نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة


تعرف علي نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة


نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة

نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة ,مدينة نويبع المصرية هي مدينة وميناء مصري , ويقع علي الضفة المقابلة لميناء العقبة الاردني , ويرتبط بها بخط بحري عبر شركة العربي للملاحة , ولذا يمر بها الحجاج في موسم الحج , وتقع نويبع بين مدينتي طابا ودهب المصرية وتضم نيابات ومحاكم جنوب سيناء.

نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعةنويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة
نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة

وتقع نويبع شمال مدينة دهب علي بعد 465 كم من قناة السويس  , وعلي بعد ساعة من العقبة بالقارب السريع او حوالي ثلاث ساعات بالباخرة ..

عرفت مدينة نويبع من قبل بطابية او بقلعة نويبع نسبة للقلعة التي بنيت بها في نهاية القرن الماضي , وهي تعتبر منطقة سياحية وتجارية وزراعة , فهي ميناء مصري مهم علي خليج العقبة والتي يوجد بها العديد من آبار المياة والعيون القريبة ومياة السهول او الامطار ..وتتبع مدينة نويبع الي قريتا طابا وواسط وثمانية تجمعات سكانية اخري , والسياحة في نويبع رخيصة وغير مكلفة نسبيا عن بقية المدن السياحية وتم بناء ميناء نويبع سنة 1985 ميلادية .. واقيمت بها في السنوات الاخيرة بعض التحسينات لجعلها تليق بالسياح مثل اقامة المنتجعات السياحية المميزة والفنادق الفاخرة ..

فمدينة نويبع هي اكبر واحات سيناء حيث الشواطئ الرملية الرائعة بالخيم البدوية السياحية, والان تطورت نويبع من واحة صحراوية الي مدينة ومنتجع سياحي مميزلا تزال نويبع من الاماكن التي يقصدها السواح بهدف الاسترخاء والاستجمام .. غير الاماكن السياحية الصاخبة التي تمتلئ بالسياح من جميع جهات العالم ..

كما يمكن عمل رحلات استكشافية في اعماق الصحراء في سيناء بدءا من زيارة دير سانت كاترين الي التنزه سيرا علي الاقدام في جبل الطور في سيناء , او رحلات التعرف علي الاماكن الهامة السياحية من البحر الاحمر مثل طابا ودهب وشرم الشيخ , كما يمكنك تنظيمكل هذه الرحلات الممتعة في نويبع بمساعدة احد منظمي الرحلات والبرامج السياحية او بأنك تستعين بمكتب الفندق الذي تمكث فيه ..

نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة
نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة

كما تتمتع نويبع بجمال الشواطئ حيث النخيل علي اطراف الشاطئ او اكواخ الخيرزان التي تستظل بداخلها لتستمتع بالقيلولة داخلها او الاستمتاع بأخذ وجبة عشاء علي اضواء الشموع وحفلات الشواء والمأكولات البحرية الطازجة في مطاعم المدينة ..

اما هواة الغطس والمغامرة فيمكنهم التمتع بمشاهدة كل الوان الجبال التي يتخللها الكثير من العيون والابار ذات المياة الصافية من طريق قرية الصيادين الي جزيرة فرعون المرجانية وهي مليئة بالشعب المرجانية النادرة ,

وفي الليل يمكنك التجمع بجولة بين قرية الصيادين وجيرانها علي ظهر احد الخيول او ركوب الموتوسيكلات الرمل حيث هي المفضلة في هذه المنطقة والتي يتوافد اليها كثير من السياح ..

غير ان الفنانين الرسامين يفضلون الجلوس في هذه المناطق التي تشعل من خيالهم وتلهمهم لتدوين اجمل مشاهد ممكن ان تري بالعين , فعلي الجانبين جبال نويبع الشاهقة التي تعانق البحر الاحمر كما نجد جبال السعودية امامنا مباشرة واشجار النخيل التي تحف بالمكان بروعتها وشموخها ..

نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة
نويبع المصرية متعة السياحة في احضان الطبيعة

اهم المعالم السياحية في مدينة نويبع السياحية :

Tourism in Nuweiba

جزيرة فرعون في نويبع : هي جزيرة مرجانية تقع علي بعد 8 كم جنوب مدينة طابا وهي تشتهر بقلعة صلاح الدين التي هي من اهم الاثار الاسلامية التاريخية في سيناء , كما يوجد بها كافتيريا في الجزيرة واخري عند المرسي البحري وتطل جزيرة فرعون علي اجمل مناظر سيناء حيث الرمال الذهبية والخلجان الرائعة والجبال التي تحضن المياة ..

قلعة نويبع : قرية نويبع تعرف بطابية نويبع فهي عبارة عن طابية قامت ببنائها الحكومة المصرية في عام 1893 ميلادية وجعلها مركز للشرطة من الهجامة حفاظا علي الامن في تلك المنطقة .. كما ان القلعة بها سور وداخل السور بئر ماء , وهي تقع علي بعد ميلين من معبد وادي العين شمالا وهي المنطقة التي تسمي حاليا نويبع الترابين .

قرية الصيادين في نويبع : هي اول قرية سياحية تقام في نويبع وهي تقع في احضان الطبيعة الساحرة ولقد لعبت دور هام في ربط كل من الاردن ومصر والعراق حيث اسست الدول الثلاث ولقد حصلت قرية الصيادين علي الرغم من بساطتها علي درجة الثلاث نجوم السياحية ورغم ذلك فهي تتوافر بها كل وسائل الراحة والرفاهية حيث انها تقع علي ساحل البحر الاحمر مما جعلها مزار سياحي رائع وهذا يتيح للسائح التمتع بالجلوس علي البحر مباشرة في جلسات بدوية رائعة تحتظلال سعف النخيل ..

كما تضم القرية حمام سباحة وقاعة للبليادو وقاعة اجتماعات فخمة ومطعم رائع الذي يقدم جميع الاكلات المصرية الشهيرة مع وجبال الاسماك الطازجة من مياة البحر الاحمر مباشرة .

منتجع سويس كير في نويبع : ويقع فندق سويس كير علي شاطئ رملي خاص به في نويبع وهو يوفر اطلالات بانورامية علي خليج العقبة , ويقدم خدمات رائعة للسياح ويحتوي الفندق علي حمام سباحة في الهواء الطلق ومركز للغوص .

طريق الصعدة في نويبع : يقع طريق الصعدة في قرية الصيادين وهو المكان الذي عبر منه سيدنا موسي الي شبة الجزيرة العربية .. ويمكن لاي فرد مشاهدة عمود خرسانة غرس في الارض طوله 30 مترا وفي الجهة المقابلة من ساحل البحر الاحمر وعلي نفس الخط يقع مثيلة علي الاراضي السعودية , وقد قام بنصب العمودين بعض الفرق الاستكشافية .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.