أفضل المعالم السياحة في بودروم ذات الطبيعة الساحرة


تعرف علي أفضل المعالم السياحة في بودروم ذات الطبيعة الساحرة


أفضل المعالم السياحة في بودروم ذات الطبيعة الساحرة :

السياحة في بودروم تجمع ما بين الثقافة والتجارة , نظراً لوقوع بودروم على أهم ميناء لتركيا على البحر الأبيض المتوسط , ويحظي السياح برحلة سياحية رائعة في بودروم بفضل جمال الطبيعية لديها والتي تضم المياه الصافية الزرقاء , حيث تتمتع السياحة في بودروم بسواحلها الجميلة ومناخها المعتدل وعدد كبير من المعالم التاريخية والطبيعية.. فتعالو معنا لنتعرف علي أجمل معالم السياحة في بودروم , وأماكن التسوق وأفخم الفنادق ذات شهره في بودروم .

أفضل المعالم السياحة في بودروم ذات الطبيعة الساحرة
أفضل المعالم السياحة في بودروم ذات الطبيعة الساحرة

قبل ان نتعرف علي أفضل مناطق بودروم للسياحة , دعونا نذكر لكم أهم المعلومات المتعلقة بـ بودروم من حيث موقعها , وحالة المناخ , وعن موسم السياحة المناسب لبودروم ..

موقع بودروم :

تعد بودروم ميناء جميل ولكنه صغير يقع في الطرف الجنوبي الغربي على ساحل (بحر إيجه) على بعد حوالي 270 كم جنوب مدينة ازمير التركية .. ويحيط بمدينة بودروم خليج جولوك من جهة الشمال وخليج جوكوفا من جهة الجنوب , كما يقع بحر إيجه من الغرب , وبودروم كانت في السابق مدينة (هاليكارناسوس) القديمة عاصمة لمملكة كاريا .

المناخ في بودروم:

مناخ بودروم مناسب لمختلف انواع السياحة , فيمكن زيارتها في فصل الصيف فهو حار ويناسب السباحة وصيد الاسماك , اما الشتاء فهو معتدل وبه نسبة رطوبة منخفضة ومناسب للخروجات والتنزه حيث السماء الصافية , ودرجة الحرارة تتراوح ما بين 11 درحة مئوية إلى 28 درجة مئوية .. أما نسبة هطول الأمطار فتصل لحوالي 765 ملم في السنة .. بودروم تعتبر مثالية للعائلات والشباب والتمتع بالمتنزهات المختلفة في الهواء الطلق .

السفر إلى بودروم :

موسم السياحة في بودروم:

يمكن لهواة السفر والسياحة القيام برحلة سياحية في بودروم خلال الفترة مابين (شهر حزيران إلى شهر تشرين الأول) حيث درجة حرارة البحر تبلغ حوالي 23 درجة مئوية.

السياحة في بودروم :

متحف الآثار تحت الماء : يقع المتحف داخل قلعة القديس بطرس , والمتحف يضم سفينة يبلغ طولها 16 متراً ولكنها انتشلت بعد غرقها في عام 1025 , وبالمتحف ورشة لنفخ الزجاج , بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الامفورات.

قلعة القديس بطرس : تم بناؤها بين عامي 1402 : 1437م في عهد فرسان الإسبتارية في سانت جون , وبناء الهيكل تم بناؤه للدفاع عن جدران المدينة, وفي عهد السلطان العثماني سليمان القانوني تم بناء مسجد بداخلها .

خليج جوموشلوك : يعد الخليح واحداً من أجمل الوجهات السياحية في بودروم , فهو يوفر للسياح المكان المثالي للسباحة والغوص وصيد الأسماك والاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الطازجة مع منظر غروب الشمس .. ويشتهر المكان ببيع و شراء الأعمال اليدوية المصنوعة من الخزف , وفوانيس من القرع المجفف وانواع اخري من الهدايا التذكارية , و خليج جوموشلوك يستضيف مهرجان الموسيقى الكلاسيكية, واقامة الحفلات الموسيقية للفنانين ذو الشهرة العالمية .

زيارة الأضرحة التاريخية : بودروم بها أضرحة تاريخية وتعود لحاكم مدينة هاليكارناسوس القديمة , و الضريح يبلغ ارتفاعه حوالي 46 متر ومزين بأفاريز جميلة من قبل نحاتين يونانيين ولكن فرسان الإسبتارية قامو بتدميرها واستغلو الحجارة نفسها لتشييد قلعة القديس بطرس.

السياحة في بودروم للعائلات والأطفال :

ميناء بودروم , هو موطن لتجمع اليخوت السياحية في المنطقة , كما يوفر فرصة رائعة للاستجمام والسباحة والغطس , ورحلات القوارب والتزلج على الماء , وصيد الأسماك ..

بوابة ميندوس , هي أحد معالم السياحة في بودروم , وهي آخر ما تبقى من الجدران التابعة لقلعة موسولوس أحد بقايا مدينة هاليكارناسوس, ويوجد هناك بعض المقابر وقطع من الفسيفساء وبقايا خندق مائي يرجع تاريخه الى القرن الرابع قبل الميلاد.

 مسرح بودروم , هو أحد المسارح الرومانية الصغيرة فهو يستوعب حوالي 1300 شخص للمشاركة في حضور الفعاليات , والتي منها الإجتماعية ومنها الحفلات الموسيقية التي كانت تقام في عصر هاليكارناسوس.

التنزه في مارينا بودروم , من اجمل الاماكن السياحية في بودروم , وايضا التمتع برؤية حوض بناء السفن المطل على البحر الأبيض المتوسط , فالمكان مهيأ لأستئجار القوارب واليخوت بهدف زيارة الجزر القريبة من الميناء .

 ياليكافاك , من الأماكن الرائعة والتي تقع على الطرف الشمالي الغربي لبودروم فهي من الوجهات السياحية المفضلة للعائلات , حيث توفر مرافق ترفيهية جميلة تجذب السياح إليها , وتوفر اليخوت الفاخرة وبها العديد من المطاعم العالمية والمقاهي والبارات والنوادي.

شهر العسل في بودروم :

يستطيع الأشخاص حديثي الزواج من السفر للسياحة في بودروم وقضاء أفضل ايام شهر العسل , من خلال القيام برحلات القوارب واليخوت وممارسة التجديف بالكاياك , وصيد انواع مختلفة من الأسماك , ولهواة التزلج على الماء سيجدون متعتهم في بودروم .

 – الاستمتاع برؤية البحر الجميل والساحل الصخري لشبه جزيرة بودروم .

 – التجول بين طرقات وأزقة بودروم القديمة الواقعة خلف قلعة القديس بطرس , حيث تضم منازل ريفية يكسوها الكروم , وبها المقاهي الرائعة للاسترخاء بعد رحلة السياحة في بودروم.

– الذهاب الي البازار للتسوق وشراء المنسوجات والفخار التركية وملابس الشاطئ .

 – شاطيء توربا , يعد وجهة صيفية رائعة للسياحة في بودروم , حيث يتمتع بالأجواء المثالية للإستجمام والسباحة والقيام برحلات التنزه بين غابات الصنوبر وارصفة الشواطئ الجميلة, ويمكن الوصول الي أنقاض لدير قديم  و مقبرة ليليجية التاريخية في الطرف الشرقي من الخليج التي يرجع عمرها إلى 2500 عام من حقبة ليليج .
ايضا يمكن ركوب الأمواج من خلال الأشرعةوالانظلاق بالطيران المظلي , والتزلج على الماء والغطس والسباحة وصيد الأسماك في خليج جوندوغان الذي يقع على الساحل الجنوبي من شبه جزيرة بودروم .

فنادق بودروم :

فندق ومنتجع هيلستون بودروم :

هيلستون يوفر العديد من الخدمات لراحة ومتعة السياح , فهو عبارة عن فندق ومنتجع , وبداخل هيلستون بودروم يوجد أماكن للإقامة رائعة مع مطاعم أنيقة ومواقف للسيارات مجانية , ويضم مسبح في الهواء الطلق , ومركز خاص للياقة البدنية , وبه صالة مشتركةواسعة ,ومكتب يستقبل النزلاء , والفندق يعمل على مدار 24 ساعة .. ويوفر خدمة الغرف وخدمة الكونسيرج , وخدمة الواي فاي المجانية. تحتوي جميع الغرف بالفندق على مكيف هواء وشاشة تليفزيون مسطحة بقنوات فضائية, وغلاية لصنع الشاي او القهوة كهربائية , وميني بار , وبه حمام خاص بلوازم للاستحمام مجانية بالاضافة لمجفف الشعر.. 

فندق ريجنوم اسكانا :

يتمتع فندق ريجنوم اسكانا بأماكن للإقامة انيقة مع مطعم متميز , ويوفر الفندق للنزلاء مواقف مجانية للسيارات , وخدمة الواي فاي , ويضم مسبح موسمي يقع في الهواء الطلق , زمزود بالبار والحديقة الهادئة , كما يوفر خدمة الغرف وخدمة تحويل العملات , والفندق يقدم وجبة إفطار كونتيننتال .. جميع الغرف تحتوي على شاشة تليفزيون مسطحة , وخزانة ملابس وماكينة كهرباء لعمل القهوة والشاي , وحمام خاص ..

فندق أزكا :

فندق أزكا يتمتع بمنطقة شاطئ خاص , مع توفير كراسي للإستلقاء وعمل مام شمسي ,ويوفر ايضا مسبحين , واحد خارجي والآخر داخلي , وبه مرافق التنس و الاسكواش .. والفندق يضم مطاعم جيدة لتقدم المأكولات المحلية والعالمية , ويقدم مرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة , ويضم ايضا مركز للياقة البدنية.. والفندق يحتوي علي جميع الغرف المكيف الهواء ويوفر شاشات تليفزيون مسطحة ,مع بث القنوات الفضائية وتقديم خدمة الواي فاي بالمجان , وحمام خاص , وميني بار ..

التسوق في بودروم (أسواق بودروم)  :

 – مجمع ميدتاون أفضل الأسواق في بودروم , وهو يشتهر  بأنه يبلي احتياجات السياح من خلال التسوق وشراء الماركات العالمية والمحلية , ويتميز بالعديد من المطاعم و المقاهي , ومنطقة خاصة بألعاب الأطفال.
 – أواسيس مول  ,يضم المتاجر لأشهر الماركات العالمية بما في ذلك متاجر الملابس الفخمة والحديثة ومتاجر لمستلزمات المنزل.
 – بازار تورغوتريس , هو أشهر الأسواق في منطقة بودروم , وهو من الاسواق الشعبية لبيع التوابل والفواكه والحرف اليدوية والملابس .

وأخيرا :

السياحة في بودروم من أفضل المراكز جذباً للسياح من مختلف جنسيات العالم الراغبين في التمتع بالمرافق الترفيهية المتعددة وبخاصة العائلات والعرسان , حيث تعتبر السياحة في بودروم من الوجهات المثالية لعشاق الطبيعة والباحثين عن الهدوء والإسترخاء على شواطئها الجميلة .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكراً للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *