إسبانيا تستقبل السياح هذا الصيف بشروط


تعرف علي إسبانيا تستقبل السياح هذا الصيف بشروط

إسبانيا بدأت الخروج تدريجيا من إجراءات عزل عام، وصفت بأنها من بين الأشد صرامة في أوروبا منذ تطبيقها في 14 مارس الماضي

نقلت صحيفة “إل كونفيديسيال” الإسبانية عن مسؤولين، لم يتم الكشف عن أسمائهم، قولهم إن وزيرة الصناعة الإسبانية ماريا رايس ماروتو التقت هذا الأسبوع مسؤولين تنفذيين من شركتي “تي.يو.آي.إيه.جي” و”جيت2 هوليدايز ليميتد” وغيرها من شركات السياحة، لبحث الشروط التي يمكن من خلالها أن يزور السياح البلاد هذا الصيف، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء، الأحد.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين التنفيذيين لشركة “تي.يو.آي” أبلغوا المسؤولين الإسبان بأن الشركة لديها بالفعل حجوزات لجزر البليار.

وكانت إسبانيا قد أعلنت سابقا رفع القواعد التي تطالب السائحين بالدخول في حجر صحي في أول يوليو/تموز المقبل.

ومنذ 15 مايو/أيار الجاري، يضطر الأشخاص القادمون إلى إسبانيا إلى الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين. وقالت وزيرة الخارجية ماريا أرانشا جونزاليز لايا “نحن نستعيد الحرية، يمكن تغيير الإجراءات التي كانت تفرض عند الحدود”.

ونفت الوزيرة أن تكون إسبانيا اتخذت هذا القرار نتيجة لضغوط صناعة السياحة أو بسبب غضب الدول الأخرى بالاتحاد الأوروبي بسبب إعلان مدريد الأحادي عن فرض الحجر الصحي على السائحين.

وبدأت إسبانيا الخروج تدريجيا من إجراءات عزل عام وصفت بأنها من بين الأشد صرامة في أوروبا منذ تطبيقها في 14 مارس/آذار الماضي.

وذكر تقرير إخباري أن عدد الأشخاص الذين وصلوا جوا إلى إسبانيا خلال الشهر الماضي تراجع بنسبة 99.7% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

ونقلت وكالة يوروبا برس للأنباء عن وكالة السياحة الحكومية الإسبانية القول إن 21327 شخصا وصلوا إلى إسبانيا بالطائرات خلال أبريل/نيسان الماضي، مقابل أكثر من 7 ملايين شخص وصلوا إليها جوا في الشهر نفسه من العام الماضي.

وحسب الإحصاءات الرسمية فإن نحو 83.7 مليون سائح زاروا إسبانيا خلال العام الماضي، وأنفقوا نحو 92.3 مليار يورو (101.3 مليار دولار).

وسجلت أعداد الليالي الفندقية في إسبانيا في شهر مارس/آذار، تراجعا تاريخيا بنسبة وصلت إلى 61.1%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأعلن المكتب الوطني للإحصاء (آي إن إي) في مدريد، أن عدد الليالي الفندقية المسجلة وصل إلى 8.3 مليون ليلة في الشهر الماضي، مقابل 21.5 مليون ليلة في نفس الشهر من 2019

وفي 20 مارس/ آذار الماضي ، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية أن الحكومة قررت إغلاق جميع الفنادق في البلاد في الوقت الراهن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويتوقع البنك المركزي الإسباني انكماش الاقتصاد بنسبة 12.4% خلال العام الجاري، مما يشير إلى التأثير المحتمل لفيروس كورونا على رابع أكبر اقتصاد في العالم.

ومن جهة أخرى، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 239228 حالة، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت مدريد، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت “بلومبرج” الأحد إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في أسبانيا بلغ 27125 وفاة، فيما تعافى 150376 شخص، وقد مر حوالي 17 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة في إسبانيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *