مطلوب فورا عمال موسميون للعمل بفرنسا 2021


تعرف علي مطلوب فورا عمال موسميون للعمل بفرنسا 2021

مطلوب فورا عمال موسميون للعمل بفرنسا 2021 !!! ‏هذا العنوان شبيه بعناوين صحف الوظائف ومكاتب الحاق العمالة في الدول العربية.

ولكن ‏الوظائف الشاغره هنا في فرنسا وليس في المنطقة العربية، ‏وبالتالي ‏الأمر صعب كثيرًا، أما ما يجعل هذا الأمر مصدق بعض الشيء هو وجود فرص عمل موسمية في فرنسا بالفعل، لأن العمل الموسمي في فرنسا وفي أوروبا بشكل عام موجود و حقيقي.

مطلوب فورا عمال موسميون للعمل بفرنسا 2021

‏‏معظم الجهات التي تتحدث عن توفر فرص عمل الموسمية في فرنسا هي للأسف غير حقيقية، رغم وجود وظائف شاغرة في فرنسا في الفلاحة وغيرها من فرص التوظيف الموسمي بفرنسا.

‏توفر الوظائف الموسمية في فرنسا هو ما يجعل الكثير من ‏الناس تصدق مكاتب التوظيف غير الرسمية، فهذه المكاتب هدفها هو النصب على الناس فقط.


هل هناك عمل موسمي في فرنسا

نعم يوجد عمل وظائف موسمية في فرنسا وفي إسبانيا وفي الكثير من دول أوروبا، ولكن هذه الوظائف لا يتم عرضها من خلال مكاتب إلحاق العمالة مثل إلحاق العمالة في الدول العربية وما شابه.

‏بالمقابل هذه الوظائف تطرح إما من خلال مكاتب العمل الرسمية في تلك الدول، أو من خلال مواقع البحث عن الوظائف داخل فرنسا نفسها.

تعرف على :

  • ملف شامل عن فرص العمل في فرنسا في المجلات المختلفة مع توقعات الأجور
  • الإقامة في فرنسا عن طريق العمل الموسمي والعمل الدائم

‏ومن خلال هذه المواقع يمكن للعمال التواصل مع اصحاب العمل في فرنسا بشكل مباشر و الاتفاق على الأجر و مدة العمل والتي غالبًا ما تكون 6 اشهر.

أما المكاتب التي تعلن عن الحاجة إلى عمال موسميون ‏للعمل في فرنسا بشكل فوري معظمها مكاتب غير قانونية وغير شرعية تهدف إلى النصب على الناس.


‏كيف تبحث عن عمل موسمي في فرنسا 2021

يمكنك البحث عن عمل موسمي في فرنسا 2021 إما عن طريق الأصدقاء الذين يعملون في فرنسا أو من خلال مواقع البحث عن الوظائف الموسمية في فرنسا، على سبيل المثال يمكنكم البحث من خلال هذا الموقع :

http://www.oneworld365.org/jobs/france

‏هل يمكن البقاء في فرنسا بعد انتهاء عقد العمل الموسمي؟

لا يمكن البقاء في فرنسا بعد انتهاء مدة عقد العمل الموسمي الفرنسي سواء كان هذا العقد في الفلاحة أو أي مجالات أخرى مثل السياحة، ويجب على العامل المغادرة إلى بلده خلال المدة المحددة بالعقد.

‏عدم المغادرة يعني كسر الفيزا الفرنسية من قبل العامل، وبالتالي مخالفة قوانين العمل بفرنسا.

  • أفضل مواقع البحث عن العمل في فرنسا عن طريق الانترنت

في نفس السياق، ال‏عمالة الموسمية التي تغادر خلال المدة المحددة لها، تكون فرصتها أكبر في الحصول على فرص عمل ‏موسمية في أي فرصة متاحة لاحقًا لأنها التزمت بالقوانين.

هل العمل في الفلاحة في فرنسا صعب ؟

العمل في الفلاحة في فرنسا مثل أي عمل آخر يحتاج الى مجهود ، و لكن هذا لا يعني أن العمل في مزارع فرنسا لا يخضع لقانون العمل الفرنسي ، اذ يشترط القانون أن لا تزيد عدد ساعات العمل الأسبوعية في فرنسا عن 35 ساعة .

العمل بعد العدد المقنن من الساعات من قبل السلطات الفرنسية يجب أن يكون بإتفاق و موافقة طرفي العمل .

علاوة على ذلك ، بعد العمل لأكثر من 8 ساعات اضافية بالشهر ، يحصل العامل على علاوة اضافية قدرها 25 بالمائة زيادة على أجر ساعة العمل الأساسي الاضافي .

بشكل عام قد تختلف علاوة الساعات الاضافية حسب مجال العمل أو حسب الاتفاق بين العامل وصاحب العمل .

كم سعر ساعة العمل الموسمي في فرنسا 2021 ؟

الحد الأدنى للأجور في فرنسا بالنسبة الى سعر ساعة العمل الموسمي في فرنسا 2021 و الوظائف بشكل عام يبدأ من 10:25 لساعة العمل ، وبالتالي يجب أن لا يقل أجر ساعة العمل الموسمية في فرنسا عن ذلك .

هل يمكن شراء عقد عمل في فرنسا الفلاحة ؟

بالنسبة لنا لا نعرف أي جهة يمكن من خلالها شراء عقد عمل في فرنسا الفلاحة ،  وبشكل عام لا تتم ادراة الأمور بهذه الطريقة فـ عقود العمل الموسمية ليست سلعة تباع وخصوصا في فرنسا ودول اوروبا .

أما الأمر المتعارف عليه خصوصا في دول الشمال الأفريقي مثل المغرب و الجزائر ، هو وجود مكاتب تقنن و توفر عقود عمل في الفلاحة بفرنسا بالتعاون مع السلطات الحكومية .

دور هذه المكاتب هو ادارة الأمور مع الحصول على أتعابها فقط ، كذلك يمكن الاستعانة بالأصدقاء و المعارف في هذا الأمر .

بشكل عام ، اذا كنت تبحث عن فرص عمل في الفلاحة في فرنسا ، يجب أن تتأكد من العقد الذي تحصل عليه من خلال السفارة أو القنصلية الفرنسية في بلدك بصرف النظر عن طريقة الحصول على عقد العمل .

مرجع

الموقع الرسمي للتأشيرات في فرنسا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.