من برج بيزا إلى الأهرامات.. عمال التطهير بديلا عن الزوار بأمر كورونا


تعرف علي من برج بيزا إلى الأهرامات.. عمال التطهير بديلا عن الزوار بأمر كورونا

المواقع التاريخية والمعالم السياحية التي كانت تستقبل آلاف الزوار يوميا، أصبحت خالية الآن من الحشود لأول مرة في التاريخ الحديث.

تبدلت صور ملايين الزوار من مئات المواقع السياحية حول العالم، إلى صور عمال النظافة الذين يقومون بتطهير المعالم الشهيرة في جميع أنحاء العالم، بعد أن أدى تفشي فيروس كورونا المستجد إلى توقف حركة السياحة العالمية.

وقد أصبحت المواقع التاريخية والمعالم السياحية التي كانت تستقبل آلاف الزوار يوميا، خالية الآن من الحشود لأول مرة في التاريخ الحديث.

وقد نشر موقع Insider مجموعة صور سريالية على حد وصف الموقع، تظهر مدى تغير العالم بعد تفشي الوباء.

المتحف المصري الكبير

تم تأجيل افتتاح المتحف الذي يعد المشروع الثقافي الأبرز في القرن 21 لعام 2021، بعد أن كان من المقرر افتتاحه نهاية العام الجاري.

وسيعرض المتحف المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنخ آمون، والتي من أشهرها القناع الذهبي للملك.

برج بيزا المائل

عادةً ما يجذب برج بيزا المائل في إيطاليا، الذي تم بناؤه على مدار 200 عام بدءاً من عام 1173، حشوداً من السياح يصل عددها إلى نصف مليون سائح سنويا.

الكابيتول

مبنى الكابيتول الوطني هو واحد من أكثر المواقع زيارة في هافانا، عاصمة كوبا، وقد تم بناؤه من قِبل الرئيس الكوبي جيراردو ماشادو، ليشبه مبنى البانثيون في باريس.

الكولوسيوم

الكولوسيوم، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يستقبل حوالي 7.4 مليون زائر سنوياً، وفقاً لمجلة Italia المحلية.

أهرامات الجيزة

تعتبر أهرامات الجيزة من أشهر معالم مصر الفرعونية على الإطلاق، وتتكون من ثلاثة أهرامات، أكبرهم هرم خوفو، واحد من عجائب الدنيا السبع، وهو الوحيد الذي ما زال باقيًا في مكانه حتى اليوم.

قصر الرياح

قصر الرياح أو “هوا محل” هو أحد أعظم وأضخم القصور في الهند والعالم، ومن أشهر التحف المعمارية الهندية، ويتكون من 5 طوابق ويضم 900 غرفة مجهزة ويضم 953 شرفة تعمل كممرات هوائية للقصر.

كاتدرائية ميلانو

تعد الكاتدرائية واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في ميلانو، وتشير التقديرات إلى عدد زوار الكاتدرائية عام 2019 بلغ 6 ملايين شخص، ولكنها الآن خاوية تماما.

البندقية

تعد البندقية من أكثر الأماكن وضوحا على آثار توقف حركة السياحة، خاصة بعد أن عزل سكانها أنفسهم، وباتت المدينة خاوية حتى من سكانها.

وتشير التقديرات إلى أن المدينة جذبت ما يقرب من 4.5 مليون زائر خلال عام 2018.

مبنى المكتب الرئاسي

تم بناء مبنى المكتب الرئاسي في تايبيه عام 1919، عندما كانت تايوان تحت حكم اليابان، ويضم العديد من عناصر التصميم المعمارية اليابانية، وقد أصبح حاليا معلماً تاريخياً شهيراً في وسط مدينة تايبيه.

معبد بوذا الزمردي

تم بناء المعبد عام 1784، وهو واحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في بانكوك، تايلاند، وفقاً لموقع سياحة تايلاند.

نصب الاستقلال

ضم النصب تمثال ملاك الاستقلال الذي تم بناؤه عام 1910، وهو عبارة عن عمود يبلغ ارتفاعه 32 متراً، يعلوه تمثال نحاسي يجسد النصر بأجنحة، وهو من المزارات الشهيرة في مكسيكو سيتي بالمكسيك.

موسكو

وفقاً لرويترز وضعت موسكو تدابير سلامة خاصة في مناطق الجذب السياحي والفنادق بداية 28 يناير/كانون الثاني الماضي وحتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *