أزمة كورونا.. مصر تعيد 37 من رعاياها العالقين في تونس


تعرف علي أزمة كورونا.. مصر تعيد 37 من رعاياها العالقين في تونس

وزير الطيران المصري عمل على التنسيق مع الخطوط الجوية التونسية، لنقل المصريين العالقين في مطار قرطاج

نسقت وزارة الطيران المصرية، الأحد، مع نظيرتها التونسية لإعادة نحو 37 مصريا من العالقين في تونس.

وفي بيان لوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اطلعت عليه “العين الإخبارية”، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها فور تلقيها مناشدة من 37 مصريا عالقا بدولة تونس، تواصلت مع وزير الطيران المدني المصري محمد منار عنبه.

وأكدت أن وزير الطيران المصري عمل على التنسيق مع الخطوط الجوية التونسية، لنقل المصريين العالقين في مطار قرطاج بتونس.

ومن المنتظر أن يستقل المصريون العالقون في تونس طائرة الخطوط الجوية التونسية، في طريقهم للقاهرة.

وكان أغلبهم عالقا بعد توقف رحلات الطيران وهم في زيارات عمل، أو زيارات سريعة، والبعض الآخر يعمل في اليونيسيف ومنظمات الأمم المتحدة في ليبيا وتوجه لتونس ليتمكن من العودة.

وثمّنت وزيرة الهجرة جهود وزير الطيران المدني، والاستجابة السريعة تجاه أي مستجدات لإعادة المصريين بالخارج، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا، مؤكدة أن وزارة الهجرة تعمل على التنسيق الدائم مع وزارات مصر المختلفة، لمتابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وتنسيق الجهود لعودتهم وقتما تقتضي الظروف وتسمح حركة الطيران في الدول المختلفة.

وتتابع وزارتا الهجرة والطيران المصريتان موقف المصريين العالقين حول العالم، حيث نجحتا في تسيير رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان؛ لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *