هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى بريطانيا


تعرف علي هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى بريطانيا

هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى بريطانيا؟ هذا السؤال من اكثر الأسئلة التي يتم طرحها، والسؤال ليس مقتصرًا على بريطانيا فقط، بل يتم السؤال عن إمكانية سفر اللاجئ من ألمانيا إلى بلده وإلى جميع دول العالم بعد الحصول على اللجوء في المانيا.

وفي هذا اللقاء، سوف نوضح جميع هذه النقاط، ومن يوجد لديه سؤال يمكنه طرح سؤاله في صندوق التعليقات أسفل هذا الفيديو.

هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى بريطانيا؟

نعم يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى بريطانيا بعد الحصول على حق اللجوء الكامل في المانيا، وهذا يعني السفر بعد الحصول على إقامة اللجوء وليس خلال دراسة ‏طلب اللجوء بألمانيا.

‏هل يحق للاجئ السفر خارج ألمانيا ‏بعد الحصول على الحماية الثانوية؟

نعم إذا حصل اللاجئ على إقامة الحماية الثانوية الألمانية، يستطيع السفر إلى الخارج سواء الى بريطانيا أو غيرها، لكن وثيقة الحماية لا تعد وثيقة سفر، وبالتالي يجب على اللاجئ الحصول على جواز سفر خاص به حتى يستطيع الانتقال إلى خارج ألمانيا.


في حال لم يستطيع اللاجئ الحصول على جواز سفر جديد، ‏يستطيع اللاجئ التقدم بطلب للحصول على وثيقة سفر الأجانب في ألمانيا من خلال مكتب دائرة الأجانب المسؤول عنه بالمنطقة التي يقيم فيها داخل  المانيا.

تعرف على :

  • الأوراق المطلوبة لفيزا لم الشمل ألمانيا 2022
  • أخبار ألمانيا اليوم بخصوص اللاجئين 2022

حالات سحب الإقامة في ألمانيا

‏غير مسموح للاجئ بالسفر من المانيا إلى بلده خلال دراسة طلب اللجوء في المانيا، بل حتى لا يُسمح لطالب اللجوء بـ الانتقال خارج حدود الولاية التي يقيم فيها.

‏‏بعد الحصول على إقامة الحماية الثانوية أو الحصول على حق اللجوء في المانيا بشكل كامل، يستطيع اللاجئ ‏السفر إلى جميع دول العالم باستثناء دولته.

وفي حال سفر اللاجئ الى بلده، فهذا قد يؤدي إلى سحب اقامة اللجوء في المانيا لأن سفر اللاجئ إلى بلده يعني أنه لم يعد هناك خطر على حياته ولم تعد هناك حاجة في حصوله على اللجوء في المانيا، لأن اللاجئ يستطيع السفر إلى بلده والعودة بدون ‏وجود خطر على حياته وبالتالي سقوط أسباب اللجوء.


في بعض الحالات قد يتم منح اللاجئ استثناء بالسفر إلى الدولة الأم في حال كانت هناك حالة مرضية حرجة لأحد أفراد العائلة على سبيل المثال ولكن هذا بشرط أن لا تزيد مدة غياب اللاجئ خارج ألمانيا ‏عند زيارة بلده الأم عن 90 يوم خلال 180 يوم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.