‏موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022 ومعرفة نتيجة قرعة امريكا


تعرف علي ‏موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022 ومعرفة نتيجة قرعة امريكا

‏موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022 ‏يتم تحديده ‏‏عن طريق موقع وزارة الخارجية ‏، و يتم تحديد موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا سواء ظهور النتائج أو موعد التقديم ‏من خلال نفس الموقع ‏.

‏موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022

‏يبدأ التسجيل في ‏قرعة أمريكا 2022 يوم 7 أكتوبر 2021 ‏، أما موعد ظهور ‏نتيجة قرعة أمريكا فهو يوم 8 مايو 2022 ويستمر ‏حتى ‏يوم 30 سبتمبر 2023 .

‏تأجيل موعد نتيجة اللوتري 2022 ‏

لن يتم تأجيل موعد نتائج قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022 ، ‏و سوف تظهر النتائج في موعدها ‏. تأجيل نتائج قرعة هجرة امريكا العام الماضي كان بسبب العطل الذي تعرض له موقع تأشيرة الهجره التعدديه الرسمي و الذي أدى إلى الغاء التسجيل الأول و إعادة التسجيل مرة ثانية ، و بالتالي تم تأجيل نتائج العام الماضي بسبب العطل الذي تعرض له موقع القرعة الامريكية .

و قد تم تأجيل ‏موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا من شهر مايو الى يوم 6 يونيو بسبب العطل الذي تعرض له الموقع .


تعرف على :

  • اسباب رفض فيزا القرعة الامريكية
  • ‏موقع وزارة الخارجية الأمريكية للهجرة

‏التسجيل في اللوتري ‏الأمريكي 2022

‏مجانا ‏يتم فتح باب التسجيل في اللوتري قرعة أمريكا مجانا ، كذلك ‏يتم إعلان نتائج قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022 مجانا .

و يمكنكم الدخول الى موقع برنامج قرعة الهجرة الامريكية من هنا ، كما يمكنكم التعرف على شرح التسجيل في البرنامج السنوي من خلال مشاهدة هذا الفيديو :

موعد ظهور نتائج القرعة الأمريكية 2022

موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2022 هو يوم 8 مايو ، و يمكن الاستعلام عن النتائج من ذلك التاريخ حتى يوم 30 سبتمبر 2023 .


شروط تقديم الهجرة الى امريكا 2022

‏شروط التقديم في تأشيرة الهجرة العشوائية الأمريكية الى امريكا هي كالتالي :

1- يجب على المتقدم امتلاك جواز سفر ، ويجب أن يكون جواز السفر ساري ‏المفعول عند التقديم. و قد أصبح جواز السفر ضروريا الآن عند التقديم في قرعة امريكا 2023 / 2022 .

‏الأهم من ذلك ، يجب إدخال معلومات جواز السفر مثل رقم الجواز بشكل صحيح ، لأن أي خطأ في المعلومات المتعلقة بجواز السفر يعني عدم قدرة الشخص على متابعة إجراءات تأشيرة الهجرة الى امريكا في حال فوزه .

‏2- يجب أن يكون مقدم الطلب قد بلغ سن 18 عام على الاقل عند التقديم على اللوتري الأمريكي .

3- ‏لابد أن يكون ‏الشخص عند التسجيل في لوتري امريكا ‏أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو شهادة دبلوم فني أو أن يكون على ‏الاقل يمتلك 12 عام من التعليم الأساسي .

‏في حال عدم الوصول إلى الحد الأدنى من سنوات التعليم ، يجب امتلاك المتقدم إلى خبرة عملية لمدة سنتين ‏في مهنة من المهن المطلوبة في سوق العمل في أمريكا خلال السنوات الخمس الأخيرة التي تسبق التقديم في قرعة اللوتري الأمريكي .

‏4- موعد قرعة الهجرة موحد في جميع دول العالم ، و بالتالي يجب عدم التقديم عن طريق أي مواقع أخرى قبل الموعد المحدد ، و بشكل عام التسجيل غير متاح إلا من خلال موقع الهجرة الأمريكية الرسمي فقط .

5- ‏إذا كنت متزوج او اعزب او مخطوب يجب أن توضح ذلك ، لأن توضيح الحالة الاجتماعية أو الحالة العائلية شرط أساسي من شروط التسجيل ‏في قرعة الهجرة الأمريكية .

6- ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية غير مطلوبة عند التسجيل ولكن في حال الفوز في القرعة ، ولكن بدون انهاء الخدمة لن يستطيع الشخص السفر بدون الحصول على شهادة الجيش {انهاء الخدمة} أو الاعفاء من الخدمة .

المنع من السفر الى امريكا يكون من سلطات الدولة الأم للمتقدم هذا بالنسبة للدول التي تكون فيها خدمة العلم اجبارية مثل مصر .

7- ‏يجب أن يكون الشخص من دولة من الدول المؤهلة للمشاركة في القرعة الأمريكية ، ويمكنكم التعرف على قائمة الدول المؤهلة للتقديم في هجرة التنوع و الدول غير المؤهلة من خلال العودة إلى هذا المقال.

8- ‏يجب تحديد عدد الأطفال إن كان هناك أطفال عند التقديم ، أما إذا كانت زوجة المتقدم لا تزال حاملا يجب ترك خيار عدد الأطفال في استمارة ‏التقديم في القرعة فارغًا وكتابة {صفر} في هذا الخيار .

9- مراعاة عدم التسجيل في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية 2022 إلا مرة واحدة فقط ، لأن التسجيل أكثر من مرة يؤدي إلا استبعاد الشخص .

DV lottery 2022 قرعة الهجرة إلى أمريكا

‏هو برنامج هجرة تعددية عشوائية يصدر عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية  و يمنح ال‏برنامج الفرصة لـ ‏55,000 شخص للهجرة إلى أمريكا كل عام .

‏يسجل في ‏قرعة الهجرة إلى أمريكا اكثر من ‏50 مليون شخص سنويًا ، ‏و لكن عدد الفائزين الذين يحصلون على تأشيرات الهجرة العشوائية الى امريكا هو 55,000 تأشيرة هجرة إلى أمريكا .

أخطاء التسجيل في قرعة امريكا 2023

أخطاء التسجيل في قرعة امريكا 2023 تؤدي في النهاية الى استبعاد الشخص الذي قام بالتسجيل في اليانصيب الامريكية، وهذه نظرة على أبرز أخطاء التقديم في لوتري 2023 :

التسجيل في قرعة أمريكا 2022 2023 أكثر من مرة

‏يؤدي التسجيل في قرعة أمريكا 2022 2023 اكثر من مرة إلى استبعاد جميع الطلبات المقدمة من نفس الشخص ، وبالتالي يجب تسجيل طلب واحد في ‏اللوتري الأمريكي.

‏اختلاف ‏معلومات استمارة اللوتري الأمريكي 2022 ‏عن المعلومات في الأوراق الرسمية

‏يجب أن تكون المعلومات المقدمة في استمارة اللوتري الأمريكي 2022 نفس المعلومات الموجودة في الأوراق الرسمية مثل جواز السفر، وفي حال اختلاف المعلومات التي تم تقديمها في استمارة لوترى أمريكا عن المعلومات ‏الموجودة في باسبور المتقدم على القرعة، فهذا الأمر يؤدي إلى استبعاد الشخص حتى في حال فوز هذا الشخص في القرعة.

‏عدم اضافة الأبناء والزوجة إلى استمارة ‏قرعة اللوتري 2022

إذا ‏كنت تنوي الهجرة الى امريكا مع عائلتك ، يجب أن تضيف زوجتك وأبنائك إلى استمارة ‏قرعة اللوتري 2022 ‏حتى وإن كانت زوجتك سوف تقوم هي أيضًا بالتسجيل في القرعة ، كذلك يجب على زوجتك القيام بهذه الخطوة.

‏بدون القيام بهذه الخطوة، في حال الفوز في القرعة لن تستطيع إضافة أبنائك وزوجتك في ملف تأشيرة ‏قرعة الهجرة إلى أمريكا في السفارة الأمريكية، وفي هذه الحالة يمكنك أنت فقط الهجرة لامريكا.

التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2022 ‏خلال 30 دقيقة

مدة الجلسة المحددة للشخص في تعبئة البيانات في استمارة الهجرة العشوائية لامريكا 2022 هي 30 دقيقة.

في حال استمرار الشخص في خطوات التقديم في قرعة الهجرة لأمريكا اكثر من هذه المدة ، سوف تظهر له رسالة خطأ عند الوصول للخطوة الأخيرة ضمن خطوات التسجيل في القرعة.

المشكلة الأكبر أن هناك من يعتقد أنه أنهى خطوت التقديم في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022 بنجاح ، وهو في الأساس لم يتقدم بطلبه لأن المدة المحددة لجلسة التسجيل قد انتهت.

وبالتالي يجب الانتباه إلى هذه النقطة في عملية التقديم ، فعملية التقديم بالقرعة لا تستغرق اكثر من 10 إلى 15 دقيقة على الأكثر.

‏إضافة الخطيبة على أنها زوجة

خلال اجراءات التقديم في اللوتري يجب على ‏الشخص المخطوب سواء رجل أو امرأة عدم ‏التأشير أمام خيار متزوج واختيار الحالة الاجتماعية الصحيحة (مخطوب) خلال عملية التقديم حتى وإن كان موعد الزواج بعد فترة التقديم في قرعة هجرة التنوع الامريكية بأيام قليلة.

‏في حال القيام بهذه الخطوة ، لن يتم منح الشخص التأشيرة الامريكية حتى في حال الفوز في اليانصيب الأمريكي 2022 .

‏أيضًا في حال عدم استبعاد الشخص و منحه فيزا امريكا ، فلن يستطيع إضافة زوجته لأن ‏موعد الزواج في الوثائق الرسمية يكون بعد موعد التسجيل في ‏القرعه العشوائيه لامريكا 2022 .

هل يمكن تأجيل موعد ظهور نتيجة اللوتري 2022

بالتأكيد يمكن تأجيل ظهور نتيجة اللوتري من إدارة الهجرة الامريكية، و لكن من الصعب حدوث ذلك لأن اجراءات التسجيل في الهجرة لم تشهد أي أخطاء، واعادة التسجيل السابقة لا تعني تأجيل نتائج قرعة امريكا 2022 ، وبشكل عام تم الاعلان عن الموعد الرسمي لظهور نتيجة القرعة كما أوضحنا في اول فقرة .

هل موعد التسجيل في قرعة أمريكا 2022 مختلف عن الدول الأخرى

موعد التسجيل في قرعة أمريكا 2022 لا يختلف عن الدول الأخرى، ولكن فرق التوقيت فقط هو الذي يختلف، فعملية التسجيل تبدأ الساعة 12 التوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وهذا يوافق في الوطن العربي الساعة 4 او 5 او 6 مساء حسب الدولة العربية التي يتم التسجيل منها، لكن يوم التسجيل ثابت.

ما هي نسبة الفوز في اليانصيب الأمريكي 2022

نسبة الفوز بقرعة اليانصيب الأمريكي 2022 لا تتعدى 1 بالمائة على أقصى تقدير اذا قمنا بمقارنة أعداد الفائزين بأعداد الأشخاص المسجلين في القرعه.

هل يختلف موعد القرعة الامريكية 2022 من المغرب ؟

كما أوضحنا خلال السطور السابقة، لا يختلف موعد القرعة الامريكية 2022 من المغرب أو من أي دولة عربية بالنسبة الى تاريخ قرعة امريكا 2022 .

أما الساعة فيرجى فقط مراعاة فارق التوقيت الولايات المتحده الامريكيه والمغرب والذذي يبلغ 5 ساعات.

وبعد

هذا كل شئ بخصوص ‏موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022 – 2023 ، والأوراق المطلوبة للتقديم ، بالاضافة إلى الاجابة على أهم الأسئلة المتعلقة بإجراءات تقديم القرعة الى امريكا ، و من يوجد لديه أي سؤال يمكنه طرح سؤاله في التعليقات أدناه .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.