أبرز المعالم السياحية والأكثر زيارة في العالم


تعرف علي أبرز المعالم السياحية والأكثر زيارة في العالم


أبرز المعالم السياحية والأكثر زيارة في العالم

أكتشف المعالم السياحية العشرة الأكثر زيارة في العالم :

– أهرامات الجيزة – القاهرة – مصر

أهرامات الجيزة تقع في جمهورية مصر العربية والتي تم بناؤها في عهد الملك خوفو وسمي الهرم الأكبر بهرم خوفو , اما الهرم الأوسط فسمي خفرع , والهرم الأصغر هو خفرع , أثناء الأسرة الرابعة من مصر القديمة وتحت أشراف المهندس هيميونو والذي انتهي من بنائها حوالي 2570 قبل الميلاد , وتمتاز أهرامات الجيزة بروعة التصميم والتي جعلها صامدة الي يومنا هذا في علو وشموخ .

أهرامات الجيزة - مصر
أهرامات الجيزة – مصر

– برج إيفل – باريس – فرنسا

يقع برج إيفل في باريس بفرنسا وهو الرمز المميز للدولة والعاصمة باريس ,وتم تصميمه وبنائه المهندس غوستاف إيفل للمعرض العالمي لعام 1889 والذي عقد في باريس ولقب البرج علي اسم المهندس .

برج إيفل - باريس - فرنسا
برج إيفل – باريس – فرنسا

– سور الصين العظيم – الصين

سور الصين العظيم , هو سور بني لتحصين الصين , وقد تم إعلانه كموقع للتراث العالمي ويعتبر احدي عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم , كما أنه يعد أكبر مقبرة في العالم فلقد راح ضحيته حوالي عشرة ملايين عامل لقوا حتفهم أثناء القيام ببناؤه وتم دفنهم في المناطق المجاورة للسور .

سور الصين العظيم - الصين
سور الصين العظيم – الصين

– أوبرا سيدني – سيدني – أستراليا

أوبرا سيدني تم أعلانها كموقع من منواقع التراث العالمي والمبني واحد من المعالم السياحية الأكثر شهرة وجمال في العالم وفي القرن العشرين ايضا , والمبني هو مقر لشركة أوبرا أستراليا والأوركسترا السمفونية بسيدني ومسرح سيدني .

أوبرا سيدني - أستراليا
أوبرا سيدني – أستراليا

– نصب لنكولن التذكاري – واشنطن العاصمة – الولايات المتحدة الأمريكية

نصب لنكولن التذكاري هو نصب بني تخليدا لذكري الرئيس الأمريكي إبراهيم لنكولن , وكان المهندس المعماري هو هنري بيكون , ونحات التمثال المبدئي إبراهيم لينكولن 1920 , هو دانيال تشيستر الفرنسي وتم تخصيص التمثال في عام 1922 .

 نصب لنكولن التذكاري - واشنطن
نصب لنكولن التذكاري – واشنطن

– كاتدرائية نوتردام دي بارس – باريس – فرنسا

تقع الكاتدرائية الكاثوليكية نوتردام في قلب مدينة نور في باريس وهي واحدة من أشهر وأقدم التصميمات القوطية الفرنسية القديمة .. وتم الأنتهاء من بناء الكاتدرائية في 1345 , وهي الأن مقر لرئيس أساقفة باريس وتم عمل فيلم سينمائي يحمل نفس الأسم نسبة الي الكاتدرائية .

كاتدرائية دي باريس - باريس - فرنسا
كاتدرائية دي باريس – باريس – فرنسا

– مسجد تاج محل – الهند

يتميز تاج محل بهندسته المعمارية المتميزة الفريدة فهو ايضا تعبير عن الحب , فقد بناه الامبراطور شاه جاهان تخليدا لذكري زوجته (ممتاز محل التي توفيت بعدما انجبت طفلها الرابع عشر .

مسجد تاج محل - الهند
مسجد تاج محل – الهند

– تمثال الحرية – نيوريورك – الولايات المتحدة الأمريكية

يسمي تمثال الحرية بأسم الحرية تنير العالم وهو الأسم الفعلي له والتمثال بمثابتة هدية من الفرنسين للامريكيين للاحتفال بالذكري المئوية لإعلان استقلال البلاد .. تم افتتاح تمثال الحرية في 1886 وتم تصميمه من قبل فريدريك بارتولدي فالتصميم الداخلي تم تصميمه من قبل المهندس غوستاف إيفل .

 تمثال الحرية - نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية
تمثال الحرية – نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

– قصر الحمراء – غرناطة – إسبانيا

يقع قصر الحمراء في غرناطة بإسبانيا وهو قصر معقد التصميم والذي تم اعلانه من ضمن مواقع التراث العالمي , وهو معلم سياحي ضخم الأكثر زيارة في إسبانيا , ويضم القصر الجانب الدفاعي – القصبة – قصور بني نصر وحدائق العريف .

قصر الحمراء - غرناطة بإسبانيا
قصر الحمراء – غرناطة بإسبانيا

– مبني الكولوسيوم – روما – إيطاليا

مبني الكولوسيوم الروماني من مواقع التراث العالمي منذ عام 1980 وهو من إحدي عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم الحديث , والمبني عبارة عن مدرج صنع خلال العصر الروماني وتم بناؤه في القرن الأول الميلادي  .

مبني الكولوسيوم - روما
مبني الكولوسيوم – روما

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *