ولاية رود ايلاند Rhode Island أصغر الولايات الأمريكية


تعرف علي ولاية رود ايلاند Rhode Island أصغر الولايات الأمريكية


ولاية رود ايلاند Rhode Island أصغر الولايات الأمريكية

رود آيلاند او جزيرة رود والتي يطلق عليها Rhode Island بالانجليزية , هي اصغر ولاية أمريكية من الولايات الـ 50 .. وهي إحدي 6 ولايات مجاورة لبعضهما البعض من جهة الشمال الشرقي للولايات المتحدة , والتي تسمي New England
وتعتبر مدينة بروفيدنس providence عاصمة الولاية وأكبر مدينة فيها .
والولادية هي ثاني اكبر كثافة سكانية بعد نيوجيرسي علي مستوي الولايات , وذلك لصغر حجمها .. رود آيلاند تعني جزيرة رود .. والبعض يرجع أساس تسميتها إلي جزيرة رودس التي تقع علي البحر المتوسط .

ولاية رود ايلاند Rhode Island أصغر الولايات الأمريكية
ولاية رود ايلاند Rhode Island أصغر الولايات الأمريكية

المساحة في ولاية رود آيلاند :

ولاية رود آيلاند لقبت رسمياً بولاية المحيط , نظراً لوجود العديد من الخلجان الكبيرة , والمداخل المائية التي تمثل حوالي 14٪ من مساحة الولاية , و رود آيلاند تغطي مساحة قدرها حوالي 1,214 ميل مربع اي نحو 3,144 كيلومترا مربع , وتشكل اليابسة حوالي 1,045 ميلا مربعا / ( 2,707 كم مربع ) من المساحة الإجمالية .

السكان في ولاية رود ايلاند :
هي واحدة من اإحدي الولايات الـ 13 التي قامت بها الولايات المتحدة والتي وافقت علي دستور 1790..منذ ان بدأت امريكا ب13 ولاية .. ومن حيث التركيبة السكانية في الولاية فأغلبها من السكان البيض من (الأنجليز والأيرلانديين والأيطاليين) ويغلب عليهم الطابع العنصري إلي حد ما .. عدا سكان بوسطن نظرا لوجود اعداد كثير من العاملين المغتربين والمهاجرين فيها .. وهذه الولايات نجدها تنحاز دائما إلي الحزب الديموقراطي.

عاصمة ولاية رود آيلاند (بروفيدنس) 

Providence / بروفيدنس هي العاصمة لولاية رود أيلاند واكبر المدن من حيث السكان .. وهي تعد ثالث أكبر مدينة في منطقة New England نيو إنجلاند , كما انها واحدة من أقدم الولايات الأمريكية والتي تأسست في عام 1636 على يد روجر ويليامز ..وهي تعتبر منفي ديني لمستعمرة خليج ماساتشوستس ..

والمدينة تقع عند مصب نهر بروفيدنس على خليج ناراغانسيت.
مدينة بروفيدنس في وسطها مناطق جميلة , تشعرك بالالفة والتمتع برؤية تفرع الانهار والقنوات المائية, والقوارب وهي تسير في رحلتها , وايضا مهرجان water fire المشاعل المائية .

الاقتصاد في بروفيدنس عاصمة رود آيلاند

تعتبر بروفيدنس من أوائل مدن امريكا التي اتجهت للتصنيع , وأشتهرت بتصنيع النسيج ثم  بصناعة آلات التشغيل , وبصناعة المجوهرات والحلي والفضيات.
ومدينة بروفيدنس حاليا بها 8 مستشفيات و7مؤسسات تعليمية عليا ,كما حولت الاقتصاد  إلى خدمات , ولا تزال متمسكة بالنشاط الصناعي.. وحولت الاسم الذي يطلق عليها (خلية نحل الصناعة) إلي (رأس المال الإبداعي) لأبراز مالديها من موارد تعليمية ومجتمع فني.

أين تقع بروفيدنس ؟ تقع مدينة العاصمة في مقاطعة بروفيدنس .. وتعتبر ثالث أكبر المدن للسكان في منطقة نيو إنجلاند بعد مدينة بوسطن , و ورسستر.. والبعض يعتبرها جزء من منطقة بوسطن الكبرى والتي بها حوالي 7.6 مليون شخص تقريبا .

الطقس والمناخ في ولاية رود آيلاند

مناخ الجزيرة (رود آيلاند ) يعتبر معتدل الي حد كبير , وبارد شتاءا , حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين درجتين تحت الصفر في يناير الي 22م في شهر يوليو .. ونستطيع ان نقول ان طقس رود أيلاند يتميز بشتاء قارص البرودة وصيف معتدل الي حار..

الطبيعة الجغرافية في ولاية رود آيلاند

تتمتع جزيرة رود بالعديد من التلال في الجزء الشمالي الغربي للجزيرة , ومن بينهم تلة جريموث التي يصل ارتفاعها نحو 247م وتعتبر أعلى تلة في الولاية.

كما تضم الجزر الـ 36 في خليج ناراجانست , كما يوجد بها المناطق السهلية العديدة والشواطئ الرملية , ويوجد مجموعة من السلاسل الصخرية بالجزر وعلي امتداد الخليج و الشواطئ .

ولاية ماساتشسوستس Massachusetts تحد ولاية رود ايلاند من الجهة الشمالية الشرقية , ومن جهة الغرب تحدها ولاية كونيتيكت Connecticut , ومن الجنوب المحيط الأطلنطي والجزيرة نجدها مشتركة في حدودها المائية مع ولاية New York نيويورك ..

والولاية تتكون من 5 مقاطعات، .. وتحتل الولاية المرتبة الـ 50 بين الولايات المتحدة الأمريكية في المساحة.. وخليج الولاية يضم حوالي 30 جزيرة او أكثر من أشهر هذه الجزر جزيرة أكويدنك (Aquidneck) والتي تعد الجزيرة الأكبر في الخليج على الإطلاق .. ومن المدن الكبري الأخرى في الولاية , (مدينة نيوبورت New Port , ويرويك Warwick , مدينة كرانستن Cranston) .

الجامعات في ولاية رود آيلاند :
تضم ولاية رود آيلاند العديد من الجامعات العريقة والتي من بينهم جامعة جونسون اند ويلز وجامعة براون وجامعة رود ايلاند .

المواصلات في ولاية رود ايلاند :

يستقل المواطنون في الولاية وسيلة الباص والتي هي من المواصلات العامة ووجهتها تكون وسط مدينة بروفيدنس , ومن ثم تنتقل الي باص اخر لوجهتك .. والولاية لا يوجد بها مترو انفاق .. كما انها تقع بين مدينة بوسطن بحوالي ساعة .. وبين مدينة نيويورك بحوالي 3 ساعات .. ويوجد شبكة خطوط قطار سريعة التي تبدأ من بروفيدنس متجه الي مدينة نيويورك وإلي مدينة بوسطن.

تكلمنا في مقالات سابقة عن ولاية تكساس وولاية فلوريدا , وإليكم هذه الروابط للإطلاع عليها يرجي الضغط علي الرابط :

ولاية تكساس الأمريكية – معلومات عن كل مايخص ولاية تكساس

المعيشة والإقامة في ولاية فلوريدا الأمريكية

***

ملحوظة هامة :

هناك فرق بين ولاية رود آيلاند , وبين مدينة أورلاند الواقعه في ولاية فلوريدا , فالبعض نجده لا يفرق بينهم نظرا لتشابه الاسم .. ولذلك سنتعرف علي مدينة أورلاند , هنا ايضا لكي يتعرف القاريء علي الفرق بينهما ..

Orlando اورلاند , مدينة تقع في مقاطعة أورانج الأمريكية وهي بالتحديد في وسط ولاية فلوريدا الأمريكية .. كما تقع شمال شرق تامبا..

مساحة اورلاند 

تبلغ مساح اورلاند حوالي 67.27 ميل مربع , و 4.72 ميل تمثل نسبة المياه..

السكان في اورلاند

بلغ عدد سكان المدينة في عام 2004 نحو  199336 نسمة , والمدينة تعتبر سادس أكبر مدن ولاية فلوريدا من حيث السكان.

والإستيطان الأمريكي بدأ في أورلاندو في عام 1844 تقريبا , وتم أطلاق أسم أورلاند في عام 1857 نسبة لأورلاندو ريفز الجندي الذي قتل في حروب سمينول..

الاقتصاد في اورلاند :

اقتصاد المدينة انتعش بعد بناء المجمع الفضائي عام 1950 برأس كانافرال , بالإضافة إلى عالم والت ديزني الذي تم بناؤه عام 1971.

ومن اشهر ماتتميز به المدينة هو عالم والت ديزني فهو المقصد السياحي الكبير بالمدينة ..  كما تعتبر أورلاندو المركز الاقتصادي بالولاية , فلديها العديد من المصانع مثل مصانع الإلكترونيات.


السياحة في أورلاندو بولاية فلوريدا

السياحة تلعب دور آأساسي هي النشاط الاقتصادي بمدينة أورلاندو , حيث تضم العديد من  المنتجعات الترفيهية والتي يقبل علي زيارتها ملايين من السياح سنويا كل عام ..وبلغ عدد من قاموا بزيارتها من السياح نحو 48 مليون سائح في عام 2004 من السياحة الداخلية بالولايات المتحدة ومن خارجها من مختلف بلدان العالم .

المنتجعات الترفيهية في مدينة أورلاند الأمريكية – Walt Disney World Resort  :

ومن بين هذه المنتجعات الترفيهية , تلك المنتجعات تتبع منتجع والت ديزني العالمي (منتجع ماجيك كينجدم ,مملكة السحر , إبكوتسنتر , ديزني مملكة الحيوانات , ديزني ستوديوهات هوليوود , إبكوت) .

الحياة في مدينة اورلاند الأمريكية كمدينة للاستقرار :

اورلاند مدينة تصلح لإقامة العائلات بها , وتعتبر الحياة في أورلاند الامريكية لأسره تتكون من 4 أفراد كمستوى معيشي ومتوسط إيجار وفرص شغل كالتالي :

بالنسبة للإيجار يبدأ من 800 دولار أمريكي فيما فوق , ويرجع الاختلاف في اذا كان السكن  شقة غرفتين في كمبوند مثلا او إيجار بيت عادى حتحتاج دفع ايجار اغلي نسبة , فيبدأ من 1100 دولار فيما فوق .. بخلاف فواتير الكهرباء والغاز والواي فاي ..

فرص العمل في أورلاند :

اما بالنسبة لفرص العمل في المدينة فهي قليلة لحد ما , ويرجع الأمر لطبيعة مجال عملك.

الطقس والمناخ في أورلاند :

في شهر مايو غالبا ماتكون درجة الحرارة لا تتعدى الـ 38  درجة , والامطار توجد على مدار العام .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.