مميزات الطفل المولود في كندا وهل يحصل الطفل على الجنسية


تعرف علي مميزات الطفل المولود في كندا وهل يحصل الطفل على الجنسية

مميزات الطفل المولود في كندا كثيرة، وخلال هذا اللقاء سوف نتعرف على أبرز هذه المزايا، بالإضافة إلى التطرق إلى بعض الأسئلة المرتبطة بهذا الموضوع.

مميزات الطفل المولود في كندا

فيما يلي لمحة على أفضل المميزات التي يحصل عليها الطفل المولود في كندا:

الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الولادة

يحصل الطفل المولود في كندا على الجنسية الكندية بشكل تلقائي عند الولادة داخل كندا.

وتعد كندا من الدول الكبرى القليلة التي تمنح الجنسية للمواليد على أرضها بجانب الولايات المتحدة الأمريكية.


قوة الجواز الكندي

يستطيع الطفل السفر إلى معظم دول العالم بدون تأشيرة، إذ يعد الجواز الكندي واحد من أقوى جوازات السفر في العالم، ويستطيع حامل جواز سفر كندا السفر إلى معظم دول العالم بدون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، أو من خلال الحصول على تأشيرة إلكترونية عن طريق الإنترنت.

تعرف على:

  • الدول التي يدخلها الكنديين بدون فيزا
  • الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا 2022 مجانا
  • وظائف للناطقين بالعربية في كندا

السفر إلى كندا بدون تأشيرة

يستطيع الطفل المغادرة مع والديه إلى بلده الأم ومن ثم العودة إلى كندا بعدما يصل إلى سن معين، أو العودة لكندا في أي وقت بدون الحاجة إلى تأشيرة كنديه بصرف النظر عن المدة التي يقضيها خارج كندا.

الحق في العمل في كندا بدون تصريح

تمنح الجنسية الكندية صاحبها الحق في العمل في كندا بدون الحاجة إلى تصريح عمل مسبق كـ المقيمين والطلاب المتواجدين في كندا.

الاستفادة من جميع خدمات التأمين الصحي

يستطيع الأطفال الاستفادة من جميع الخدمات التأمينية الصحية والعلاج المجاني داخل كندا، بالإضافة إلى الاستفادة من جميع الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الدولة الكندية لمواطنيها.


الترشح للانتخابات

يمكن لحامل الجواز الكندي الترشح في الانتخابات الكندية في أي منصب يريد بعد بلوغ السن القانوني.

التصويت في الانتخابات الكندية

يحق للشخص التصويت في الانتخابات الكندية كونه مواطن كندي، واختيار المرشح الذي يرغب في أن يكون ممثلًا عنه.

تعرف على:

  • اكبر مدن كندا من حيث المساحة وعدد السكان
  • الفرق بين الاقامة الدائمة والجنسية الكندية وأيهما أفضل

الالتحاق بالوظائف السيادية

هناك بعض الوظائف المقتصرة على المواطنين الكنديين، ولكن بعد الحصول على الجنسية يستطيع الشخص الالتحاق بهذه الوظائف بشكل قانوني.

الاستفادة من مزايا التعليم في كندا

يستمتع الطفل بجميع مزايا التعليم المجاني في كندا حتى المرحلة الثانوية، مع الدراسة برسوم أقل في المرحلة الجامعية مقارنة بالطلاب الدوليين، والاستفادة من جميع مساعدات الدولة التي يتم تقديمها للطلاب في المرحلة الجامعية.

العيش في بيئة نظيفة

يتمتع حامل الجنسية الكندية بفرصة العيش في مجتمع نظيف ومتقدم وديمقراطي يضمن له جميع حقوقه الشخصية مع الحق في حرية التعبير عن الرأي بدون خوف.  

حقوق الطفل الكندي خارج كندا

 تتكفل الدولة الكندية بتقديم جميع المساعدة الممكنة لمواطنيها في الخارج مثل المحافظة على حقوقهم في الدول التي يقيمون فيها، والحق في تجديد جوازات السفر، والحق في التصويت، وغيرها من الحقوق المتوفرة داخل كندا والتي تستطيع الحكومة الكندية توفيرها خارج الأراضي الكندية.

فقرة الأسئلة حول الولادة في كندا

في هذه الفقرة نجيب على أبرز الأسئلة حول ولادة الأطفال في كندا، ومن يوجد لديه سؤال آخر، يمكنه طرح سؤاله بالتعليقات أدناه:

هل يحصل والدي الطفل على الجنسيه الكندية؟

لا يحصل أي من والدي الطفل المولود في كندا على الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة في كندا، ويحصل فقط الطفل على حق المواطنة في كندا.

من يتحمل تكاليف الولادة في كندا؟

يتحمل تكاليف الولادة في كندا والدي الطفل وليس الحكومة الكندية.

هل المولود في كندا يحصل على الجنسية الكندية مباشرة؟

نعم المولود في كندا يحصل على الجنسية الكندية بشكل تلقائي، ولا يحتاج والدي الطفل إلى تقديم طلب الحصول على أي جنسية في كندا بالنسبة لطفلهم.

 كم تكلف الولاده في كندا؟

 تكلف الولاده الطبيعية في كندا بدون تأمين من 4000 إلى 6000 دولار، وفي حال وجود تأمين صحي قد لا تصل تكلفة الميلاد لـ 1000 دولار.

كم تكلفة الولادة القيصرية في كندا؟

وسطيًا تبدأ تكلفة الولادة القيصرية في كندا من 7000 إلى 10,000 دولار، ومع وجود بوليصة التأمين قد لا تتعدى التكلفة 1000 دولار.

هل سياحة الولادة في كندا قانونية؟

سياحة الولادة في كندا هي مسمى معروف بالنسبة للأشخاص الذين يذهبون من أجل الولادة في كندا لغرض حصول أطفالهم على الجنسية الكندية.

الولادة في كندا عن طريق تأشيرة الزيارة أو أي نوع تأشيرة أخر قانوني ولا توجد أي مشكلة حول الولادة بهذه الطريقة، ولكن عند التقديم على فيزا كندا، قد يتم رفض الفيزا من السفارة في حال شكت السفارة الكندية أن الغرض من السفر الى كندا هو الولادة فقط خصوصًا إذا كان السفر خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.