مميزات العيش في بلجيكا التي تجعلها من أفضل الدول للعيش في اوروبا


تعرف علي مميزات العيش في بلجيكا التي تجعلها من أفضل الدول للعيش في اوروبا

مميزات العيش في بلجيكا ‏كثيرة، ولكننا اليوم سوف نتعرف فقط على أفضل مميزات المعيشة في بلجيكا.

مقال اليوم هو تكملة لسلسلة الحياة في بلجيكا والذي تعرفنا فيها على عيوب اللجوء في بلجيكا، بالإضافة إلى طرق الحصول على الإقامة ببلجيكا وغيرها من المعلومات.

مميزات العيش في بلجيكا

فيما يلي نظرة على مميزات وإيجابيات العيش في بلجيكا :

‏ارتفاع مستوى الحريات

‏تعد مملكة بلجيكا واحدة من أفضل دول العالم من حيث مستوى الحريات، ‏وتتمتع الدولة بمستوى حريات مرتفع يضمن لمواطنيها والمقيمين فيها ‏حرية التعبير عن آرائهم والمشاركة السياسية و النيابية وإبداء الرأي بحرية تامة دون الخوف من أي شيء.


تعرف على :

  •  شروط الزواج من بلجيكية أو بلجيكي وفق القانون
  • مميزات الحصول على الجنسية البلجيكية

مستوى تعليمي متقدم

تضمن الدولة مستوى تعليم متميز للجميع، اذ ‏‏تضم مجموعة من أفضل الجامعات في أوروبا، ‏وتوفر بلجيكا التعليم بشكل مجاني حتى سن الثامنة عشر عام.

‏الدراسة الجامعية في بلجيكا شبه مجانية مقابل رسوم رمزية، على سبيل المثال الرسوم الجامعية في جامعة بروكسل الحرة تبلغ 1000 دولار أمريكي سنويًا وهذا ليس رقمًا كبيرًا للدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في بلجيكا.

‏مستوى صحي متميز

توفر الدولة مستوى صحي وخدمات صحية متميزة للغاية، ف‏هي واحدة من أفضل الدول الأوروبية التي تمتلك مؤسسات طبية ‏متطورة للغاية.

على المستوى العام، يصنف النظام الصحي في مملكة بلجيكا كواحد من أكثر أنظمة الرعاية الصحية سخاءً في أوروبا.


‏مملكة بلجيكا توفر خدمات الرعاية الصحية عن طريق التأمين الصحي الالزامي والذي يتيح لجميع المشتركين الوصول إلى الخدمات الصحية المدعومة.

علاوة على ذلك، تنفق بلجيكا ما يقارب 10% من الناتج السنوي الإجمالي على خدمات الرعاية الصحية.

‏فرص العمل في بلجيكا متوفرة

رغم زيادة معدل البطالة في بلجيكا خلال الفترة الأخيرة، إلا أن بلجيكا تظل من أفضل أسواق العمل الأوروبية وهذا نتيجة النهضة التي تشهدها المملكة على مستوى الصناعات و القطاعات المختلفة.

تعرف على :

  • شروط ومتطلبات العمل في بلجيكا
  • العمل بالأسود في بلجيكا 

‏معدلات الأجور المرتفعة

يعد معدل الأجور في بلجيكا من الأفضل في اوروبا، وهو ما يضمن حياة للغاية للمواطنين والمهاجرين إلى بلجيكا رغم ارتفاع تكاليف المعيشة في بلجيكا بعض الشيء مقارنة بدول أوروبا الشرقية، إلا أن ارتفاع مستوى الأجور في بلجيكا يعادل هذه النقطة بشكل رائع.

العيب الذي قد يؤثر على معدل الأجور في بلجيكا هو ارتفاع الضرائب في بلجيكا بشكل كبير.

‏البنية التحتية المتطورة

تتمتع بلجيكا ‏بمستوى بنية تحتيه وفوقية متطورة للغاية، وهذا يوفر لمن يعيش في المملكة حياة مريحة على مستوى التنقل والذي يؤثر بدوره عن نمط الحياة بشكل عام.

في نفس السياق، لا يرتقي المترو في بلجيكا الى نفس الخدمات المقدمة على مستوى المواصلات في بلجيكا، وهو العيب الوحيد من وجهة نظري في البنية التحتية البلجيكية.

‏الطبيعة الساحرة في بلجيكا

تعد مملكة بلجيكا واحدة من أجمل دول العالم، فهي تتمتع بطبيعة خلابة من حيث السهول والوديان والجبال والأنهار والبحيرات الصغيرة والكبيرة، وهذا ما يجعلها واحدة من أشهر وجهات السياحة في أوروبا والعالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.