نصائح تخص المهاجر إلي الولایات المتحدة الأمریكیة


تعرف علي نصائح تخص المهاجر إلي الولایات المتحدة الأمریكیة


نصائح تخص المهاجر إلي الولایات المتحدة الأمریكیة :

المهاجرين الفائزين في الهجرة العشوائية الأمريكية او ماتسمي بهجرة التنوع , غالبا ما يجهلون أشياء كثيرة حول طبيعة الحياة في امريكا , والعادات والثقافات أكيد مختلفة عن طبيعة بلدانهم , وعليهم ان يتتطلعو دائما الي مثل هذه النصائح حتي يتثني لهم التعايش والتأقلم في البيئة الجديدة التي سيعيشون فيها , ولهذا إليهم هذا المقال الذي حرصنا فيه علي تقديم بعض المعلومات التي تمكنهم من التصرف بشكل لائق في المحيط المجتمعي الجديد .. ومن خلال هذه النصائح المهمة التي نقدمها لكل مهاجر يترك وطنه ويرغب في التطلع لحياه مستقرة آمنة ..

نصائح تخص المهاجر إلي الولایات المتحدة الأمریكیة
نصائح تخص المهاجر إلي الولایات المتحدة الأمریكیة

  الهجرة العشوائية الأمريكية – American random migration

نصائح قبل موعد السفر :

– لا تحجز رحلتك إلى امریكا في وقت سريع , بل ينبغي عليك أخذ الوقت الكافي لكي تتأكد من ان جمیع امورك المتعلقة بالسفر وبالمغادرة سلیمة تماما .

 – يجب ان تعمل علي التطوير من لغتك الانجلیزیة بقدر كافي قبل الوصول الى أمریكا.

 – يفضل ان يكون الحجز على الأقل بأسبوعین قبل تاریخ المغادرة , مع الابتعاد عن الحجز في الساعات الاخیرة ان امكن ذلك .

 – يجب تحويل النقود إلى الدولار الأمریكي في وقت مبكر , ولا تقوم بالتحويل في الایام الاخیرة من السفر, وراقب سعر الدولار في هذه الفترة حتي تتم عملية التحويل في أعلي سعر للدولار.

 – حول جزء من النقود الي عملة الدول التي يتعين عليك التوقف داخل مطاراتها (مطار الترانزيت) لانك قد تحتاجها لهذه العملة (تناول وجبة او شاي ….) .

 – ينبغي أخذ نقود كافية معك الى امریكا , فربما تحتاج إليها بخلاف السكن والمعيشة            (للحالات طارئة) .

 – في حال عدم التمكن من الحجز على شبكة الانترنت , ستحتاج الي الاستعانة بإحدي وكالات السفر لاتمام عملية الحجز .

 – استفسر عن كافة تفاصیل الرحلة مثل الیوم وساعة المغادرة , وتأكد من معرفة اسماء المطارات التي ستمر عليها اثناء رحلتك الي امريكا , وعن التوقیت المحلي لهذه البلدان , وعن الولاية الأمريكية التي ستصل إليها , وعن وزن ونظام الأمتعة والحقائب المسموح به.

 – تأكد من الشخص الذي تركت عنوانه او من سیقوم بإستقبالك في المطار انه يعرف معلومات كافية عن تاريج وموعد , كما عليك التأكد من عنوانه صحیح .

 

نصائح لیوم المغادرة :

 – تأكد قبل حزم أمتعتك بأن جمیع اغراضك التي تريد جلبها معك قد قمت بترتيبها في الحقائب , سواء من الوتائق المهمة للسفر وللعمل والاقامة , او من الاغراض الشخصية التي تحتاج إليها كل يوم مثل (النظارة الطبية , فرشة الاسنان , بعض الأدوية الخاصة , ملابس , الي آخر هذه الأغراض …) و التي ترغب في جلبها معك.

 – احرص علي ان تكون الحقائب ضمن الوزن المسموح به , وأحذر من وضع الأطعمة , او وضع مواد قابلة للأشتعال.

 – من الضروري ان تصل إلى المطار قبل اقلاع الطائرة بـ 3 ساعات .

 – قم بإنهاء اجراءات المطار متي وصولت إلیه , ولا تتكاسل في مثل هذه الامور و لا تترد في طلب الاستفسار من موظفي المطار حتي تنتهي وتأتي طائرتك .

 

نصائح داخل الطائرة :

 – احرص علي إلا تضع الملف الأصفر (سيسلم بالمطار) و جواز السفر , النقود .. مع بقية الأمتعة , ومن الضروري أ خذهم معك في حيبة صغير حیث تتترك او تجلس.

 – احرص ان تجلس في المقعد المخصص لك بالتذكرة ولا تقم بتغیره.

 – انصت إلى الإرشادات وإجراءات السلامة التي تتم بداخل الطائرة , ولا تقم بمخالفتها حرصاً علي سلامتك وتفادياً للإحراج .

 – في داخل الطائرة ستقوم بإستلام ورقة یجب ملئها بالمعلومات الشخصیة وتفاصیل الرحلة بالكامل والعنوان .

 – توقع دائما الوقوع في الحالات الطارئة والتي قد تضطرك للتأخر في المطار.

 

نصائح عند استخراج أوراق الهجرة :

 – في حال اذا لم تقم بدفع مصاريف استخراج البطاقة الخضراء مثل بقية المهاجرين فيتعين عليك دفعها في اقرب وقت بعد الوصول الى الأراضي الامریكية.

 – ينبغي عليك التوجه إلى أقرب DMV لإستخراج بطاقة الهویة ID

 – يتعين عليك بعد الوصول بالتوجه إلى ادارة إستخراج الضمان الاجتماعي القريبة منك.

– من المهم عمل حساب بنكي لوضع اموالك وذلك بعد ان تتعرف علي انواع البنوك ومايقدمه كل بنك من مميزات وفوائد , ثم اتخاذ القرار المناسب.

 – قم بحفظ الوثائق والأوراق المهمة في مكان آمن , ويمكنك فقط حمل بطاقة الهوية والبطاقة البنكیة .

 – في حال الإلتزام  بالتسجیل في الخدمة العسكریة الأمریكیة , فينبغي ان تقوم بتسجيل نفسك لدي اقرب مركز برید في خلال مدة شهر من تاریخ الوصول الي أمريكا .

 

نصائح عند البحث عن العمل في امريكا :

 – ميزة الانترنت انه بيسهل عملية إیجاد العمل في امريكا , وهي طريقة معروفة للبحث عن عمل وتعتبر سهلة وسریعة , كما توفر علي الباحث المجهود وتتيح له جميع الخیارات المتاحة الممكنة , وينبغي ألا تتوقف عند هذا الحد بل يتعين عليك البحث ايضا في محیط سكنك وبداخل الجرائد المحلیة وغیر المحلية , تحت عنوان هذه العبارات :

التقدم بطلب للحصول على وظيفة , والمساعدة المطلوبة , والاستئجار الآن , وظيفة متاحة..

HELP NEEDED, APPLY FOR JOB , NOW HIRING , POST AVAILABLE

 – بعض الوظائف تحتاج عند التقدم إليها الي تقديم السیرة الذاتیة, لذا أحرص ان يكون لديك نمودج لسيرة ذاتية مقبولة .

 – غالبا استمارة التقدم للحصول علي الوظيفة تحتاج الي تقديم  رقم الضمان الاجتماعي , لذا من الأفضل الحصول علي رقم الضمان الإجتماعي أولا قبل البحث عن العمل حتي يتثني لك تسجيله في الاستمارة .

 – في استمارات التقدم للحصول علي العمل علية بتحديد راتب مناسب .

 – ينبغي قراءة كافة الشروط الموجودة في العقد او استمارة العمل قبل الإمضاء علىها.

 – تأكد من توقيت العمل , فهل مناسب لك ومناسب لمكان سكنك (قريب / بعيد) , وتستطیع الوصول إلیه في نفس التوقيت.

 

نصائح عند الحصول علي عمل في امريكا :

العمل في امريكا :

 – يحتاج العمل في امريكا الي اسقال اللغة الانجلیزیة فهو أمر غاية في الأهمية ويعتبر مفتاح النجاح هناك , وعلیي الشخص المهاجر ان يسعى جاهداً الي لى تطویر اللغة وتنميتها  بأستمرار.

 – في حال قبول صاحب العمل بتوظيفك لديه , فستحتاج إلى تأهیل نفسك لهذه الوظيفة وعليك  بذل قصارى الجهد لكي تتعلم بسر طبيعة العمل وتقنعه بمدي نشاطك وجهدك في اتقان العمل .

 – العمل في امریكا يحتاج الي سرعة في الأداء لأنه یؤدى بالساعة , والسرعة في العمل تعتبر أساس البقاء في العمل .

 – احرص علي الا تتجاوز ساعات العمل , فينبغي الوصول الي مقر العمل في الموعد المحدد له دون تأخير او تبكير ..

 – في حال الوصول الي العمل بالحافلات العمومیة , فمن الأفضل التعرف من خلال  GOOGLE MAPS لضمان أختيار احسن الخیارات التي تضمن وصولك في الوقت المناسب للعمل .

 – الهاتف لا یسمح بإستعماله في العمل إلا نادراً وللضرورة القصوى.

 – احترم القواعد ونظام العمل والتزم بإجراءات السلامة أثناء العمل.

 

نصائح عند الحصول علي سكن في امريكا :

السكن في امريكا :

 – من المهم ان تعرف ان إجراءات الحصول على السكن في أمریكا في غاية الصعوبة وخصوصاً بالنسبة للمهاجرين الجدد القادمین , وعلي هذا ينبغي الإستعانة بذوي الخبرة .

 – في بداية الأمر ربما يستوجب الأشتراك في السكن مع أشخاص من منطقة السكن ذاتها , فهي تعد فرصة للأندماج وتقوية اللغة والتعرف علي الثقافات الأمريكية وأهم الطباع , وماذا يحب الشعب الأمريكي وماذا يكره .. كي تتمكن من لاستقرار في البلد والتعايش مع المجتمع.

 -مساكن الإیجار في امريكا أغلبها یحدد مالكوها عدد افراد النزلاء في كل شقة , لذلك أحرص علي تجنب المشاكل لكي لا تتسبب في إحرج او طرد من سیستضفوك معهم ( في مقابل مبلغ من المال طبعا) .

 – عقد إيجار السكن في امریكا يتضمن شروط قوية وواضحة ویجب الطرفين احترامها , وفي حال المخالفة ستتعرض للطرد وللمتابعات القضائیة العسیرة التي ستعود عليك بالضرر  عندما تتقدم لإستجار سكن آخر بالمستقبل.

 

نصائح عند التسوق في امريكا :

 – عند التسوق في امريكا فأنت غير مضطر إلى حمل نقود في حقيبتك او في جيبك , فيمكن استخدام طريقة الدفع بالبطاقات البنكية داخل محلات التسوق الأمريكية.

 – في حال استعمال التسوق عبر شبكة الانترنت , فيجب التأكد من هذه المواقع قبل المخاطرة بالدفع,مع الأنتباه لجمیع المعلومات المسجلة في بطاقتك البنكیة, وعليك ضرورة مراقبة الحساب البنكي بإستمرار .

 – قبل تناول الوجبات او شراؤها عليك التأكد من ان جميع ماتتناوله أكل حلال من خلال قراءة محتويات الوجبة ..

 

نصائح في المرافق العمومیة بأمريكا :

 – يعد التحرش الجنسي مخالفة قانونية , ویعاقب علیها بشده القانون الأمریكي , ويلزم دفع مبالغ كبيرة , ومجرد الأبلاغ عن حالة تحرش يقوم رجال الشرطة المتواجدون في الشوارع و وفي الأماكن العمومیة بتفريغ كامیرات المراقبة لأثبات حالة التحرش التي يتم تسجيلها في الكاميرات , لذا من المهم الألتزام بقواعد الأحترام والأدب وأعلم بأن الشخص المتحرش لا يفلت من العقاب .

 – عند استعمال الحافلات العمومية عليك التعامل برقي و تحضر .

 – يجب أحترم اشارات المرور , في كلتا الحالتين (إذا كنت مترجلاً او سائقاً ) ولا تخطو الشارع إلا عندما تنظر لتغيير الأشارة بالمناطق المخصصة لها.

 – الالتزام بالأوقات المخصصة لأستعمال الحدائق العامة و الملاعب الریاضیة او النوادي وإلا ستخضع لدفع غرامة نظير مخالفتك قواعد هذه المرافق .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.