هل يحق للاجئ السوري في المانيا السفر الى تركيا؟


تعرف علي هل يحق للاجئ السوري في المانيا السفر الى تركيا؟

هل يحق للاجئ السوري في المانيا السفر الى تركيا؟ ومتى يمكن للاجئ السفر؟، وهل يمكن الغاء اقامة اللجوء في المانيا وسحبها في حال سفر اللاجئ؟

كل هذه النقاط سوف نتطرق إليها اليوم، ومن يوجد لديه أي سؤال آخر يمكنه طرح سؤاله في صندوق التعليقات أدناه.

هل يحق للاجئ السوري في المانيا السفر الى تركيا؟

نعم يحق للاجئ السوري في المانيا السفر الى تركيا بدون أي مشكلة ولكن بعد الحصول على إقامة اللجوء في ألمانيا وليس قبل قرار البت في الطلب، لأن السفر قبل الحصول على حق اللجوء الإنساني في ألمانيا قد يؤدي إلى إلغاء طلب اللجوء المقدم من الشخص بعد سفره.

أيضًا في حال الخروج من ألمانيا إلى تركيا بعد الحصول على اللجوء، لا يجب على الشخص زيارة سوريا لأن ذلك يعني أن حياة الشخص الحاصل على اللجوء في ألمانيا غير معرضه للخطر، وأن منح الشخص اللجوء بألمانيا من البداية كان على أسس غير صحيحة، وبالتالي هذا الأمر قد يؤدي إلى إلغاء إقامة اللجوء لهذا الشخص.


هذا الأمر لا يعني عدم القدرة على السفر إلى سوريا، ولكن السفر يكون في حالات محدده وفي ظروف إنسانية طارئة ولمدة قصيرة جدًا، والأفضل عدم السفر من الدولة التي حصل الشخص على حق اللجوء فيها إلى دولته الأم، لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى إلغاء حق اللجوء.

هذا الأمر يختلف من دولة إلى أخرى أيضًا من حيث التعامل، على سبيل المثال يمكن أن يتم التغاضي قليلًا عن هذا الأمر في دولة مثل ألمانيا، أما في دول أخرى مثل الدنمارك من الصعب التغاضي عن الأمر، بل قد يؤدي هذا الأمر إلى إلغاء اللجوء في الدنمارك وسحب اقامة الدنمارك في حال سفر الشخص إلى سوريا.

تعرف على:

  • الأوراق المطلوبة للم شمل الزوجة في ألمانيا بالتفصيل
  • ‏هل اللجوء في المانيا صعب ونصائح لقبول اللجوء الانساني في المانيا

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا من ألمانيا

يجب على السوريين المقيمين في ألمانيا التقديم على تأشيرة الى تركيا قبل السفر من المانيا عن طريق مكتب التأشيرات المعتمد لفيزا تركيا في المانيا VfT GmbH.

 ويمكنكم التعرف على رسوم وأوراق التقديم على التأشيرة التركية من ألمانيا من خلال زيارة هذا المقال على موقعنا.


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.