هل تصدق ان هناك شلال مياه تحت الماء ؟


تعرف علي هل تصدق ان هناك شلال مياه تحت الماء ؟


شلال مياه تحت الماء في جزيرة موريشيوس

موريشيوس جزر صغيرة بوسط المحيط الهندي, تبعد عن ملاجاش (مدغشقر) بحوالي 860 كيلومتر. الرحالة البرتغالي (دون بيدرو ماسكارينهاس ) كان أول من عرف العالم بها في العام 1505 وقد قام بإطلاق اسم ماسكارينس على مجموعة الجزر المعروفة الآن بموريشيوس, رودريغز وريونيون.

وفي العام 1598, رسا أسطول هولندي في غراند بورت مما أدى إلى إقامة أول مستعمرة هولندية على الجزيرة في 1638. وعلى مدى السنين, قام الهولنديون بتعريف الجزيرة على قصب السكر, الحيوانات الأليفة والغزلان قبل رحيلهم عنها في 1710، وجاء من بعدهم الفرنسيون في سنة 1715 وأسسوا ميناء بورت لويس -عاصمة البلاد حاليا- وظلت جزيرة موريشيوس قاعدة لهم حتى هزيمة نابليون فاستولت عليها بريطانيا في سنة 1810 م, وأقاموا سلطة تحت قيادة روبرت فاركوهار قامت فيما بعد بغرس تغييرات اجتماعية واقتصادية سريعة في الجزيرة. قامت البلاد بعقد انتخابات عامة في 1967, قامت بعدها موريشويس بإقامة دستور جديد والإعلان عن استقلالها في 12 مارس 1968, ثم لحق ذلك الإعلان عن جمهورية موريشيوس في 12 مارس 1992.

في هذه الأيام, تعرف موريشيوس على أنها جمهورية ديموقراطية مبنية على نموذج ويستمينستير والذي يضمن الفصل بين كل من القوى التشريعية، التنفيذية والقضائية. تتمتع الجزيرة الآن باستقرار سياسي حيث يتم انتخاب 62 عضواً للجمعية الوطنية كل 5 أعوام. وفي حين وجود رئيس للدولة، فرئيس الوزراء هو من يحمل القوى التنفيذية بالإضافة إلى قيادة الحكومة.

ويقال ان في :
975 م اكتشف العرب موريشيوس, مع جزيرتها الخصبة الرائعة وشلال تحت الماء الخاصة جدا. ثم مرة أخرى في جميع أنحاء 1510 تم اكتشاف الجزيرة, هذه المرة من قبل المستكشفين البرتغاليين. منذ اكتشافه, قد ذهب موريشيوس من خلال العديد من الذين ينتمون إلى الهولندية والفرنسية والبريطانية في أوقات مختلفة.

 

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن شلال الماء في جزيرة موريشيوس :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=MoPdoX9bmbU[/embedyt]
واحدة من أجمل الجزر في المحيط الهندي, والتي يبدو للناظر اليها بوجود شلال تحت الماء يجعل جزيرة موريشيوس في نظر الجميع أكثر مهيب. فالجزيرة هي تعد من أندرالانواع في العالم.

الوهم والتأمل المذهل من الشلال تحت الماء في موريشيوس

الجزيرة كلها على وقتها, وهو الأمر الذي يجعل المكان أكثر من رائع بل و يزيد من سحر المكان . بطريقة ماهذه الجزيرة تمنحك شئ من الخداع في اول الامر فهو أجمل من أي وقت مضى , فقد يبدو لك للوهلة الأولى انه شلال مياه ينحدر نحو البحر, لكن في الحقيقة هى خدعة بصرية والسبب هو تيارات المحيط القوية التي تدفع الرمال من الشاطيء نحو البحر, فيبدو المنظر وكأن هناك شلال مياه يسقط في البحر ! و كأنه شلال تحت الماء .

والصورة تدل علي عموم الجزيرة حيث العديد من الألوان, بدءا من البط البري, إلى الأزرق الداكن, والأبيض. فمع اختلاف الالوان التي لاتصدق تمنحك معني مختلف عن الحقيقة !!

هناك الكثير من المرئيات تصور سحر خروج الماء من الجزيرة و رجوعها الى المياه حثي جميع الألوان تتدفق معا لخلق زوبعة من النشاط والحياة. اضا هناك عدد من الشعاب المرجانية تحت الماء تستمر في النمو والازدهار طول السنة, مما يوفر للغواصين متعة لا مثيل لها من الحياة تحت الماء.
PAYSAGE فو دو مورن برابانت

يتم سحب الرمال التي تساهم في شلال الوهم من قبل تيارات المحيط على طول الطريق من الجرف الساحلي أعلى وأسفل. كما يمر الماء التي غرست الرمال من خلال هذا الفاصل, يتم إنشاء الوهم من الشلال.

كلا من جزيرة موريشيوس و شلالها تحت الماء ليست بظاهرة قديمة جدا. في الواقع, فالجزيرة بأكملها والمياه المحيطة بها هي جديدة جدا عند النظر في الجداول الزمنية الجيولوجية.

mauritus geophysical الجيوفيزيائية :

من بعيد على الخريطة يبدو الشلال فقط وكأنه نقطة, ولكن في جزيرة موريشيوس هو 720 ميل مربع, مع 330 ميلا من الساحل ذات المناظر الخلابة. 

السياحة في موريشيوس الجزيرة

بالإضافة إلى شلال لا يصدق تحت الماء جزيرة Mauritus نفسها هي من امتع الاماكن للزيارة والسفر. و بها ايضا أماكن سياحية فاخرة مقترنة ببلدة موريشيوس الصغيرة . فهناك ملاعب الغولف والمحلات التجارية والمطاعم, والمنتجعات التي يأت إليها سياح من جميه انحاء العالم. على الرغم من أن المشاهد الأكثر إثارة ستجدها علي الجزيرة .

الوهم المذهل تماما من الشلال تحت الماء في موريشيوس

والسبب في هذه الظاهرة هو الرمل والطمي اللذان يتحركان على منحدر تحت الماء . الجغرافيا التي تجعل هذا ممكنا هو كما يلي. تقع جزيرة موريشيوس على هضبة عملاقة تم إنشاؤها بواسطة قاع البحر قبل بضعة ملايين من السنين. معظمها تحت 8-150 متر من المياه. مما يساعد حيث يحدث تأثير شلال هناك ضخم الانزال التي يسقط باستمرار آلاف متر. لأن من زاوية الجزر عندما ضربت الأمواج على الشاطئ وتشريد الرمل والرسم من موجات يخلق، هل يمكن أن يقول، وسحب تأثير أسفل. هذه الحركة تسحب الرمال والطمي أسفل الانزال, وبالتالي خلق الشلال وهم تحت الماء. بسبب موجات تجلب باستمرار الرمل والتجوية والتعرية الحفاظ على إحراز الرمل والطمي, ليس من المحتمل جدا أن هذا الوهم ستتوقف لفترة طويلة, إذا كان وقف على الإطلاق. آمل أن يكون هذا كان مفيدا.

شلال مياه تحت الماء في جزيرة موريشيوس
شلال مياه تحت الماء في جزيرة موريشيوس

ستشعر وأنت تنظر لهذه الصورة أنك ترى شلال مياه في قاع البحر, لكنه في الحقيقة خداع بصري للطبيعة فسبب هذه الخدعة البصرية هو حركة وإزاحة الرمال والملح, ما يسبب خداعا بصريا يشبه حركة المياه في الشلالات! في أحد أجمل مناطق العالم!

الوهم وتحت الماء الشلال- في جزيرة موريشيوس ,تحت الماء الشلال خندق لو مورن موريشيوس
Underwater Waterfall’ Illusion at Mauritius Island  شلال تحت الماء  فى جزيرة موريشيوس
تحت الماءشلالالخندق– لو-مورن موريشيوس
تقع جزيرة موريشيس في المحيط الهندي وهي جمهورية مستقلة (منذ عام 1968), وتشتهر بطبيعتها الخلابة التي تجعلها من الوجهات السياحية المفضلة لسياح العالم من محبي الطبيعة.وهي جزيرة بركانية يصل ارتفاع أطول جبالها إلى 827 مترا فقط
وتضم موريشيوس أحد أماكن التراث الإنساني العالمي وهي شبه جزيرة لي مورني برابانت التي تضم :
موريشيوسجزيرة الطيور
وتضم صخرة بازلتية عملاقة ترتفع 556 متر فوق مستوى سطح البحر, وتتميز بالعديد من الكهوف والنباتات النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم!
ومن الجدير بالذكر أن لهذه الصخرة قصة مآساوية في أواخر القرن السابع عشر, فكانت هذه الصخرة هي ملجأ العبيد الهاربين (أيام الرق) من الشرطة. وحين تم إلغاء الرق تم إرسال مجموعة من الشرطة لهم ليخبروهم أنهم أصبحوا أحرارا, لكنهم لم يفهموا لغتهم فألقوا نفسهم من فوق الصخرة !!
لذا تحتفي اليونسكو بهذا المكان كأحد مآسي الإنسانية ..ولهذا فعلي راغبي السفر والاثارة انصحهم بزيارة ومشاهدة أغرب وأعجب شلال على الكرة الأرضية شلال تحت مياه البحر” بجزيرة موريشيوس .


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.