أونتاريو المقاطعة الكندية لمدينة أوتاوا عاصمة كندا


تعرف علي أونتاريو المقاطعة الكندية لمدينة أوتاوا عاصمة كندا


أونتاريو المقاطعة الكندية لمدينة أوتاوا عاصمة كندا

أونتاريو هي مقاطعة كندية , وبالإنجليزية Ontario ,‏ وتعتبر المقاطعة الأكثر اكتظاظاً بالسكان حيث يقطنها نحو 40 % من سكان كندا, وهي ثاني أكبر مقاطعات ومناطق كندا الثلاثة عشر بعد كندا من حيث المساحة.

أونتاريو مقاطعة العاصمة أوتاوا الكندية الأكثر اكتظاظاً بالسكان
أونتاريو المقاطعة الكندية لمدينة أوتاوا عاصمة كندا

وعاصمة أونتاريو هي مدينة تورونتو , وهي العاصمة الإقتصادية والعلمية في البلاد , وفي الولاية تقع عاصمة كندا السياسية مدينة (أوتاوا) ..

ويبلغ عدد سكان مقاطعة أونتاريو حوالي 12,851,821 بحسب إحصائية 2012 , حيث يمثل حوالي 37.9% من سكان كندا.

وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1,076,395 كم2 , وتم اكتشاف المقاطعة من قبل الفرنسي صمويل دي شامبلان في عام 1613 م , وكانت تحت الحكم الفرنسي حتى سنة 1763 م , ثم تحت الحكم البريطاني , وفي عام 1867م انضمت للإتحاد الكندي.

أكبر المدن بمقاطعة أونتاريو الكندية :

 المدن الكبري في مقاطعة أونتاريو :

 – تورونتو
 – أوتاوا
 – برامبتون
 – سكاربورو
 – لندن
 – ميسيساغا
 – هاميلتون
 – ويندزر (أونتاريو)

(أونتاريو المقاطعة الكندية لمدينة أوتاوا عاصمة كندا)

تعرف علي :

فيزا كندا – أنواع التأشيرات الكندية لعام 2020

الهجرة إلي كندا وفق نظام الهجرة الجديد لعام 2020

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا

 

تورونتو / Toronto :

مدينة تورونتو , هي أكبر مدن كندا وعاصمة لمقاطعة أونتاريو .. تقع تورونتو في جنوب مقاطعة أونتاريو على الساحل الشمالي الشرقي من بحيرة أونتاريو .. ويورك وهو الأسم القديم لمدينة تورونتو .. والمدينة نهبت خلال معركة يورك في حرب 1812.. وتحولت في عام 1834 إلى مدينة تورونتو .. ثم تعرضت مدينة تورونتو لـ حريقين ضخمين نتج عنهما أضراراً جسيمة ..

عدد سكان تورونتو فاق عن 2.6 مليون نسمة وبحسب إحصائية عام 2011 , وعلي هذا تكون تورونتو خامس أكثر مدن قارة أمريكا الشمالية اكتظاظاً بالسكان بعد (مكسيكو سيتي , ونيويورك , ولوس أنجلوس , وشيكاغو) على الترتيب. بخلاف منطقتي تورونتو الحضرية وتورونتو الكبرى .. ومدينة تورونتو تقع في قلب منطقة تورونتو الكبرى ومنطقة حدوة الحصان الذهبي في جنوب أونتاريو , كما ان تنوع الأصول والأعراق لسكان المدينة يعكس دورها بإعتبارها وجهة هامة للمهاجرين إلى كندا.

وتورونتو تعتبر مدينة عالمية من الدرجة الأولي , وتم اختيارها كإحدى أفضل مدن العالم للمعيشة , بصفتها العاصمة التجارية لكندا , كما ان تورونتو هي مقر بورصة كندا , وتضم أكبر خمسة بنوك في الدولة .. والجدير بالذكر ان تورونتو استضافت دورة الألعاب الأمريكية لعام 2015.

 

التعليم في تورونتو بمقاطعة أونتاريو :

الدراسة في جامعات تورونتو بمقاطعة أونتاريو

جامعة تورنتو / حرم سانت جورج / جامعة يورك / كلية جورج براون / جامعة رايرسون / جامعة سينيكا / كلية هامبر / جامعة   OCAD / كلية سنتنيال / جامعة تورنتو سكابورو / جامعة تيندل / CMCC / جامعة L’ ontario الفرنسية / معهد ميتشز للتعليم في UHN / جامعة جيلف هامبر / جامهة كلية سانت مايكل / معهد الدراسات المسيحية / المعهد الملكي للموسيقي / كلية كندا المسيحية / كلية أكسفورد للفنون والأعمال والتكنولوجيا / مدرسة القديس أوغسطين / كلية هافيرغال / الكلية الكندية للطب الطبيعي / المعهد الإسلامي في تورنتو / كلية رويال سانت جورج / معهد تورنتو للتكنولوجيا الصيدلانية / مدرسة كلية شاميناد / كلية ايفرجرين / كلية ريجيس / كلية الأعمال الكندية / الأكاديمية الوطنية لطب العظام / مجلس جامعات أونتاريو / كلية ماكس للرسوم المتحركة والفنون / كلية CID شمال يورك .

جامعة تورونتو : تورونتو هي جامعة تقع في مدينة تورنتو بمقاطعة أونتاريو , وبها العديد من المؤسسات التعليمية الأكاديمية , مثل جامعة تورونتو التي تم تأسيسها في عام 1827م .. 

جامعة يورك : يورك هي جامعة تقع في مدينة تورنتو بمقاطعة أونتاريو والتي تأسست عام 1959م , وتقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة , كما تعتبر ثالث أكبر جامعات البلاد.

كما يدير مجلس التعليم المحلي بمدينة تورونتو , حوالي 558 مدرسة حكومية , من بينهم 451 مدرسة للتعليم الابتدائي , و 102 مدرسة للتعليم الثانوي ..

وتضم مدينة تورونتو العديد من المكتبات والتي من أهمها (مكتبة تورونتو العامة) اوتتألف من 98 فرع , وبها أكثر من 12 مليون كتاب تقريباً في الوقت الحاضر .

(أونتاريو المقاطعة الكندية لمدينة أوتاوا عاصمة كندا)

تعرف علي :

تكلفة الدراسة والمعيشة في كندا

الهجرة الى كندا بأسهل وأسرع الطرق

الإقامة الدائمة في كندا و كيفية الحصول عليها؟

 

أبرز معالم تورنتو بمقاطعة أونتاريو الكندية :

 – ساحة نايثن فيلبس / Nathan Phillips Square .

– نهر روج Rouge River .

 – جامعة تورنتو / University of Toronto .

 – قلعة كاسا لوما تورونتو / Casa Loma Castle – Toronto .

 – برج سي إن للاتصالات – تورونتو / CN Tower .

(أونتاريو مقاطعة مدينة أوتاوا العاصمة الكندية)

 

ساحة ناثان فيليبس سكوير :

Nathan Phillips Square , ساحة ناثان فيليبس سكوير , تقع في مدينة تورنتو بمقاطعة أونتاريو – كندا , و تشكل الساحة الأمامية الى تورنتو سيتي هول , أو (نيو سيتي هول) , عند تقاطع شارعي كوين ويست , و باي , وتم تسميتها علي اسم ناثان فيليبس (عمدة تورنتو) من عام 1955 إلى عام 1962.. وهذه الساحة تقع في قلب مدينة تورونتو وخصصت فيما بعد لتكون مقراً رئيسياً للعروض الفنية وللإحتفالات , كما تعد سوق للمزارعين في تورونتو .

 

نهر روج – أونتاريو بكندا :

نهر روج هو نهر في ماركهام , بيكرينغ , ريتشموند هيل وله روافده في منطقة تورنتو الكبرى من مقاطعة أونتاريو – كندا .. و يتدفق نهر روج من اوك ريدجز مورين الى بحيرة أونتاريو , وهناك حديقة روج الوطنية التي تتركز حول نهر روج , و تعتبر حديقة حضرية وطنية في أونتاريو – كندا . 

 

جامعة تورونتو :

جامعة تورنتو / University of Toronto ,‏ هي من معالم مدينة تورنتو بكندا , ويدرس بها مايزيد عن 47 ألف طالب.

وتعتبر واحدة من أكبر 20 جامعة في العالم , والجامعة عضو في رابطة الجامعات الأمريكية , وتم تأسيسها في 15 مارس 1827.

والجامعة كانت تحت سيطرت كنيسة إنجلترا , ثم أصبحت مؤسسة علمانية , وهي تضم 11 كلية متنوعة مختلفة وكل منها تتمتع بإستقلالية كبيرة , كما ان الجامعة لديها حرمين جامعيين في سكوتبورو , و ميسيساغا , وتصنف بإعتبارها أفضل جامعة كندية , حيث تشتهر بمناهجها المؤثرة في النقد الأدبي وفي نظرية الإتصالات وكلياتها تشتهر بأسم مدرسة تورنتو .

 

كازا لوما casa loma :

كاسا لوما هي قلعة تاريخيه تقع في مدينة تورونتو , وهي معلم معماري رائع , وتعد القلعة من ابرز المعالم السياحية في تورنتو , كما يوجد في المحيط بها مطعم ومحل لتناول القهوة وآخر محل لبيع الهدايا التذكارية.

 

برج سي إن / The CN Tower :

‏ برج سي إن , هو برج اتصالات ومراقبة , ومبني من الخرسان بأرتفاع يقدر بـ 553.3 متر (1,815.3 قدم) ومبني البرج يقع في وسط مدينة تورونتو – أونتاريو – كندا.. تم بناؤه على أرض السكك الحديدية , واكتمل البناء في عام 1976.. والاسم (سي إن) يرجع أصله إلى الشركة الوطنية الكندية (شركة السكك الحديدية) التي قامت ببناء هذا البرج.

ثم انتقل بناء البرج إلى شركة أراضي كندا (كراون الفيدرالية) , وسجل برج سي إن رقم قياسي لكونه أطول مبنى قائم بذاته في العالم ولمدة 32 عاماً الي ان جاء برج خليفه ليتجاوزه في عام 2007 والذي أصبح أطول برج في العالم .

وفي عام 1995م أعلن (برج سي إن) كونه إحدى عجائب الدنيا السبع الحديثة من قبل (الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين),والبرج ينتمي إلى الإتحاد العالمي للأبراج الشاهقة .. وهو من أبرز معالم تورنتو ويأتي إليه أكثر من مليوني زائر سنوياً.

(أونتاريو المقاطعة الكندية لمدينة أوتاوا عاصمة كندا)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *