هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى مصر


تعرف علي هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى مصر

هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى مصر ؟ وما هي الدول المسموح السفر لها من المانيا بالنسبة ‏للاجئين؟ ‏وما هي العواقب المترتبة على سفر اللاجئ من المانيا الى الخارج؟

هل يحق للاجئ في ألمانيا السفر إلى مصر ؟

نعم يستطيع اللاجئ السفر إلى مصر من ألمانيا ولكن بشرط الحصول على حق اللجوء الكامل في ألمانيا أو الاقامة الثانوية الألمانية، اذ يتم منح اللاجئ الذي يحصل على اللجوء الكامل، وثيقة سفر المانية يستطيع الانتقال بها إلى خارج ألمانيا.

أما في حال حصول اللاجئ على الحماية الثانوية، يجب عليه امتلاك جواز سفر خاص به، وفي حال لم يستطيع اللاجئ الحصول على جواز سفر من سفارة بلده في المانيا، يمكنه التقدم بطلب للحصول على وثيقة سفر الاجانب في ألمانيا عن طريق مكتب دائرة الأجانب في البلدية أو المدينة التي يقيم فيها.

يُمنع اللاجئ من السفر خارج المانيا في هذه الحالة

لا يُسمح للأجانب بالسفر خارج ألمانيا إذا كان طلب اللجوء لا يزال قيد الدراسة والمعالجة لدى ‏سلطات المكتب الاتحادي الألماني للهجره واللاجئين.


في هذه الحالة لا يُسمح لطالب اللجوء الانتقال حتى داخل ألمانيا، ويسمح له فقط بالعيش في الولاية الألمانية التي تقدم فيها بطلب اللجوء حتى يتم البت في طلبه والحصول على اللجوء الكامل أو الحصول على حق الحماية الثانوية في ألمانيا.

تعرف على :

  • وثيقة سفر اللاجئين في بريطانيا
  • أخبار ألمانيا اليوم بخصوص اللاجئين 2022 قرارت اللجوء ولم الشمل والجنسية

الدول المسموح السفر لها من ألمانيا بالنسبة للاجئين

يستطيع اللاجئ السفر من ألمانيا إلى جميع دول العالم بإستثناء البلد الأصلي الذي يحمل اللاجئ جنسيته.

‏عواقب السفر من المانيا للاجئين

أبرز عواقب سفر اللاجئ من المانيا الى بلده هو سحب اللجوء، اذ يُمنع سفر اللاجئ إلى دولته الأم وذلك حسب قانون اللجوء الألماني، وينص القانون الألماني على عدم سفر اللاجئ إلى بلده الأم بعد حصوله على إقامة اللجوء في المانيا او بطاقة الحماية الثانوية مع إمكانية السفر لأي دولة في العالم.

أما بحال سفر اللاجئ إلى الدولة الأم، فهذا يعني أن سبب الحماية ومنح اللجوء الذي تم منحة للاجئ في المانيا قد سقط ولم يعد هناك خطر على حياة اللاجئ، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى سحب اللجوء من المانيا لهذا الشخص.


‏ولتجنب سحب اللجوء في المانيا، يجب ‏على اللاجئ إبلاغ دائرة الأجانب التي يتبع لها ‏قبل السفر، ويجب أن يمتلك اللاجئ سبب قوي مثل زيارة الوالد أو الوالدة أو أحد أفراد الأسرة بسبب المرض أو ما شابه.

بعد موافقة دائرة الأجانب على السفر، يجب أن يراعي اللاجئ عدم التغيب خارج ألمانيا أكثر من 90 يومًا خلال 6 أشهر من تاريخ السفر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.