وجهات سياحية الأفضل في أسبانيا للسائح العربي


تعرف علي وجهات سياحية الأفضل في أسبانيا للسائح العربي


وجهات سياحية الأفضل في أسبانيا للسائح العربي

تعتبر السياحة في أسبانيا محظ أنتباه المسافرين العرب من كل مكان , لما تتميز به من اماكن جذابة ونشاطات مبهرة.

وجهات سياحية الأفضل في أسبانيا للسائح العربي
وجهات سياحية الأفضل في أسبانيا للسائح العربي

ومن هذه الوجهات الأفضل في أسبانيا للسائح العربي :

1- الخيرالدا :

الخيرالدا هو معلم بارز وجميل يقع في مدينة اشبيلية وهو عبارة عن مئذنة في العهد الأسلامي في الأندلس وتتميز بالهندسة المعمارية الفريدة , وهي منذ عهد قريب تعد المبني الاعلي في العالم فطولها يبلغ 93 مترا .. تم بناؤها في عام 712 ميلادية , وتم اضافت 4 منحوتات في عصر النهضة اليها , واضافة قطعة في قمتها تدور مع اتجاه الريح .. ويوجد بجوار المئذنة صحن المسجد والذي أصبح يلتصق بالكاتدرائية التي تشكل المبني الضخم في أسبانيا منذ سقوط الاندلس والتي بناها الملوك الكاثوليك لغرض استغلال المئذنة كقطعة فنية ضمن المبني ..

2- المسجد الكبير لاميزكيتا :

يقع لاميزكيتا في مقاطعة قرطبة , وهو الأقدم وبني في القرن العاشر , فهو من الموروثات الاسلامية الأفضل في أسبانيا , ولكن تم تغيير أسماء وبوابات المسجد ومعالمه ونقش علي الجدران مكان الصلاة الصور والرسومات الكاثوليكية رغم احتفاظ المسجد بكافة معالمه الاسلامية من زخارف وآيات ..

3- حمام الأندلس التقليدي :

يقع حمام الاندلس في مدينة غرناطة حيث يأتي اليه جميع السياح للاستمتاع بالتدليك وسط ديكور مغربي أنيق , ويمتاز الحمام بوجود اقواس رشيقة وقطع بلاط رائعة علي الطراز الاسلامي , ويضم 3 حمامات سباحة , للماء البارد وللماء الساخن وللماء الدافئ .. وبه علاجات السبا من الزيوت الاندلسية وعلاجات التقشير , ويمكنك التجول في المكان دون ارتياد حمام السباحة , ويتوفر للزائر عند الدخول للحمام منشفة وكوب من الشاي للاسترخاء والهدوء .

4- سوق التوابل العربية :

هو سوق مغربي قديم في غرناطة قبل اندلاع حريق 1843 الذي دمر المنطقة التي كانت تضم الاكشاك التي تبيع المنتجات اليدوية حاليا والتذكارات , والسوق يتمركز بالقرب من ساحة بلازا بيب رامبلا وتعتبر نموذجا للحقبة الاسلامية في مدينة اسبانيا..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.