقاطعة أتلانتك بولاية نيوجيرسي إحدي الولايات المتحدة. ووفقاً لتعداد الولايات المتحدة عام 2010 م , كان سكان المدينة تعدادهم حوالي 9450 , رغم ان عددهم في تعداد عام 2000 م  11,354 , وصنفت مدينة بريقانتاين بأعتبارها أفضل مكان للعيش لعام 2008 م (أفضل الأماكن للعيش في ولاية نيو جيرسي) .

برث أمبوي – Burth Amboy :

 مدينة برث أمبوي تقع في مقاطعة ميدلسكس – Middlesex County , وهي إحدى مقاطعات ولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة.

هازليت – Hazlet :

هازليت هي مدينة تابعة لولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية , عدد سكان هازليت حوالي 20,334 نسمة ,والمدينة تأسست سنة 1848 .

ويست أورنج – West Orange :

ويست أورنج هي مدينة أمريكية تقع في ولاية نيوجرسي بالجزء الشمال الشرقي للولايات المتحدة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *