هاريسبورغ عاصمة بنسلفانيا ومنطقة الحزام الأخضر


تعرف علي هاريسبورغ عاصمة بنسلفانيا ومنطقة الحزام الأخضر


مدينة هاريسبورج هي عاصمة ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة , وتقع في وسط ولاية بنسلفانيا , والمدينة هي مقرمقاطعة دوفين .انها تقع على الضفة الشرقية لنهر سسكويهانا، 105 ميلا (169 كم) شمال غرب الغربي من فيلادلفيا و 204 ميلا (328 كم) شرق بيتسبرغ.

المقاطعات المجاورة لمقاطعة نورثمبرلاند إلى الشمال؛ شيلكيل كاونتي الى الشمال الشرقي؛ مقاطعة لبنان إلى الشرق؛ مقاطعة لانكستر إلى الجنوب. ومقاطعة يورك إلى الجنوب الغربي. مقاطعة كمبرلاند إلى الغرب؛ وبيري إلى مقاطعة الشمال الغربي.

وتشمل المدينة هاريسبورغ المسطحات المائية وتشمل باكستون كريك الذي يصب في نهر سسكويهانا في هاريسبورغ، فضلا عن وايلد وود بحيرة وبحيرة الإيطالية الحدائق العامة.
وبلو ريدج جبل من جبال الأبلاش. وادي كمبرلاند  تقع إلى الغرب من هاريسبورغ ونهر سسكويهانا، وتمتد إلى شمال ولاية ماريلاند. لبنان الوادي الخصيب تقع إلى الشرق. هاريسبورغ هو هامش الشمالي من ولاية بنسلفانيا الهولندية البلد التاريخي.

سيتي سكيب مركز مدينة هاريسبورغ

 والذي يتضمن مجمع بنسلفانيا ستيت كابيتول، هي الأعمال الأساسية المركزي و أكبرمركز مالي لمنطقة العاصمة هاريسبورغ وبمثابة مقر الحكومة لمقاطعة دوفين ورابطة ولاية بنسلفانيا. هناك أكثر من عشرة أحياء كبيرة والمناطق التاريخية داخل المدينة.

هاريسبورغ تعد موطنا لولاية بنسلفانيا كابيتول

بنيت في عام 1906، ترتفع القبة المركزية إلى ارتفاع 272 قدم 83 م من كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، روما. تم تصميم المبنى من قبل جوزيف ميلر هيوستن وتزين مع النحت، وأبرزها المجموعتين، والحب والعمل، وقانون متواصلة وعبء الحياة، وقانون المكسور من قبل النحات جورج رمادي بارنارد، الجداريات التي كتبها البنفسج أوكلي وأدوين دير أوستن. أرضية من البلاط هنري ميرسر، الذي يحكي قصة رابطة ولاية بنسلفانيا. العاصمة دولة ليست سوى بناء ثالث أطول من هاريسبورغ. أطول المباني الخمسة هي 333 شارع السوق مع ارتفاع 341 قدم (104 م)، بنسلفانيا مكان مع ارتفاع 291 قدم (89 متر)، ولاية بنسلفانيا كابيتول مع ارتفاع 272 قدم (83 م)، شقة المشيخية على ارتفاع 259 قدم (79 م) ومبنى البنك فولتون مع ارتفاع 255 قدم 78 م

السكان في هاريسبورغ :

ويبلغ عدد سكانها 49،673 هي المدينة التاسعة والأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية دولة ولاية بنسلفانيا.

المعالم الهامة الرئيسية في مدينة هاريسبرغ :

ساحة السوق في وسط مدينة هاريسبورغ, بنسلفانيا ستيت كابيتول, مترو بنك بارك,شارع جسر الجوز, نهر سسكويهانا

المواقع والمتاحف في هاريسبورغ :

بنسلفانيا النصب التذكاري للمحرقة على طول Harrisburgs فرونت بارك –  منطقة الحزام الأخضر كابيتال
مسلة المحاربين القدماء التذكاري في الجزء الشمالي لهاريسبورغ – مقاطعة دوفين  , شارع السوق الواسع وهو اقد الاسواق في الولايات المتحدة ,تمثال الحرية علي نهر سسكويهانا شمال هاريسبورغ, قصر فورت هنتر وبارك شمال وسط مدينة هاريسبورغ , قصر جون هاريس وقصر سايمون كاميرون وهما من المعالم التاريخية الوطنية ويقعا في وسط مدينة هاريسبورغ علي طول النهر , ساحة السوق , المتحف الوطني للحرب الاهلية ويقع في خزان بارك , المتحف الوطني لحريق بنسلفانيا , مزرعة بنسلفانيا , خزان بارك (اكبر حديقة عامة في هاريسبورغ) , مجمع كابيتول ولاية بنسلفانيا، ومركز حكومة الكومنولث وموطنا لمبنى الكابيتول الدولة وأرشيف الدولة، ومكتبة الدولة ,متحف ولاية بنسلفانيا , ساحة الفراولة، عبر الشارع من مجمع الكابيتول، مقر الكثير من المكاتب الحكومية ومركز تجاري صغير ,   متحف الفن سسكويهانا , زورق فخر سسكويهانا للرحلات البحرية , مركز ويتاكر للعلوم والفنون، و مسرح IMAX .

الحدائق العامة والترفيهية في هاريسبورغ :
شاطئ وجزيرة المدينة , النهر بارك , البحيرة الايطالية وتقع في حي أبتاون , وايلد وود بحيرة بارك , خزان بارك

النقل والمواصلات في مدينة هاريسبورغ :

الممرات المائية لنهر سسكويهانا  ,مطار هاريسبورغ الدولي أرض المطار MDT , مطار العاصمة أرض المطار CXY ,كابيتال منطقة العبور للنقل العام

 

هاريسبورغ عاصمة ولاية بنسلفانيا
هاريسبورغ عاصمة ولاية بنسلفانيا


كان لمنطقة متروبوليتان الإحصائية هاريسبورغكارلايل الذي يضم دوفين، كمبرلاند، والمقاطعات بيري،  مما يجعلها خامس أكبر متروبوليتان في بنسلفانيا بعد فيلادلفيا، بيتسبرغ، الينتاون بيت لحمايستون (وادي ليهايوسكرانتونيلكس بري كارلايل لبنان هاريسبورغ ، بما في ذلك المناطق هاريسبورغكارلايل ولبنان متروبوليتان ا ، وكان يقدر عدد سكانها ب 656781 في عام 2007 وكانت منطقة العاصمة الرابعة من حيث عدد السكان في الدولة.

قامت هاريسبورغ  بدورا بارزا في التاريخ الأميركي خلال الهجرة غربا، الحرب الأهلية الأمريكية، والثورة الصناعية. خلال جزء من القرن 19،

يسمح للمبنى قناة بنسلفانيا وبعد ذلك ولاية بنسلفانيا للسكك الحديدية هاريسبورغ لتصبح واحدة من أكثر المدن الصناعية في شمال شرق الولايات المتحدة.
سميت السفينة البحرية الامريكية يو اس اس هاريسبورغ، الذي خدم 1918-1919 في نهاية الحرب العالمية الأولى، تكريما للمدينة.

في أواخر منتصف إلى القرن20 اختلفت الناحية الاقتصادية في المدينة مع الصناعات الكبرى التي تتألف من الحكومة والصناعات الثقيلة بما في ذلك إنتاج الصلب، والزراعة ، و الخدمات الغذائية مثل صناعة الشيكولاتة (هيرشي ) و منزل صانع الشوكولاته قريب من المدينة ، وتقع على بعد 10 ميلا (16 كم) شرق هاريسبورغ). في عام 1981، بعد انكماش في صناعات الصلب ومنتجات الألبان، أعلن هاريسبورغ المدينة  الثانية الأكثر تعثرا  في البلاد. ثم شهدت المدينة بعد ذلك تجدد بفضل  العمدة السابق لستيفن ريد.

وقد عقدت مزرعة بنسلفانيا مشاهدة، أكبر معرض الزراعة المغلقة خالية في الولايات المتحدة، كما تستضيف هاريسبورغ عرضا الرياضة في الهواء الطلق السنوي،و الأكبر من نوعه في أمريكا الشمالية، فضلا عن معرض السيارات،وخصوصا السيارات الكلاسيكية التي تشتهر بها البلاد. ومن المعروف أيضا حادث ثري مايل آيلاند هاريسبورغ التي وقعت في 28 مارس 1979 قرب مددلتاون.في حزيران عام 1972، كان هاريسبورغ التي ضربها فيضان كبير من مخلفات إعصار أغنيس.
في 28 مارس 1979، محطة ثري مايل ايلاند النووية، على طول نهر سسكويهانا تقع في بلدة لندنديري وهو جنوبي هاريسبورغ، تعرض لانهيار جزئي. و تسرب الحد الأدنى للإشعاع .

ستيفن ريد أقدم رئيس بلدية بمدينة هاريسبورغ :

انتخب ستيفن ريد رئيس بلدية في عام 1981 وخدم حتى عام 2009، مما يجعل منه أقدم رئيس بلدية في المدينة. في محاولة منه لانهاء المشاكل الاقتصادية، بادر بالعديد من المشاريع لجذب أعمال جديدة والسياحة إلى المدينة. وقد تم بناء العديد من المتاحف والفنادق مثل مركز يتاكر للعلوم والفنون، والمتحف الوطني الحرب الأهلية وهاريسبورغ هيلتون وأبراج خلال فترة ولايته، جنبا إلى جنب مع العديد من مباني المكاتب والمباني السكنية., وتشجيع الرياضة وخصوصا كرة القدم في الاماكن المغلقة وجزر هاريسبورغ سيتي كل ذلك خلال فترة توليه منصب رئيس البلدية في حين أشاد لعدد كبير من التحسينات الاقتصادية، كما تعرضت لانتقادات ريد لفقدان السكان والديون المتزايدة. على سبيل المثال، أثناء أزمة الميزانية اضطرت المدينة لبيع ما قيمته 8 ملايين دولار من التحف الغربية والأمريكية الهندية التي جمعتها عمدة ريد لمتحف أدرك أبدا الاحتفال الغرب الأمريكي.

تقسيمات المدينة هاريسبورغ :
يتم تشكيل الحدود الغربية هاريسبورغ عن طريق الشاطئ الغربي لنهر سسكويهانا . وتنقسم المدينة إلى العديد من الأحياء والمناطق. و تشمل بلدات: باكستون السفلى، باكستون الأوسط، سسكويهانا، Swatara والغرب هانوفر في مقاطعة دوفين. البلدة من Penbrook، وتقع الى الشرق من خزان بارك، وكان يعرف سابقا باسم الشرق هاريسبورغ. Penbrook، جنبا إلى جنب مع البلدة من Paxtang، وتقع أيضا خارج حدود المدينة، والحفاظ على رموز البريدي هاريسبورغ كذلك. خدمة بريد الولايات المتحدة يعين 26 رموز البريدي لهاريسبورغ، بما في ذلك 13 للاستخدام الرسمي من قبل وكالات الحكومة الاتحادية والدولة.

مقاطعة دوفين ( باكستون بلدة (شرق) –  Penbrook (شمال شرق) – Paxtang (شرق) –  سسكويهانا بلدة (شمال شرق) – Swatara بلدة (جنوب شرق) )
مقاطعة كمبرلاند ( الشرق Pennsboro بلدة (غرب)يموين (غرب)نيو كمبرلاند (جنوب غرب) – Wormleysburg (غرب) )        

المناخ والطقس في هاريسبورغ عاصمة ولاية بنسلفانيا :

يتغير المناخ في هاريسبورغ حيث تيتقلب في اربع مواسم بين المناطق القارية شبه الاستوائية الرطبة , في لصيف تجتاح موجه من الحر والرطوبة مع عواصف رعدية صيفية في كثير من الاحيان نسبيا , اما الخريف فهو موسم لطيف حيث تنخفض الرطوبة ودرجة الحرارة , فصل الشتاء في هاريسبورغ بارد الي حد ما مع حدوث عواصف ثلجية احيانا مع تساقط الثلوج في اغلب فصول الشتاء .

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.