موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 ورابط التسجيل في قرعة أمريكا


تعرف علي موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 ورابط التسجيل في قرعة أمريكا

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 ‏يتم الإعلان عنه عن طريق ‏الموقع الرسمي ‏لقرعة هجرة التنوع ، و هو نفس الموقع الذي يتم من خلاله التسجيل في القرعة ‏الامريكية ، كذلك هو نفس الموقع الذي تظهر من خلاله نتائج قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن …

‏قانون ‏القرعة الأمريكية

‏يندرج نظام و قانون القرعة تحت قانون الهجرة الأمريكي وبـ ‏موجب قانون الهجرة ‏يتم تنظيم برنامج ‏قرعة عشوائية سنوية ‏لمنح الفرصة لـ 55,000 شخص ‏لـ الهجرة إلى أمريكا والبقاء بشكل دائم ‏و من ثم الحصول على الجنسية الأمريكية .

‏يتقدم على قرعة الهجرة التعددية اكثر من 50,000,000 مليون شخص ، و لكن عدد تأشيرات الهجرة العشوائية التي تمنح للفائزين هي فقط 55,000 تأشيرة .

و يمكن للمتقدم الأساسي ، ضم زوجته و أبنائه تحت سن 18 عامًا إلى استمارة التقديم على الهجرة الامريكية .


شروط التقديم في لوتري امريكا 2023 – 2022 موجودة في نهاية المقال

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 — 2022

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 — 2022 ‏هو 7 أكتوبر 2021 ، و ينتهي التسجيل يوم 10 نوفمبر 2021 .

في حال تم تغيير موعد تقديم لوتري امريكا 2021 ، سوف يتم الاعلان عن ذلك على موقع وزارة الخارجية الأمريكية ، وسوف نقوم نحن بإعلان الموعد الجديد .

موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021 – 2022

‏سوف تظهر النتائج يوم 8 مايو 2022 ‏و ذلك حسب ما تم الإعلان عنه في موقع برنامج ‏القرعة الأمريكية .

‏رابط موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2021

يمكنكم الدخول الى موقع قرعة الهجرة الى امريكا عن طريق هذا ال‏رابط ، ‏و يمكن من خلال هذا الموقع معرفة موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا عند الاعلان عنها ‏.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التسجيل في القرعة من خلال الموقع ذاته ، و لكن ذلك يكون ‏خلال موعد التسجيل المقرر سنويًا ، بالإضافة إلى الاستعلام عن نتيجة قرعة امريكا .

هل تغير موعد تقديم اللوتري 2021 ؟

موعد تقديم اللوتري 2021 – 2022 لم يتغير حتى الآن ، ولكن من الممكن أن يتم التأجيل ولكن هذا صعب .

‏استبعاد الطلبات من قرعة أمريكا

‏عند التسجيل في قرعة تأشيرة الهجره ‏التعدديه ، ‏احرص على التسجيل لمرة واحدة فقط و بطريقة صحيحة ، لأن التسجيل في قرعة هجرة امريكا ‏أكثر من مرة يؤدي إلى استبعاد الطلب الخاص بك وذلك بـ موجب قانون الهجرة الأمريكي .

‏أيضًا ‏إذا كنت ‏تنوي السفر و الهجرة لأمريكا مع عائلتك ، يفضل أن تقوم زوجتك بتعبئة استمارة ‏خاصة بها ‏و اضافتك إلى الاستمارة ، و أنت كذلك قم بتعبئة استمارة و طلب خاص بك و أضف زوجتك  إلى الاستمارة ، و ذلك حتى ترفعوا من فرصكم في الفوز ، و ‏من يفوز منكم يمكنه ضم ‏شريكه الآخر إلى ملف تأشيرة الهجرة إلى أمريكا .

البلدن غير المؤهلة لـ التقديم على اللوتري الامريكي 2021

القائمة أدناه تتضمن جميع البلدن و الأقاليم غير المؤهلة لـ  التقديم على اللوتري الامريكي 2021 :

  • الهند
  • البرازيل
  • السلفادور
  • غواتيمالا
  • هايتي
  • هندوراس
  • الفلبين
  • كوريا الجنوبية
  • بنغلاديش
  • جامايكا
  • المكسيك
  • كندا
  • كولومبيا
  • الدومينيكان
  • نيجيريا
  • فيتنام
  • باكستان

الصين من الدول غير المؤهلة للتقديم في هجرة التنوع و يشمل ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بإستثناء :

  • منطقة ماكاو
  • تايوان

بريطانيا غير مؤهلة للتقديم في هجرة امريكا باستثناء المناطق التابعه لها :

  1. أنغيلا
  2. جزر كايمان
  3. برمودا
  4. جزر فيرجن البريطانية
  5. جبل طارق
  6. أيرلندا الشمالية
  7. مونتسيرات
  8. بيتكيرن
  9. جزر تركس وكايكوس
  10. جزر فوكلاند
  11. سانت هيلانة

الدول الغير مؤهلة للتقديم في الجرين كارد الأمريكية

الدول الغير مؤهلة للتقديم في القرعة العشوائية لأمريكا هي الدول التي هاجر منها 50,000 شخص أو أكثر من ذلك إلى أمريكا خلال آخر 5 سنوات من تاريخ موعد التقديم على اللوتري الامريكي .

‏هذه القائمة يتم نشرها على موقع القرعة العشوائية لأمريكا كل عام ، و هي غالبًا لن تتغير منذ سنوات .

الدول المؤهلة للتقديم في اللوتري 2022

الدول المؤهلة للتقديم في اللوتري 2022 هي جميع الدول الغير المذكورة في قائمة الدول في القائمة أعلاه .

شروط تقديم الهجرة الى امريكا 2021 _ 2022

شروط تقديم الهجرة الى امريكا 2021 _ 2022 هي كالتالي :

باسبور ساري

عند التقديم في برنامج الهجرة العشوائية الأمريكية ، يجب امتلاك جواز سفر و يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول عند التقديم في القرعة العشوائية .

التعليم المطلوب للقرعة الامريكية

‏الوصول إلى 12 عام من التعليم و هو ما يعادل الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات الفنية على الأقل .

في حال عدم وجود مؤهل دراسي ، يمكن التقديم في قرعة التنوع ، ولكن يجب امتلاك خبره عمليه في مهنة مطلوبة ضمن قائمة المهن المطلوبة في امريكا .

شروط اللوتري للأزواج

‏في حال الزواج يمكن للشخص ‏إضافة زوجته وأبناءه إلى نفس الملف ، كذلك يمكن للزوجة اضافة زوجها و أبنائها إلى ملف تأشيرة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021 – 2022 .

‏يجب أن تكون المعلومات المقدمة في استمارة ‏التقديم للوتري 2022 ‏صحيحة وأن تكون نفس المعلومات الموجودة في الأوراق ‏الرسمية ، ‏لأن أي ‏تضارب بين المعلومات الموجودة في الوثائق ‏و المعلومات المقدمة سوف يؤدي إلى حرمانك ‏من الحصول على تأشيرة الهجرة ‏إلى أمريكا في السفارة الأمريكية حتى في حال الفوز في القرعة .

‏اختيار الحالة الاجتماعية الصحيحة من أهم شروط التقديم في اللوتري الامريكي ، ‏على سبيل المثال إذا كنت متزوج يجب توضيح ذلك ، وإذا كنت غير متزوج و كنت مخطوب يجب توضيح و اختيار الحالة الإجتماعية المناسبة حتى ‏إذا كان الزواج سوف يتم بعد إجراءات التقديم في قرعة بطاقة الجرين كارد مباشرة .

‏يمكن للزوج و الزوجة تقديم طلبين منفصلين ‏لرفع حظوظ الفوز في القرعة ، وإذا فازت الزوجة يمكنها اضافة زوجها إلى ملف تأشيرة الهجرة الأمريكية والعكس ، ‏و من ثم متابعة إجراءات تأشيرات الهجره ‏التعدديه لكافة أفراد العائلة .

‏شروط السن للقرعة الامريكية

الأشخاص المتزوجين أو غير المتزوجين تحت سن 18 عام لا يمكنهم التقديم على القرعة ، وهذه قوانين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية .

تقديم طلب واحد في قرعة امريكا

‏لا يجب تقديم اكثر من طلب في استمارة الهجرة العشوائية الأمريكية ، ‏لأن تقديم أكثر من طلب سوف يؤدي إلى استبعادك من قبل موقع القرعة بشكل تلقائي .

و بالتالي الخيار الأفضل ، هو ‏الالتزام بتسلسل الخطوات الواردة في استمارة قرعة أمريكا وتقديم طلبك مرة واحدة .

الاحتفاظ بمعلومات التسجيل في اليانصيب الامريكي

بعد انتهاء عملية التسجيل يجب أن تحتفظ بصورة عن المعلومات الأساسية التي تظهر لك في آخر خطوة والتي يمكنك من خلالها الاستعلام عن نتائج اللوتري عند ظهورها مثل الرقم التسلسلي الخاص بك و الذي يعرف باسم رقم الكونفرميشن نمبر ، بالإضافة إلى ‏تاريخ ميلادك ، و الاسم الأول والأسم الاخير كما تم ‏تقديمه ، وبدون هذه المعلومات لا يمكن الاستعلام عن نتائج الهجرة الأمريكية .

تعرف على :

  • كيفية استعادة رقم التأكيد في القرعة في حال ضياعه أو نسيانه

التقديم في لوتري امريكا 2022 مجانا

‏يتم التقديم على برنامج الهجرة ‏العشوائية إلى أمريكا بشكل مجاني ، ويمكنك العودة الى مقال رسوم تأشيرة الهجرة الى امريكا في حال الفوز باللوتري .

‏موقع ‏استمارة التسجيل الخاصة بالقرعة الأمريكية هو موقع واحد فقط يمكن من خلاله التقديم في القرعة ، وهو الموقع المذكور أعلاه .

الأشخاص غير المؤهلين يمكنهم التقديم

إذا كنت تحمل جنسية دولة غير مؤهلة للتقديم في القرعة الأمريكية و ‏كنت تمتلك جنسية أخرى مؤهله يمكنك التقديم ‏قرعة أمريكا بهذه الجنسية ، علمًا أن المواطنين من كافة الدول العربية مؤهلين للتقديم في قرعة أمريكا اللوتري .

اضافة الزوجة والأبناء لإستمارة الهجرة الى امريكا

من أشهر الأخطاء الشائعة ‏في تقديم القرعة ‏هو عدم اضافة الأبناء خلال عملية التسجيل على البطاقة الخضراء الأمريكية ، وبالتالي في حال الفوز في القرعة لا يمكن اضافة الأبناء إلى ملف تأشيرة برنامج الهجرة العشوائي .

ولذلك طالما تنوي الهجرة لأمريكا مع عائلتك ، يجب أن تضيف أبنائك وزوجتك ، لكن لا تضيف الأبناء المتزوجين ، ويسمح القانون أن تضيف زوجة واحدة ، بالاضافة الى غير المتزوجين تحت سن 21 سنة .

‏في حال عدم اضافة أحد أفراد عائلتك في استمارة يانصيب امريكا ، و اضافته بعد الفوز سوف ترفض سفارة أمريكا منحك التأشيرة وقد يتم رفض طلبك بالكامل .

شهادة الجيش 

شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية مطلوبة بعد الفوز ، و في حال عدم إنهاء خدمة الجيش سوف تقوم سلطات بلدك نفسها بمنعك من المغادرة اذا كانت الخدمة اجبارية وذلك حتى تقوم بإنهاء الخدمة أو الحصول على تأجيل يسمح لك بالسفر إلى أمريكا .

الصورة القبولة للتقديم في تأشيرة التنوع

‏تقديم صورة مقبولة ، و يجب أن تكون الصورة صحيحة و المقصود بهذا أن يكون مقاس الصورة 600 في 600 بكسل ، و أن تكون الصورة حديثة التصوير ‏لم يمضي على التقاطها اكثر من 6 أشهر من تاريخ التقديم على ‏بطاقة الجرين كارد الأمريكية .

علاوة على ذلك ، يجب أن تظهر الصورة الوجه بملامح عادية لا تتضمن عبوس أو فرح أو بها أي تعابير ، وأن تكون صورة مباشرة .

و يمكنك الاستعانة بإحدى برامج تعديل الصور للوتري ‏على الإنترنت ، أو الذهاب إلى استديو تصوير وإبلاغ الشخص المختص  بعد الوصول إلى الاستديو بمواصفات في الصورة المطلوبة .

‏يمكنك فقط إبلاغ الموظف بأنك تحتاج الصورة إلى القرعة ، ومعظم الإستوديوهات الآن تعرف المواصفات المطلوبة بداية من خلفية الصور .

بعد التقاط الصورة ، اطلب من المصور أن يمنحك الصورة على فلاش ميموري ، ‏و من ثم يمكنك استخدام الصورة ورفعها إلى استمارة ‏برنامج تأشيرة التنوع خلال خطوات التسجيل .

‏موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 موحد

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 موحد في جميع دول العالم ، و لكن يفضل الانتظار حتى يقل الضغط على موقع القرعة الأمريكية ‏وبعد ذلك يمكنك التقديم .

الموعد النهائي للتقديم في جرين كارد امريكا

‏عند إغلاق التقديم ‏على اللوتري 2022 ‏من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ، فهذا الموعد هو ‏الموعد النهائي للتقديم بالهجرة العشوائية لأمريكا .

وبالتالي ‏يجب عدم التقديم من خلال أي موقع آخر ، ‏وعدم تصديق الأشخاص الذين يتحدثون عن ‏تمديد موعد تقديم اللوتري 2023 – ‏2022 لأن هذه المواقع ‏موقع غير رسمية .

توضيحات بخصوص القرعة الامريكية

  • ‏اللغة الإنجليزية غير مطلوبة عند التقديم في قرعة الولايات المتحدة الأمريكية .
  • ‏لا ‏يتم طلب شهادات خبرة ‏عملية خلال إجراءات التقديم في اليانصيب الأمريكي 2021 لمن يمتلكون مؤهل تعليمي .
  • ‏موعد التسجيل في اليانصيب الأمريكي موحد في جميع دول العالم ، كذلك موعد نتيجة اللوتري 2021 ‏تظهر في نفس ‏التوقيت في جميع أنحاء العالم .
  • يمكنك التسجيل في اللوتري الامريكا بدون الاستعانة بمكاتب.
  • شروط التسجيل في الهجرة إلى أمريكا 2021 واحدة للمواطنين من جميع دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.