موقع متابعة فيزا لم الشمل بلجيكا 2022


تعرف علي موقع متابعة فيزا لم الشمل بلجيكا 2022

‏يتم السؤال دائمًا عن موقع متابعة فيزا لم الشمل بلجيكا،  وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف على الموقع الرسمي الذي يمكن من خلاله متابعة طلبات تأشيرات لم الشمل إلى بلجيكا، بالإضافة إلى رسوم تأشيرات جمع الشمل، والمدة التي يستغرقها طلب جمع الشمل العائلي ببلجيكا، وبعض النقاط المتعلقة.

‏‏أين يتم التقديم على فيزا التجمع العائلي ببلجيكا؟

يتم التقديم على التأشيرات البلجيكية في الخارج بصرف النظر عن نوع التأشيرة سواء تأشيرة قصيرة لغرض السياحة أو التأشيرات الطويلة مثل تأشيرات لم الشمل والعمل في بلجيكا عن طريق المكاتب الوسيطة المتعاقدة رسميًا مع السفارات البلجيكية في الخارج.

هذه المكاتب هي مكتب في أف أس جلوبال، ‏و مكتب تي ال أس كونتاكت TLScontact.

‏يختلف المكتب المتعاقد لاستقبال طلبات استخراج تأشيرات بلجيكا من دولة عربية إلى أخرى.


ويمكنك معرفة اسم المكتب الرسمي المتعاقد مع السفارة من خلال الدخول إلى موقع سفارة بلجيكا في بلدك او في البلدك التي تقيم فيها، ويمكنك معرفة عناوين سفارات وقنصليات بلجيكا في الخارج من خلال هذا الرابط.

علاوة على ذلك، يمكنك الدخول إلى المواقع الرسمية للمكاتب المتعاقدة على استخراج التأشيرة، ‏وكل مكتب يوضح ‏‏أسماء الدول التي يعمل فيها مع السفارة البلجيكية في الخارج.

‏وبالتالي تستطيع أن تعرف اسم المكتب الذي يجب أن تتقدم فيه بسهولة كما سنوضح خلال السطور التالية.

‏مواقع تقديم طلبات فيزا ‏جمع شمل الأسرة في بلجيكا 2022

لمعرفة الموقع الذي يجب أن تتقدم من خلاله والمتعاقد مع السفارة بلجيكا في بلدك أو البلد التي تقيم فيها ادخل إلى الموقع ‏‏للتعرف على اسم الدولة التي يعمل فيها المكتب.

ويمكنك الدخول إلى موقع في اف أس من هنا، ‏كما يمكنك الدخول إلى موقع تي ال أس كونتاكت من هنا.


بعد الدخول لأي موقع من الموقعين اختر الدولة التي تتواجد فيها وابحث عن بلجيكا من قائمة الدول حتى تستطيع حجز موعد للتقديم على فيزا بلجيكا أولًا حتى تتمكن بعد ذلك من متابعة حالة طلب الفيزا البلجيكية.

موقع متابعة فيزا لم الشمل بلجيكا 2022

‏إذا كان التقديم الخاص بك عن طريق مكتب في اف اس، من أعلى الموقع اضغط على كلمة تتبع طلب فيزا بلجيكا، ونفس الأمر مع موجود في موقع تي ال اس tlscontact belgique.

على سبيل المثال، اذا كنت تقيم في الامارات، يمكنك متابعة فيزا لم الشمل بلجيكا في الإمارات العربية المتحدة عن طريق مكتب في اف اس vfsglobal من خلال هذه الصفحة.

الاوراق المطلوبة للم الشمل في بلجيكا

تحدثنا سابقًا عن الوثائق المطلوبة للتقديم على تأشيرة لم الشمل في بلجيكا، ويمكنكم التعرف على قائمة الأوراق المطلوبة من خلال زيارة هذا المقال.

‏كم تبلغ رسوم تاشيرة لم الشمل إلى بلجيكا؟

تبلغ رسوم تأشيرة لم الشمل إلى بلجيكا 180 يورو مقابل كل طلب، و‏يتم دفع رسوم التأشيرة بالعملة المحلية في الدولة التي تقيم فيها.

في حال رفض فيزا لم الشمل البلجيكية لا يتم رد الرسوم إلى الشخص المتقدم بطلبه، كذلك لا يتم رد أتعاب مكتب معالجة التأشيرة المتعاقد مع السفاره.

تعرف على :

  • أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا

مدة الرد على طلب الفيزا بلجيكا 2022

يمكنك التعرف على المدة التي يستغرقها الرد على طلبات لم الشمل في بلجيكا من خلال زيارة مقالنا السابق بخصوص مدة استخراج التاشيرة البلجيكية  ← مدة معالجة فيزا لم شمل الاسرة إلى بلجيكا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.