إسرائيل تحظر السفر لدول أفريقيا باستثناء “الشمال”


تعرف علي إسرائيل تحظر السفر لدول أفريقيا باستثناء “الشمال”

أعلنت إسرائيل الجمعة، فرض حظر على السفر يشمل معظم أنحاء قارة أفريقيا، بعد اكتشاف سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا بجنوب أفريقيا.

ووفقا لوكالة أنباء رويترز يمكن أن تكون السلالة الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا أكثر انتشارا من سلالة “دلتا”.

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت، بحسب بيان صادر عن مكتبه، “نحن الآن على شفا حالة الطوارئ” وذلك قبل توسيع الحظر الذي أعلنه أمس الخميس على دخول الأجانب من سبع دول أفريقية وسفر الإسرائيليين إليها.

وبموجب القيود الأوسع نطاقا، تمت إضافة جميع الدول الأفريقية، باستثناء دول شمال أفريقيا، إلى “القائمة الحمراء” لإسرائيل للبلدان التي تنطوي على خطورة عالية.

وقال بينيت، الذي التقى بخبراء صحة إسرائيليين قبل إعلان القرار، إن هناك حالات إصابة قليلة بالسلالة الجديدة تم تسجيلها في إسرائيل.

الصحة العالمية تدعو لعدم فرض قيود على السفر

ونصحت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، بعدم تعجل الدول حاليًا في فرض قيود على السفر بسبب المتحور الجديد لكورونا، بعد رصده في جنوب إفريقيا.

وعللت المنظمة الدولية طلبها بغياب الفهم المحدد لمستوى انتقال المتحور الجديد لكورونا ومدى شدة عدواه.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، خلال مؤتمر صحفي دوري لوكالات الأمم المتحدة: “اسمحوا لي بتكرار موقفنا الرسمي: منظمة الصحة توصي الدول بالاستمرار باعتماد نهج علمي يستند على المخاطر (..) في المرحلة الراهنة، نكرر مرة جديدة أننا لا ننصح بفرض قيود على السفر”.

قلق من سلالة كورونا الجديدة

قال ديفيد نابارو المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن كوفيد-19، الجمعة، إنه من الصواب القلق بشأن تفشي سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا بجنوب أفريقيا.

وأوضح لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”: “اعتقادي الشخصي أنه من الصواب حقاً أن نقلق بشأن هذا”.

وأضاف: “سأخبركم لماذا، يبدو أن الفيروس ستكون لديه قدرة أكبر على الإفلات من الدفاعات التي بنتها أجسادنا نتيجة التطعيمات التي تلقيناها منذ بداية هذا العام”.

وأعلن علماء في جنوب أفريقيا، الخميس، اكتشاف “متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب أفريقيا”، مشيرين إلى أن المتحّورة (بي.1.1.529) تظهر عدداً مرتفعاً جداً من الطفرات وقادرة على أن تنتشر بسرعة كبيرة.

تأثير اللقاحات على متحور كورونا الجديد

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستستغرق عدة أسابيع لمعرفة تأثير وفاعلية اللقاحات على النسخة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا التي تم رصدها في جنوب أفريقيا.

وكانت المنظمة عقدت اجتماعا للخبراء من جنيف الساعة 12 ظهر الجمعة (1100 بتوقيت جرينتش) لتقييم السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا (بي 1.1.529) وسط قلق متزايد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *