أسونسيون Asunción عاصمة باراغواي واهم معالم الجذب السياحي


تعرف علي أسونسيون Asunción عاصمة باراغواي واهم معالم الجذب السياحي


أسونسيون Asunción هي عاصمة و أكبر مدينة في جمهورية باراغواي وتعد من أقدم مدن أمريكا الجنوبية حيث تأسست سنة 1537.وأطول منطقة مأهولة باستمرار في حوض ريو دي لا بلاتا  لهذا السبب تسمي “أم المدن”.نوسترا سينورا سانتا ماريا دي لا أسونسيون هي ليست العاصمة فقط بل وأكبر مدينة في باراغواي.

كما تعد أسونسيون إحدى العواصم الأقل في تكلفة المعيشة في العالم. يبلغ مساحة المدينة 117 كيلومتر مربع حيث تعتبر منطقة المدينة العاصمة مستقلة ليست جزءا من أي دائرة. وهي تقع على طول خليج أسونسيون ,على الضفة اليسرى لنهر باراجواي بالقرب من التقاء مع نهر بلكومايو.

و في عام 2010 , حسب التعداد ( DGEEC ) ,كان يقدر عدد سكانها ب 544309 نسمة,مما يجعلها أكبر وأكثرها اكتظاظا بالسكان في باراغواي, وتعتبر مدينة أسونسيون 3 أكثر مدينة أمانا في أمريكا الجنوبية .

التقسيمات الادارية في منطقة أسونسيون :

 وتشمل منطقة العاصمة,ودعا غران أسونسيون,مدينتي سان لورنزو,فرناندو دي لا مورا,امباري,لوكي,ماريانو روكي ألونسو,Ñemby,سان أنطونيو, Limpio, Capiatá وفيلا إليسا,التي هي جزء من الإدارة المركزية. منطقة العاصمة أسونسيون لديها أكثر من 2 مليون نسمة. يتم سرد بلدية أسونسيون في أسونسيون للأوراق المالية,كما BVPASA: MUA، وهي ميزة فريدة من أي مدينة.
وهذه هي البداية للحكومة الوطنية,الميناء الرئيسي, ورئيس المركز الصناعي والثقافي للبلد.

شاهد فيديو عن أسونسيون Asunción عاصمة باراغواي: 
جغرافية مدينة أسونسيون :
يقع أسونسيون على الضفة اليسرى لنهر باراغواي, تقريبا عند التقاء النهر مع نهر بلكومايو. نهر باراجواي وخليج أسونسيون في شمال غرب فصل المدينة من المنطقة الغربية من باراغواي والأرجنتين في الجزء الجنوبي من المدينة. ويحيط بقية المدينة من قبل الإدارة المركزية.
ونظرا لموقعها على طول نهر باراغواي,فهي  تقدم توفر العديد من المناظر الطبيعية. ينتشر على مدى التلال الرائعة في نمط من كتل مستطيلة( وجود سبع تلال ,أعلى نقطة التل في المدينة هي التل العذراء امباري التي يبلغ ارتفاعه 156م و يحيط هذا التل الغابات الصغيرة). أماكن مثل سيرو امباري,وتقديم عرض مذهل في فصل الربيع بسبب الأشجار lapacho ازدهار في المنطقة. الحدائق مثل باركيه الاستقلال وحديقة كارلوس أنطونيو لوبيز تقدم مساحات واسعة من الغطاء النباتي باراغواي نموذجي والتي يرتادها السياح. هناك العديد من التلال الصغيرة والمناطق مرتفعة قليلا في جميع أنحاء المدينة,بما في ذلك Cabará, كلافيل,Tarumá, Cachinga, وTacumbú , وغيرها.

كما تقع أسونسيون على اليسار (شرق) من نهر باراغواي,المطلة على خليج أسونسيون. شمال شرق حدود مدينة روكي ماريانو ألونسو,على الجانب الشرقي من لوكي وفرناندو دي لا مورا,وإلى الجنوب وفيلا إليسا امباري.

أسونسيون عاصمة باراغواي
أسونسيون عاصمة باراغواي

مناخ مدينة أسونسيون :
تتمتع أسونسيون بمناخ السافانا الاستوائية (كوبين فصيل عبد الواحد) على الحدود عن كثب على مناخ شبه استوائي رطب ومناخ الرياح الموسمية الاستوائية. ,والتي تتميز بصيف حار ورطب ومعتدل في الشتاء , الرطوبة النسبية هي عالية في الصيف, وبالتالي فإن مؤشر الحرارة أعلى من درجة حرارة الهواء الحقيقية.
لديها أسونسيون عموما موسم الجفاف قصيرة جدا بين يونيو وسبتمبر,ولكن الأشهر برودة ويونيو ويوليو, والتي يمكن الحصول الصقيع في المتوسط يوم واحد في السنة. موسم الأمطار تغطي الفترة المتبقية من العام. مناخ أسونسيون يمكن وصفها بأنها حار ورطب لمعظم السنة.

 التركيبة السكانية في اسونسيون :
السكان ما يقرب من 540,000 شخص , ما يقرب من 30٪ من باراغواي 6 ملايين شخص يعيشون داخل أسونسيون الكبرى. خمسة وستين في المئة من مجموع السكان في المدينة هي تحت سن 30.
وقد ازداد عدد السكان بشكل كبير نتيجة الهجرة الداخلية من الإدارات الأخرى من باراغواي,في البداية بسبب الازدهار الاقتصادي في 1970,وبعد ذلك بسبب الركود الاقتصادي في الريف. قد استوعبت المدن المجاورة في منطقة غران أسونسيون,مثل لوكي, امباري,وسان لورنزو,فرناندو دي لا مورا وماريانو روكي ألونسو, ومعظم هذا التدفق نتيجة لانخفاض تكلفة الأرض وسهولة الوصول إلى أسونسيون.

الديانة في أسونسيون عاصمة باراغواي :
معظم السكان من أسونسيوني عتنق الديانة الكاثوليكية. و في العاصمة باراغواي هناك أيضا أماكن العبادة من الطوائف المسيحية الأخرى بما في ذلك كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة, وكذلك الأديان الأخرى بما فيها الإسلام والبوذية واليهودية.

اللغة الرسمية في أسونسيون :
اللغة الرئيسية المستخدمة هي باراجواي الإسبانية (56.9٪), يتحدث لغة غواراني بنسبة (11.1٪), (27.4٪) من السكان تتحدث Jopará, والتي هي لهجة مؤلفة من غواراني مختلطة مع الكلمات المستعارة من اللغة الإسبانية (الكريول). وتبين لغات أخرى وجود من 4.5٪ من السكان.

النقل والمواصلات في أسونسيون :
طرق الوصول الرئيسية ,الحافلات أسونسيون الجديدة,مطار سيلفيو بيتيروسي الدولي.

لأن نهر باراغواي يدير بجوار أسونسيون يتم تقديم المدينة من قبل محطة النهر في منطقة وسط المدينة. يقع هذا الميناء استراتيجيا داخل الخليج وذلك هو المكان الذي يدخل معظم البضائع ويترك البلاد. هناك محطة أقل في حي Sajonia,ومنفذ المكوك في ايطاليا Enramada، تقريبا قبالة مدينة ارجنتينية من كلوريندا,فورموزا (مدينة),فورموزا.يبعد مطار سيلفيو بيتيروسي الدولي بوابة باراغواي الرئيسية الوطنية والدولية,التي تقع في لوكي,ضواحي العاصمة أسونسيون.

مناطق الجذب السياحي في أسونسيون :
المباني التقليدية في كالي بالما ,البانثيون الوطني للأبطال هي واحدة من أكثر المباني الهامة في أسونسيون.

والمدينة هي موطن لمتحف Godoi ,متحف ناسيونال دي بيلاس ارتيس , وكنيسة لا إنكارناسيون,وكاتدرائية العاصمة والبانتيون الوطني للأبطال, نسخة مصغرة من انفالديه في باريس.

وتشمل معالم أخرى بالاسيو دي لوس لوبيز, المبنى القديم لمجلس الشيوخ , وكاسا دى لا الاستقلال.

كالي بالما : هو الشارع الرئيسي في وسط المدينة حيث توجد العديد من المباني التاريخية والساحات العامة والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. و(مانزانا دي لا ريفيرا),وتقع أمام القصر الرئاسي,هو عبارة عن سلسلة من المنازل التقليدية القديمة التي تم ترميمها وتكون بمثابة متحف لعرض تطور المعماري للمدينة.

تحتفظ محطة السكك الحديدية القديمة القطارات القديمة التي تستخدم الآن في رحلات سياحية إلى مدينتي لوكي وAreguá والتي يراها البعض انها من اوجه الجذب السياحي.

التسوق في أسونسيون :
كما ان لديها أيضا مراكز أسونسيون الفاخرة التي تحتوي على محلات بيع الماركات المعروفة. وأكبر مراكز التسوق التسوق ديل سول. ماريسكال لوبيز التسوق, التسوق فيلا مورا في الجزء المركزي من المدينة,التسوق مولتيبلازا على مشارف المدينة ووسط المدينة مول اكسلسيور تقع. بينيدو التسوق وسان لورينزو التسوق هي أحدث وأيضا مراكز التسوق الكبيرة تقع على بعد 3,5 5,8 وميلا من الحدود أسونسيون في التوالي, في مدينة سان لورنزو, وهي جزء من أسونسيون الكبرى.كما لديها ال
كنوز السبعة من المواد التراث الثقافي أسونسيون(اختارت أن تصبح واحدة من كنوز الثقافي العذراء).

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *