أنواع فيزا اسبانيا | فيزا السياحة والعمل والدراسة ولم الشمل


تعرف علي أنواع فيزا اسبانيا | فيزا السياحة والعمل والدراسة ولم الشمل

أنواع فيزا اسبانيا كثيرة، لكن هناك أنواع مشهورة من الفيزا، مثل الفيزا السياحية الاسبانية، و فيزا الدراسة في اسبانيا، و فيزا العمل في اسبانيا، و غيرها من أنواع الفيزا التي سنتعرف على أبرزها خلال سطور هذا المقال .

ما هى  أنواع فيزا اسبانيا

فيزا شنغن اسبانيا

تستخرج هذه الفيزا لعدة أغراض، و كل غرض له فئة معينة من الفيزا، و من أبرز هذه الأغراض، السياحة في اسبانيا، و أنواع فيزا شنغن اسبانيا هى كالتالي :

فيزا شنغن اسبانيا فئة A

فيزا ترانزيت اسبانيا فئة A تستخدم فقط للمرور عن طريق المطارات الاسبانية فقط، لكن لا تسمح الفيزا لحاملها بمغادرة أرض المطار و الدخول إلى اسبانيا .

فيزا شنغن اسبانيا فئة B

هى أيضاً فيزا ترانزيت في اسبانيا، و تسمح الفيزا لحاملها بالبقاء عن طريق الترانزيت في اسبانيا أو البقاء في دول شنغن لمدة 5 أيام فقط، و من ثم مغادرة اسبانيا و دول شنغن للوجهة المراد السفر اليها .


فيزا شنغن اسبانيا فئة C

يمكن لمن يرغب في السياحة في اسبانيا أن يتقدم بطلب للحصول على هذه الفيزا في السفارة الاسبانية، و تمنح هذه الفيزا الحق لحاملها بالاقامة لمدة لا تتعدى 90 يوماً في اسبانيا أو للاقامة في دول الشنغن .

فيزا شنغن اسبانيا فئة C

نفس فئة الفيزا الأخرى، لكن تستخرج هذه الفيزا لغرض انهاء الأعمال و الاستثمار في اسبانيا، و تستخرج هذه الفيزا لمدة عام، و يمكن للشخص حامل الفيزا البقاء في اسبانيا و دول شنغن لمدة سنة .

فيزا شنغن اسبانيا فئة D

تستخدم هذه الفيزا لفترات الاقامة القصيرة مثل حضور الكورسات الدراسية، و انهاء الأعمال القصيرة و ماشابه .

فيزا شنغن اسبانيا مجموعات

تمنح هذه الفيزا للمجموعات التي تبدأ من 5 أشخاص، و هى تعتبر من افضل أنواع فيزا اسبانيا خصوصاً للجروبات السياحية و الشركات، و الشرط الأاساسي لهذه الفيزا، هو دخول الجروب أو المجموعة لاسبانيا معاً و مغادرة اسبانيا معاً .

كم سعر فيزا اسبانيا السياحية

  • للأشخاص فوق 12 عام 60 يورو
  • للأشخاص من 6 أعوام و حتى 12 عام 35 يورو
  • مجانية للأطفال دون سن 6 سنوات

فيزا الدراسة في اسبانيا

تمنح هذه الفيزا الحق لصاحبها بالسفر الى اسبانيا لغرض الدراسة في اسبانيا، و تمنح هذه الفيزا بناءً على مدة الفترة الدراسية التي ينوي الطالب قضاؤها في اسبانيا .


شروط الدراسة في اسبانيا

يجب على الشخص الذي يرغب في يالدراسة في اسبانيا أن يحصل على قبول جامعي للدراسة في اسبانيا من جامعة أو معهد في اسبانيا، و الهدف من القبول الجامعي  هو توفير مقعد دراسي للطالب للدراسة في اسبانيا .

يمكن الحصول على القبول الجامعي بالتواصل مع الجامعة أو المعهد الذي يرغب الطالب في الدراسة فيه، أو يمكن للشخص اسناد مهمة الحصول على القبول الجامعي لمكتب خدمات دراسية و جامعية . و بعد اسناد مهمة توفير قبول جامعي في اسبانيا إلى المكتب، سيكون على الطالب تجهيز الوثائق و الاوراق الخاصة به فقط .

كم سعر فيزا اسبانيا الدراسية

  • تبلغ رسوم تأشيرة الدراسة في اسبانيا 60 يورو
  • أتعاب مكتب الخدمات الجامعية ليس لها دخل برسوم التأشيرة

فيز العمل في اسبانيا

تمنح هذه الفيزا للأشخاص الذين يرغبون في العمل في اسبانيا، و يمكن أن يكون العمل عمل موسمي في اسبانيا، أو عمل دائم في اسبانيا .

شروط الحصول عل عمل في اسبانيا

يجب على الشخص الذي يرغب في العمل في اسبانيا أن يحصل على عقد عمل من صاحب عمل اسباني، و بعد ذلك يقوم صاحب العمل بإرسال عقد العمل للشخص خارج اسبانيا .

بعد وصول عقد العمل، يمكن للشخص تجهيز وثائق السفر الخاصة به و المتابعة من السفارة الاسبانية في بلده، و يمكنكم معرفة الأوراق والمتطلبات اللازمة من خلال العودة لهذا المقال :

  • شروط والهجرة و العمل في اسبانيا

كم سعر فيزا العمل في اسبانيا

  • رسوم تأشيرة العمل في اسبانيا 60 يورو تسدد في السفارة
  • رسوم الاقامة في اسبانيا 11 يورو

فيزا لم الشمل في اسبانيا

واحدة من من أشهر أنواع فيزا اسبانيا حالياً، و تمنح هذه الفيزا للأقارب من الدرجة الأولى من أجل لم شملهم بذويهم من المهاجرين و المقيمين في اسبانيا بشكل دائم، سواء كانوا مهاجرين إلى اسبانيا، أو حصلوا على حق اللجوء و الاقامة الدائمة في اسبانيا .

كم سعر رسوم فيزا لم الشمل في اسبانيا

  • تبلغ رسوم هذه الفيزا 60 يورو

نظرة على أنواع تأشيرة اسبانيا

هذه أبرز أنواع فيزا اسبانيا و بالطبع هناك تأشيرات أخرى يمكن عن طريقها السفر الى اسبانيا، لكن بقية التأشيرة تعامل نفس معاملة تأشيرات شنغن اسبانيا، و تختلف المدة الممنوحة في التأشيرة و نوع التأشيرة حسب الغرض من السفر، لكن اجمالاً بقية أنواع الفيزا التي لم نتحدث عنها لا تتعدى فترة الاقامة فيها 90 يوماً، مثل التأشيرات التي تمنح للرياضيين أو للفنانيين أو لحضور المؤتمرات و ماشابه .

أخيراً من لديه أي استفسار آخر حول أي نوع من أنواع فيزا اسبانيا لم نتحدث عنه، يمكنه طرحه في صندوق التعليقات، و سنقوم بالإجابة عليه .

مصادر

1

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *