مقاطعة يارين Yaren Distric(ماكوا سابقا)علي المحيط الهادي


تعرف علي مقاطعة يارين Yaren Distric(ماكوا سابقا)علي المحيط الهادي


مقاطعة يارين , Yaren Distric  التي كانت تعرف سابقا باسم ماكوا , هي مقاطعة تقع في المحيط الهادي ومركز انتخابي وهي أكبر مدينة وتعتبر أيضاً المدينة المركزية لجمهورية ناورووالبعض يعتبرها العاصمة ولكن هذا غير صحيح لأنها ليست عاصمة في السجلات الرسمية للأمم المتحدة وحكومة ناورو نفسها,ومن عواصم أوقيانوسيا.حيث ان جمهورية ناورو ليست لها عاصمة فعلية .ويوجد بها البرلمان الناوروي , قبلت يارين من قبل الأمم المتحدة باسم (حي الرئيسية).

جغرافية يارين – ناورو :

تقع يارين في جنوب الجزيرة وتبلغ مساحتها 1.5 كيلومتر مربع. وبلغ عدد سكانها 1100 نسمة حسب إحصائيات عام 2003 , وإلى الشمال من يارن هو Buada، إلى الشرق هو Meneng وإلى الغرب هو بوي.

المباني الحكومية والادارية في  يارين – ناورو :

تقع هذه المباني الإدارية في المقاطعة (يارين) :  بيت البرلمان , المكاتب الإدارية,المحطة الارضية , مركزالشرطة , مطار ناورو الدولي ,المحطة الجوية , ومكتب رئيس ناورو للخطوط الجوية

الجذب السياحي في يارين – ناورو :

 بئرموكوا : يقع في هذه المقاطعة وهو عبارة عن بحيرة صغيرة الحجم تحت الأرض , وتقع أسفل مقاطعة يارين في جمهورية ناورو .

كهوف موكوا : تقع بالقرب من بئر او بحيرة موكوا والتي هي عبارة عن سلسلة من الكهوف الممتدة تحت الارض وهي من الاماكن السياحية التي تحظي بقبول من السياح للتعرف عليها .

مطار ناورو الدولي : يقع في مقاطعة يارين بجانب العديد من المباني الحكومية الهامة الاخري .

مقاطعة يارين في جمهورية ناورو
مقاطعة يارين في جمهورية ناورو

السياحة في يارين – ناورو :

عاصمة أو مقاطعة يارين هي نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف هذا المكان الصغير, وعلى الرغم من أنها صغيرة الا انها تحظي مياه جميلة بشكل مذهل وكبيرة للغوص ,ووبها العديد من الشواطئ النظيفة المهدبة  مع أشجار النخيل والغابات الرائعة التي تضفي علي المكان جو من الفرحة  لقضاء رحلة ممتعة .

هناك عدد قليل من المواقع السياحية التقليدية في يارين , ولكن المشي في جميع أنحاء المدينة يكشف عن وجود عدد من المباني الحكومية المثيرة للاهتمام , بما في ذلك مبنى البرلمان.

الأماكن الأكثر شعبية للسباحة هي الشواطئ في Anibare باي. فنجد الرمال البيضاء تدعوك لقضاء يوم الاسترخاء تحت أشعة الشمس , المياه الدافئة تنتظر السباحين والغواصين .
يتم وضع علامة على الجزء الأوسط أقل ناورو من قبل:

Buada بحيرة ,  بحيرة المياه العذبة الخلابة احتضن بها بساتين كثيفة من أشجار النخيل. وللأسف، فإن المياه ليست مناسبة للسباحة  ,  ولكن المنطقة جميلة جدا للتمشي والتنزه.
المناطق الداخلية في الجزيرة يمكن اجتيازها بالسيارة في أقل من نصف ساعة. بالدراجة , وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات , ويمكن أن مشوا استكشاف المناطق الداخلية بأكملها في حوالي ست ساعات. مناظر طبيعية جميلة تستحق ذلك الوقت.

سيكون لعشاق التاريخ متعة في مقاطعة يارينهناك العديد من الآثار التي خلفتها الحرب العالمية الثانية في يارين. في جميع أنحاء المدينة , يمكنك اكتشاف بقايا pillboxes والمدافع اليابانية والمخابئ.
على الرغم من أن ناورو محاط  بالمياه الفيروزية , الا انها تتطلب دائما نوع من المغامرة في البحر. لهواة ركوب الشراع سيواجه صعوبة حيث ان المياة الضحلة تحيط بالجزيرة , والتيارات القوية غالبا ما تجعل السباحة في المياه الضحلة خطورة.

وتشمل الأنشطة الشعبية الأخرى في يارين وناورو التسوق في المتجر الوحيد , لعبة الصيد في المياه البلورية الزرقاء , والسباحة في Anibore هاربور وتسلق أعلى نقطة في الجزيرة في ريدج الأوامر.

تم استخدام التلال من قبل اليابانيين للحفاظ على مراقبة عبر الميناء في 1940 , ويمكنك أيضا استكشاف مخبأ الاتصالات وبقعة بعض البنادق الصدئة من الحرب العالمية الثانية في الموقع.

المأكولات البحرية تحظى بشعبية كبيرة في الدولة الجزيرة, ومعظم المطاعم يستندوا في القوائم الخاصة بهم قبالة المصيد اليوم. المطبخ الوطني هو عبارة عن مزيج من التأثيرات المتنوعة  بما في ذلك البريطانية والألمانية والصينية والاسترالية.

هناك واحد فقط شريط العام في ناورو ,  ولكن أنها مزودة طاولات البلياردو , القنوات الفضائية ومحطة DJ. فإنك لن تجد العديد من الأشخاص الآخرين في ذلك على يلتان , ولكن السكان المحليينمتواجدين بكثافة هناك في عطلة نهاية الأسبوع للرقص ,والدردشة والاستمتاع الأرواح الدولية والبيرة الأسترالية. وترحب بالوجوه الجديدة عموما بحماس من قبل السكان المحليين ,  وهناك العديد من العمالة الوافدة حريصة على الاختلاط مع المسافرين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.