تعرف علي أجمل الأماكن السياحية في كندا” إمبراطورية الطبيعة”

كندا من الدول المذهلة بطبيعتها الساحرة حيث الجبال والشلالات والحدائق، إليكم جولة في أجمل الأماكن والمدن السياحية.

تقع كندا في أمريكا الشمالية وتعد ثاني أكبر بلد في العالم بعد الصين من حيث المساحة، ويطلق عليها البعض اسم إمبراطورية الطبيعة وهذا لما لها من مناظر طبيعية جذابة، إلى جانب هذا فإنها مركز مميز للثقافة والفنون، في التقرير التالي إليكم أجمل الأماكن وأفضل المدن السياحية في كندا وتكلفة السياحة.

أجمل الأماكن السياحية في كندا:

حديقة بانف الطبيعية:

حديقة بانف الطبيعية بكندا

تقع حديقة بانف في قلب جبال روكي في مقاطعة ألبراتا، وتتميز الحديقة بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها حيث البحيرات الخضراء الفيروزية، وقمم الجبال المغطاة بالثلوج، والأنهار الجليدية المميزة.

منتجع ويسلر:

منتجع ويسلر من أماكن السياحة في كندا

من أشهر منتجعات التزلج في الشتاء، كما أنها صيفًا يوجد بها العديد من الرياضات مثل ركوب الدراجات الجبلية وممارسة رياضة الغولف، وقد حظي المنتجع بالاهتمام العالمي حيث إنه أصبح واحدًا من مواقع الدورة الأولمبية الشتوية في عام 2010.

يوجد في المنتجع العديد من الفنادق المميزة والمطاعم التي تقدم أفضل أنواع الطعام العالمية.

شلالات نياجرا:

شلالات نياجرا من الأماكن السياحية في كندا

تعتبر من أكثر الأماكن التي يحرص على زيارتها كل من يذهب إلى كندا، وتقع الشلالات على بُعد ساعة من مدينة تورونتو بالسيارة، ويبلغ انخفاض الشلالات إلى نحو 57 مترا ويمكنك الاستمتاع مع العائلة بيوم مميز على شلالات نياجرا الخيالية.

خليج فاندي:

خليج فاندي كندا

من أفضل الأماكن السياحية في كندا والتي تقع في شرق البلاد ويتميز الخليج باختلاف الأمواج ما بين العالية والمنخفضة، وعلى طول الخليج يمكنك مشاهدة التراكيب الصخرية المختلفة والمنحدرات، كما يمكنك زيارة جزيرة منان الكبرى وحديقة فاندي الوطنية.

أفضل مدن سياحية في كندا:

مدينة تورونتو:

مدينة تورونتو

من المدن المثالية التي يجب عليك التوجه إليها عند زيارتك كندا، وتحتوي المدينة على الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة ومن بينها مركز تورونتو للفنون والعلوم، حديقة حيوان تورونتو التي يوجد بها الكثير من الحيوانات والنباتات المميزة، كما يمكنك الذهاب إلى متنزَّه ريبلي أوف كندا للألعاب المائية.

لا تفوت زيارة أكواريوم ريبلي Ripley’s Aquarium والذي يعتبر من أكثر الأماكن التي يفضلها الكبار والصغار لرؤية الكائنات البحرية الفريدة من نوعها، حيث يحتوي الأكواريوم على 6 ملايين لتر من الماء ويعيش فيه حوالي 16 ألف كائن بحري.

يمكنك التوجه إلى سوق سانت لورانس الذي يُباع به الكثير من المنتجات وأيضًا المواد الغذائية والتحف الفنية.

مدينة فانكوفر:

مدينة فانكوفر

تقع في مقاطعة كولومبيا وتعتبر من أجمل المدن السياحية في كندا حيث موقعها الجغرافي المميز على مضيق جورجيا، وإطلالتها على النهر والوادي وعلى الجبال الجليدية والسهول، وتتميز المدينة بالمناخ المعتدل طوال العام.

يقام بالمدينة العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية مما يجعلها من مدن الجذب السياحي في كندا، ومن الأماكن المميزة التي يمكنك زيارتها هي متنزه ستانلي الذي يحتوي على الأشجار الضخمة وتحيط به مياه البحيرة من عدة جهات.

يمكنك الاستمتاع بجسر كابيلانو الذي تم بناؤه عام 1889 ميلاديًا، ويتوجه إليه حوالي 800 ألف سائح سنويًا، حيث أن يبلغ طوله 140 مترا وعرضه 70 مترا وهو معلق باستخدام حبال القنب المدعمة بأخشاب الأرز، وقد تم ترميمه واستبدال الحبال بالكابلات السلكية.

إذا كنت من محبي رياضة التسلق فعليك بالتوجه لجبال جروس في رحلة سفاري مميزة مع إطلالة بانورامية من أعلى الجبل ومشاهدة الحياة البرية المختلفة بين مسارات الجبل، كما يمكنك تناول وجبة في أحد المطاعم التي توجد أعلى الجبل.

مدينة مونتريال:

مدينة مونتريال

من أكبر مدن كندا وتشتهر بالمباني الأثرية القديمة الكلاسيكية التي تجمع بين الطراز الأوروبي والفرنسي، وتشبه إلى حد كبير المباني التي توجد في باريس وتحتوي المدينة على الملاعب الرياضية الشهيرة ومراكز التسوق.

من أشهر المعالم السياحية في مونتريال هي كنيسة نوتردام والتي يرجع تاريخها إلى عام 1824، وتتميز الكنيسة بالزخارف الزجاجية الملونة والقبة السماوية التي توجد في سقف الكنيسة وتزينه إلى جانب المنحوتات التي تم نحتها بإتقان.

يوجد بالمدينة ميناء مونتريال القديم والذي يرجع تاريخه إلى الثلاثينيات من القرن التاسع عشر، ويعتبر مزارا سياحيا للاستمتاع بنهر سانت لورنس، كما تقام هناك العديد من عروض السيرك والكثير من الفعاليات.

مدينة نياجرا:

مدينة نياجرا

من المدن الهامة في كندا والتي تحظى بعدد كبير من السياح حيث شلالات نياجرا الشهيرة إلى جانب الكثير من مدن الملاهي التي توجد في المدينة.

إلى جانب شلالات نياجرا يمكنك الاستمتاع بزيارة العجلة الدوارة التي تجعلك على إطلالة بانورامية مميزة على شلالات نياجرا على الجانبين الكندي والأمريكي، ومشاهدة نهر نياجرا والمعالم السياحية المحيطة به ويمكنك إلتقاط أجمل الصور.

السياحة العلاجية في كندا:

السياحة العلاجية في كندا

في السنوات القليلة الماضية تم الاهتمام بتطوير السياحة العلاجية في كندا لتقديم الرعاية الطبية المتطورة وخاصة بالنسبة لطب الأطفال ومن أكثر التخصصات التي تجذب السياحة العلاجية في كندا إلى جانب طب الأطفال،جراحة الأسنان ،جراحة العظام، جراحة القلب، جراحات السمنة، علاج السرطان ومن أفضل المستشفيات في كندا ما يلي

  • Toronto General Hospital
  • North York General Hospital
  • Rockyview General Hospital
  • Sunnybrook Health Sciences Center
  • Royal Jubilee Hospital
  • Royal Victoria Hospital
  • Foothills Medical Center
  • Vancouver General Hospital

تكلفة السياحة في كندا:

– تبلغ الإقامة في كندا في أحد الفنادق ما بين 100 و200 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

– الإقامة في الفنادق خارج المدن الكبرى يكون سعر الغرفة بها لفرد واحد أقل من 100 دولار أمريكي في الليلة.

– تبلغ تكلفة التخييم في فصل الصيف لفرد واحد 20 دولارًا في الليلة الواحدة.

– تتراوح تكلفة الطعام وزيارة المعالم السياحية في اليوم لفرد واحد ما بين 41 و84 دولارًا أمريكيًا.

– تبلغ تكلفة استئجار سيارة يوميًا في كندا من 30 إلى 75 دولارًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *