هيوستن Houston أكبر مدن ولاية تكساس الأمريكية


تعرف علي هيوستن Houston أكبر مدن ولاية تكساس الأمريكية


هيوستن Houston أكبر مدن ولاية تكساس الأمريكية

هيوستن مدينة كبري في ولاية تكساس Texas الأمريكية , بل هي أكبر مدن الولاية ولكنها رابع أكبر مدن الولايات المتحدة , حيث تبلغ مساحتها نحو 1,558 كم².. وهيوستن تقع في مقاطعة هاريس بمنطقة هيوستن الكبرى..

قدر عدد سكان المدينة بما يقارب 2,2 مليون نسمة او يزيد متواجدون في مساحة حوالي 1600 كم², في حين يبلغ عدد سكان مدينة هيوستن الكبرى حوالي 5.9 مليون نسمة..

هيوستن Houston أكبر مدن ولاية تكساس الأمريكية
هيوستن Houston أكبر مدن ولاية تكساس الأمريكية

والمدينة هي المركز الثقافي والاقتصادي لمنطقة ساحل الخليج بالولايات المتحدة.

وكانت كلمة هيوستن هي أول كلمة نطق بها رواد الفضاء عند هبوطهم على سطح القمر .. والمدينة تلقب ايضا بـمدينة الفضاء , نسبةً لمركز لندون بي جونسون للفضاء والتابع لوكالة ناسا الذي يوجد بالمدينة.
والمدينة لديها طابع أميركي ومكسيكي الهوى نظراً لكونها مدينة مكسيكية الأصل , ثم ضمتها أمريكا إليها .. والي الأن يقطنها أعداد كبيرة من المواطنيين المكسيكيين .

مقالات ذات صلة للإطلاع :

ولاية تكساس الأمريكية – معلومات عن كل مايخص ولاية تكساس لراغبي السفر الي امريكا

أوستن Austin عاصمة ولاية تكساس الأمريكية

المعيشة والإقامة في ولاية فلوريدا الأمريكية

الحياة والمعيشة في هيوستن بولاية تكساس

الاقتصاد في هيوستن :

 المدينة تعرف عالمياً بكونها مركزاً مهماً للعديد من شركات الطاقة العالمية , ومركز ناسا الفضائي و شركات النفط علي وجه الخصوص , ويوجد بها ميناء هيوستن ويعرف أيضا بأسم قناة هيوستن للسفن , والذي حصل علي المرتبة الأولى في التصنيف الخاص بموانئ الشحن الدولية الموجودة في الولايات المتحدة.. ومركز تكساس الطبي فهو أحد أكبر التجمعات لمعاهد البحوث الطبية في العالم , حيث يشمل مستشفى ميثوديست , ومستشفى س انت جوزيف , مستشفي فى مموريال هيرمان , و مركز إم دي أندرسون للسرطان ومراكز أبحاث صحية عديدة.. والمدينة بها مطارين رئيسيين , احدهما للطيران الداخلي وهو (مطار هوبي ) و يقع في منطقة جنوب هيوستن , والمطار الثاني هو مطار دولي ويطلق عليه (مطار جورج بوش الدولي) و يقع في منطقة شمال هيوستن .

أسباب تزايد عدد السكان في مدينة هيوستن :

مميزات مدينة هيوستن الأمريكية

من مزايا مدينة هيوستن , ما يجعل تزايد أعداد السكان بها , نظراً لأنتقال أعداد كبير من الأمريكيين إلى ولاية تكساس وبالأخص الي مدينة هيوستن وذلك لعدة أسباب منها :
– عدم دفع ضرائب للولاية ولكن يكتفي بدفع الضرائب الإتحادية فقط بخلاف الولايات الأمريكية الأخري .
– شراء المنازل في تكساس او هيوستن تعتبر رخيصة عن باقي الولايات الأخري
– أدي تجمع شركات النفط , و مركز تكساس الطبي , ناسا والميناء والجامعات الأخرى في التخفيف من أثر تدهور القطاع الاقتصادي عموما.

الطقس في هيوستن :

يعتبر الطقس متقارب مع دولة مثل مصر (للمهاجرين المصريين) فهو حار صيفاً , و بارد شتاءاً مع وجود امطار والعديد من الاعاصير متوقع حدوثها في اي وقت من العام وخصوصاً في شهري 8 – 9
ففي شهر يناير هو أبرد شهر , اما شهر أغسطس فهو الأكثر سخونة هو أغسطس .. وموسم الأعاصير يستمر لمدة 5 أشهر في هيوستن من يونيو إلى أكتوبر – ولكن شهري أغسطس وسبتمبر هما الأكثر عرضه للاعاصير , فالسكان في هيوستون عادةً في تأهب طوال هذه الشهور ,  فالأعاصير يمكن ان تحدث في أي وقت.. وقد تشهد هيوستن فيضانات نتيجة للأمطار الغزيرة ,لذا من الأفضل لك أن تكون في حالة تأهب مستمر طوال العام.
اما فارق الوقت بينها وبين مصر مثلا , هو قبل التوقيت في مصر بـ 7 ساعات في الصيف و8  في الشتاء .

العرب في هيوستن :

العرب نجدهم متمركزين في شارعين بهيوستن هما :
شارع الريتشموند , وشارع ويستهايمر فهما شارعان بجوار بعضهما لكنهما متوازيان.
والمدينة بها جميع الاعراق مثل المكسيكيين , والهنود , والافارقة , والشرق اسيويين ,و الاوربيين , ومن امريكا الوسطى .

الجالية العربية في هيوستن بولاية تكساس

تضم المدينة جالية عربيه كبيرة ومن دول متنوعة , ويوجد حوالي مايزيد عن 30 مسجد في هيوستن , وأسعار ضرورات الحياة تعد معقولة جدا بالمقارنة بالمدن الأخري , و لا يوجد ضرائب مستحقة للمقاطعات او المدن في ولاية تكساس .. وفرص العمل او فتح شغل خاص قوي جدا في مدينة هيوستن , و يعتبر الاسعار و التسوق مناسبة , وبها نسبة من الأجانب عالية غير المواطنون الأميركان لذا من الصعب وجود التفرقة العنصرية , و المدارس الحكومية موجودة بالضواحي الشمالية الغربية , و المسافات تعتبر بعيدة في المدينة لكبر مساحتها , و مع ذلك فحركة المرور زحمة شديدة .

السياحة في هيوستن :

هناك الكثير من الانشطة الترفيهية والسياحية في مدينة هيوستن , سواء من المتاحف والحدائق والمتنزهات العامة , وايضا شاطئ جلفستون الذي يعد من أهم الأماكن الترفيهية في هيوستن .

المطارات في هيوستن:

هيوستن بها مطارين , مطار داخلي , ومطار جورج بوش الدولي ولكن لا يوجد رحلات مباشرة بين الدول العربية وهيوستن مباشرة , (القاهرة ومدينة هيوستن)  إلا عن طريق طيران الترانزيت , فالتوقف قد يكون في ولاية نيويورك او في ولاية واشنطن , او باحد الدول الاوربية مثل الاماراتية .

المعيشة والحياة في مدينة هيوستن الامريكية

فمدينة هيوستن تعتبر الاسعار فيها رخيصة , فمثلا الإيجارات تعتبر رخيصة ( ايجار شقة غرفتين يتراوح بين 1000 الي 13000 دولار في الشهر) .

وكهرباء الشقة الغرفتين حوالي 100دولار شهرياً , ولكن قد يرجع لمدي استهلاك شخص عن آخر ,  والمياة ايضا حوالي 30 الي 35 دولار شهرياً .

اما مصاريف الاكل والشرب وغيره لأسرة صغيرة تتكون من 3 الي 4 افراد في مدينة هيوسن بولاية تكساس حوالي من 600 الي 800 دولار أمريكي شهرياً للمهاجر الجديد في امريكا..

التامين في ولاية تكساس

ولاية تكساس ومدينة هيوستن تابعة لها , بتقدم تأمين صحي للحوامل وللاطفال , غير ذلك عليك الأنتظار 5 سنوات لتحصل علي تأمين صحي .. 

عيوب مدينة هيوستن الامريكية

العيوب التي لا يمكن التغاضي عنها في مدينة هيوسن والتي منها :

 – كبر مساحة المدينة .

 – عدم توفر المواصلات العامة , الأمر الذي يضطرك الي اللجوء للمواصلات الخاصة وزياة النفقات , و من هنا بيصعب مشوار البحث عن عمل في هيوستن , والانتقالات في المدينة خصوصا اذا المهاجر الجديد لا تتوفر لديه السيولة الكافية , وعند الحصول علي وظيفة في المدينة سيكون التنقل من وإلى العمل هو العائق , ولحل هذه المشكلة لابد من التوفير لشراء سيارة .. والجدير بالذكر ان السيارات تعتبر رخيصة في مدينة هيوستن .. وفي امريكا علي وجه العموم بالمقارنة بشراء سيارة بإحدي الدول العربية.

– عدم توفير الوظائف التي تعتبر تمشية حال مثل في المطاعم او الكافيهات او محطات البنزين , فالوظائف متاحة فعلاً ولكن ليس مثل ماهو متاح في نيوجيرسي او نيويورك .

 – هيوستن من المدن الحارة في الصيف مع ارتفاع نسبة الرطوبة , مثلها مثل باقي مدن ومقاطعات ولاية تكساس.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.