أبوظبي تمدد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية


تعرف علي أبوظبي تمدد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية

مددت أبوظبي إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية ورسوم البلدية حتى 30 يونيو، كجزء من حزمة المسرعات التنموية الاقتصادية.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى دعم الشركاء وأصحاب المصالح لمواجهة تداعيات جائحة “كوفيد-19”.

ورأت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أن تقدم مبادرات إضافية لدعم القطاع السياحي، وذلك من خلال تمديد الإعفاءات.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قد قامت بتنفيذ قرار المجلس التنفيذي لسنة 2020 بشأن مبادرات حزمة الحوافز الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وذلك عبر إرسال القرارات والتعاميم التنفيذية اللازمة بشأنها للمنشآت الفندقية والسياحية، حيث تم إخطارهم بقرار الإعفاء من الرسوم السياحية والبلدية اعتبارا من تاريخ 16 مارس 2020.

وقال علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي : ” تجسد هذه الخطوة جهود الدائرة ورؤيتها المتمثلة في استدامة القطاع السياحي ودعمه وبخاصة في الظروف الاستثنائية والطارئة التي قد تواجه القطاع.

وأضاف” هذا القرار يسهم في مساندة الشركاء وأصحاب المصلحة لإعادة تنشيط القطاع السياحي وضمان تعافيه من آثار جائحة ” كورونا”، ويوفر للمنشآت الفندقية والسياحية الفرصة للتطوير ” .

وأوضح الشيبة أن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حرصت خلال الفترة الماضية على تعزيز علاقات التعاون بين القطاعين العام والخاص، سعياً إلى توحيد جهودهما بما يخدم مصلحة الإمارة للمضي قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً ومليئاً بالإنجازات والنجاحات رغم التحديات التي مرّ بها القطاع.

وكشفت دراسة جديدة عن ترتيب المدن الأكثر أمانًا فيما يخص لقاح (كوفيد-19)، واحتلت إمارة أبوظبي بدولة الإمارات المركز الأول.

واعتمدت نتائج الدراسة التحليلية التي أجرتها شركة Deep Knowledge Analytic على تصنيف الدول من حيث توزيع اللقاح، وكفاءة الحكومة والمرونة الاقتصادية في 25 مدينة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *