مميزات الدراسة في أمريكا لحاملي الجرين كارد الأمريكية


تعرف علي مميزات الدراسة في أمريكا لحاملي الجرين كارد الأمريكية

يتم السؤال عن الدراسة في أمريكا لحاملي الجرين كارد ، و المميزات التي يتمتع بها الشخص الحاصل على الجرين كارد عند الدراسة في أمريكا .

و ‏في لقاء اليوم ، سوف نتعرف على بعض المزايا التي يتمتع بها الأشخاص الذين يتابعون الدراسة بأمريكا بعد الحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية .

هل يمكن الدراسة في أمريكا لحاملي الجرين كارد

نعم يمكن للطلاب متابعة الدراسة في الجامعات الأمريكية الحكومية والخاصة في حال الفوز في القرعة العشوائية و السفر إلى أمريكا بدون أي مشكلة .

مزايا الدراسة في أمريكا للفائزين في اللوتري

مميزات الدراسة في امريكا للفائزين في الهجرة العشوائية كثيرة وهذه أبرز المزايا :


أولاً 

‏إن الحصول على الإقامة الدائمة يمنح الطلاب فرصة كبيرة للحصول على تخفيضات كبيرة بالنسبة للرسوم الدراسية في الكثير من الجامعات الأمريكية ، ‏مقارنة بالطلاب الدوليين الذين يدرسون في امريكا بتأشيرة طالب .

‏على سبيل المثال :

تكاليف الدراسة في جامعة فلوريدا بالنسبة ‏للطلاب الذين يحملون الإقامة الخضراء الأمريكية ، أقل من حيث الرسوم بنسبة تتعدى 70% مقارنة بالطلاب الدوليين الذين يلتحقون بالجامعة من خلال التأشيرات الطلابية ‏من الخارج .

تعرف على :

  • اسهل الطرق المضمونة للهجرة الى امريكا
  • شرح التسجيل في قرعة الجرين كارد الامريكي

‏ثانياً 

‏الطالب الحاصل على البطاقة الخضراء ، يمكنه العمل في امريكا بدوام جزئي أو العمل بدوام كامل بدون أي قيود على عدد ساعات العمل ‏.


بالاضافة الى ذلك ، يستطيع من يحمل الاقامة الدائمة ، افتتاح المشروع الخاص به ، و العمل في أي وظيفة بدون اي قيود ، الى جانب ذلك ، لا يحتاج المقيم الى تأشيرة عمل حتى يستطيع ممارسة أي عمل في أمريكا .

و لكن ، الطالب الدولي هناك قيود مفروضة عليه بخصوص العمل في امريكا بجانب الدراسة ، اذ يلزمه تصريح عمل ، و العمل لعدد ساعات محدد ، و قد لا يسمح له بـ العمل بجانب الدراسة في امريكا .

‏ثالثاً 

‏إلى جانب الدراسة يمكن للطالب الذي يحمل الجرين كارد ، التقديم على الجنسية الأمريكية بعد 5 سنوات ، على عكس الطالب الدولي الذي لا يستطيع التقديم على جنسية امريكا من خلال التأشيرة الدراسية .

رابعاً

‏إقامة الطالب الدولي مرتبطة بمتابعة الدراسة في امريكا ‏، و في حال توقف الدراسة يجب ‏على الطالب مغادرة الأراضي الأمريكية ، و في حال انتهاء الدراسة يجب على الطالب تعديل أوضاعه سواء من خلال الزواج في امريكا ، أو من خلال الحصول على وظيفة في امريكا .

تعرف على :

  • كل ما تريد معرفته عن المعيشة في ولاية فلوريدا الأمريكية

اما الطالب الذي يدرس في امريكا وهو حامل للجرين كارد ، يمكنه التوقف عن الدراسة في أي وقت ‏،  فهو غير مطالب بمغادرة الأراضي الامريكية سواء قرر التوقف عن الدراسة ، أو قرر متابعة المرحلة الدراسية .

خامساً

‏فرص المنح الدراسية في امريكا للحاصلين على الإقامة الدائمة الامريكية او المواطنين الأمريكيين أفضل من الطلاب الدوليين .

كما أن عدد الفرص المتاحة للطلاب المقيمين والمواطنين اكبر و أفضل من فرص المنح الدراسية المجانية في امريكا للطلاب الدوليين .

سادساً

‏يستطيع الطلاب اللذين يحملون البطاقة الخضراء كارد الأمريكية ، الحصول على مساعدات مالية من الحكومة الأمريكية بعيدًا عن المنح الدراسية ، لمتابعة الدراسة ‏في امريكا .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.