تعرف علي أفضل وجهات العالم لممارسة رياضة الغطس.. عوالم في الأعماق

كشفت دراسة أجرتها شركة الرحلات والسفر Bounce عن أفضل الوجهات السياحية في العالم التي تصلح لممارسة رياضة الغطس بالمنشاق ، أو”سنروكلينج”.

ونقل موقع “ذا ترافيل” المختص بأخبار السياحة والسفر، نتائج الدراسة التي أجرتها شركة Bounce، وحددت من خلالها أفضل الأماكن الساحلية لممارسة هذه الرياضة بناء على عدة عوامل، تشمل حجم مساحة الشعاب المرجانية في هذه المناطق، ونسبة وجود الأسماك الخطرة في هذه المناطق، ووجود جولات بالقارب توفرها الأماكن الساحلية في هذه المناطق لممارسة هذه الرياضة.

أستراليا

وضمت القائمة دولة أستراليا، التي اعتبرت من أفضل الوجهات في العالم لممارسة رياضة الغطس بالمشاق ، بحصولها ضمن الدراسة على تقييم 8.23 نقاط من أصل 10.

وتضم أستراليا مساحة من الشعب المرجانية يمكن لممارسي الرياضة الاستمتاع بمشاهدتها، تمتد ل 48,960 ألف كيلومتر تحت سطح البحر، ومتوسط معدل جولات القوارب لممارسة هذه الرياضة يصل ل 97 جولة يوميا، بالإضافة إلى أن نسبة البلاستيك في سواحل أستراليا هي 0 %.

جزر المالديف

ضمن القائمة جاءت جزر المالديف، التي اعتبرت من أفضل الوجهات في العالم لممارسة رياضة الغطس بالمشاق ، بحصولها ضمن الدراسة على تقييم 7.33 نقاط من أصل 10.

وتضم المالديف مساحة من الشعب المرجانية يمكن لممارسي الرياضة الاستمتاع بمشاهدتها، تمتد ل 8,920 ألف كيلومتر تحت سطح البحر، ومتوسط معدل جولات القوارب لممارسة هذه الرياضة يصل ل 18 جولة يوميا، بالإضافة إلى أن نسبة البلاستيك في سواحل المالديف هي 0 %.

سواحل كوبا

ضمن القائمة جاءت سواحل كوبا، التي اعتبرت من أفضل الوجهات في العالم لممارسة رياضة الغطس بالمشاق ، بحصولها ضمن الدراسة على تقييم 7.14 نقاط من أصل 10.

وتضم كوبا مساحة من الشعب المرجانية يمكن للمارسين الرياضة الاستمتاع بمشاهدتها، تمتد ل 3,020 ألف كيلومتر تحت سطح البحر، ومتوسط معدل جولات القوارب لممارسة هذه الرياضة يصل ل 46 جولة يوميا، بالإضافة إلى أن نسبة البلاستيك في سواحل المالديف هي 0 %.

سواحل الولايات المتحدة

ضمن القائمة جاءت سواحل الولايات المتحدة، التي اعتبرت من أفضل الوجهات في العالم لممارسة رياضة الغطس بالمنشاق ، بحصولها ضمن الدراسة على تقييم 7.14 نقاط من أصل 10.

وتضم سواحل الولايات المتحدة مساحة من الشعب المرجانية يمكن للمارسين الرياضة الاستمتاع بمشاهدتها، تمتد ل 3,770 ألف كيلومتر تحت سطح البحر، ومتوسط معدل جولات القوارب لممارسة هذه الرياضة يصل ل 311 جولة يوميا، بالإضافة إلى أن نسبة البلاستيك في سواحل المالديف هي 0.25 %.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *