أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2021


تعرف علي أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2021

اليوم سوف نتعرف على أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2021 ، وبشكل عام معظم العاملين في تخصصات الهندسة في أمريكا يحصلون على رواتب جيدة.

تعتمد الرواتب الهندسية في امريكا على التخصص الهندسي نفسه ، وعلى عدد سنوات الخبرة وغيرها من العوامل ، فـ على سيبل المثال راتب خريج الهندسة في امريكا ، لن يكون مثل راتب المهندس الذي يمتلك عدد من سنوات الخبرة .

أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2021

هذه الاحصائيات من قبل مكتب إحصاءات العمل الأمريكي Bureau of Labor Statistics وهو مكتب حكومي تابع لوزارة العمل الأمريكية ، وهو يعرف اختصارًا بـ BLS .

و تجدون الاحصائيات الكاملة و الخاصة بـ رواتب المهن في امريكا من خلال BLS ، في المصادر نهاية هذا المقال ، وهي احصائيات تقديرية .


راتب المهندس النووي في أمريكا

يبدأ الأجر السنوي للمهندس الذي يعمل في مجال الطاقة النووية على دخل سنوي يصل إلى 100،000 دولار سنويًا .

و يصل المعدل السنوي للأجور في أمريكا للعاملين في هذا المجال بعد الوصول الى نصف الحياة المهنية إلى 160،000 ألف دولار أمريكي .

تعرف على :

  • قائمة 37 مهنة الاكثر طلبًا في أمريكا  
  • اشهر 10 من اسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية لأمريكا

و يعتبر هذا المجال من أكثر مجالات العمل الربحية في الولايات المتحد الأمريكية ، نظرًا للمزايا و الحوافر التي يحصل عليها العاملين في المجال .

راتب مهندس البترول في امريكا

يعتبر الأجر الذي يحصل على مهندس البترول في الولايات المتحدة الأمريكية من أعلى الرواتب في هذا التخصص .


و يتقاضى مهندس البترول في أمريكا راتبًا أساسيًا في بداية حياته المهنية بعد التخرج يقارب 94،000 دولار سنويًا .

يرتفع أجر مهندس البترول في السنة مع ازدياد سنوات الخبرة العملية ، و يصل الدخل السنوي لمبلغ يقارب 174،000 دولار في السنة عند الوصول الى منتصف الحياة المهنية في أمريكا .

كم راتب مهندس الطيران في امريكا

يبدأ راتب مهندس الطيران في أمريكا من 75 ألف دولار أمريكي في الكثير من الولايات الأمريكية ، و تصل رواتب تخصصات الهندسة في أمريكا في نفس المجال الى 130 ألف دولار و أكثر بعد عدة سنوات من الخبر العملية .

راتب مهندس الكمبيوتر في أمريكا

يبدأ مهندس الكمبيوتر براتب 65،000 دولار أمريكي في السنة في بداية حياته المهنية ، و يرتفع هذا الدخل عند الوصول إلى منتصف مرحلة الخدمة العملية إلى 155،000 ألف دولار امريكي .

تعرف على :

  • تحويل فيزا السياحة الى اقامة في امريكا بطرق قانونية
  • إليك 5 سلبيات للهجرة والعيش في امريكا

راتب مهندس الفضاء في امريكا

يبدأ مهندسي الفضاء في الولايات المتحدة براتب يصل إلى 98،000 ألف دولار سنويًا ، و يرتفع هذا الراتب إلى قرابة 150،000 دولار أمريكي بعد عدة سنوات من العمل في مجال هندسة الفضاء في أمريكا .

راتب المهندس البحري في أمريكا 

تبدأ رواتب الهندسة البحرية في امريكا من 75،000 دولار أمريكي ، و تصل رواتب المهندسين في امريكا في المجال البحري إلى 125 ألف دولار أمريكي بعد 10 سنوات من خبرة العمل في نفس المجال .

راتب المهندس المعماري في أمريكا شهريا

‏يبلغ راتب المهندس المعماري في أمريكا شهريا 8400 ‏دولار أمريكي، ‏وهذا متوسط الأجر الشهري للمهندس المعماري في أمريكا، فهناك من يزيد عن ذلك وهناك من يقل عن ذلك قليلًا، أما ‏متوسط سعر ساعة العمل للمهندس في أمريكا فيبدأ من 48 دولار أمريكي للساعة.

راتب مهندس الميكانيكا في امريكا

يبدأ راتب مهندس الميكانيكا في أمريكا وسطيًا من 96,000 دولار أمريكي سنويًا، وهو ما يساوي 8000 دولار شهريًا، أما سعر ساعة العمل للمهندس الميكانيكيي في أمريكا يبدأ وسطيًا من 46 دولار للساعة.

راتب مهندس الاتصالات في أمريكا

يبلغ راتب مهندس الاتصالات أو كما يعرف في الولايات المتحدة بمسمى معلمي الاتصالات لمرحلة ما بعد الثانوية العامة، 81,000 دولار أمريكي بالسنة، وهو ما يعادل 6750 دولار بالشهر.

‏‏بينما متوسط الأجر بالساعة للعاملين في هذه المهنة فلم يتم الإعلان عنه من قبل مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل.

راتب المهندس الزراعي في امريكا

‏يبلغ متوسط راتب مهندس الزراعة أو مدرس العلوم الزراعية لمرحلة ما بعد الثانوية العامة ‏حسب المسمى الأمريكي، 96,000 دولار أمريكي بالسنة وهو ما يعادل 8000 دولار أمريكي بالشهر.

أما الأجر مقابل ساعات العمل في أمريكا للعاملين في هذه المهنة، فلم يتم الإفراج عنه من قبل المكتب الأمريكي لإحصائيات العمل.

راتب مهندس الكهرباء في أمريكا

يبلغ متوسط راتب مهندس الكهرباء في الولايات المتحدة الأمريكية 106,000 آلاف دولار أمريكي في السنة، ‏وهو ما يعادل 8833 ‏دولار أمريكي بالشهر، بينما يبلغ أجر ساعة العمل للمهندس الكهربائي في أمريكا 51 دولار أمريكي.

وبعد

هذه نظرة سريعة على أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2021 ، و التي تطرقنا فيها الى معدل الأجور السنوي في أمريكا بالنسبة لـ 6 تخصصات هندسية في أمريكا .

اذا كنت ترغب في معرفة معدل الأجر في التخصص الهندسي الذي تعمل فيه ، يمكنك السؤال عن ذلك في التعليقات ، أو مراجعة إحصاءات مكتب العمل الأمريكي .

  • الرجوع الى قوائم الأجور في امريكا من خلال bls.gov

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *