إكسبو 2020 دبي وجهة مثالية للأطفال.. مغامرات ووجبات مجانية


تعرف علي إكسبو 2020 دبي وجهة مثالية للأطفال.. مغامرات ووجبات مجانية

في جعبة إكسبو 2020 دبي الكثير من الأنشطة الترفيهية في نهاية هذا الأسبوع، بدءا من الفنون والأشغال اليدوية، ووصولا إلى العروض الحية.

فضلا عن إطلاق عرض جديد للعائلات يحصل فيه الأطفال على وجبة واحدة مجانية مع كل وجبة للكبار من منافذ بيع معنية، كما يمكن للزوار الاستمتاع بكل ما لدى إكسبو ليقدمه مع مخيم الأطفال الشتوي الرائع الذي سيبدأ في 15 ديسمبر.

يبدأ عرض وجبات الأطفال الجديد من إكسبو يوم السبت، 27 نوفمبر،تشرين الثاني، ويستمر من يوم الأحد إلى الأربعاء في أماكن محددة، حيث سيحصل الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 8 أعوام على وجبة طعام مجانية مقابل كل طبق رئيسي يطلبه الكبار.

تشمل قائمة المنافذ المشاركة “فِغد” و”فراغو إكسبرس” و”إكس إس واي تي” و”مودرا” في جناح الاستدامة؛ ومقهى “ألِف” من “فارم تو تيبل”، “غاسترو” في جناح التنقل؛ و”غاسترو روتز أوف هانغري” في جناح هنغاريا؛ و”كانفاس” من “كوفي كلتشر” في جناح الفرص؛ وكلا من “غاردن أون 1 – سبورتس بار”، و”كوجاكي”، و”البارون”، و”ذا ناشيونال”، و”سكاربيتا”، و”أدريفت برغر بار”، و”كوتير”، و”لونغ تشيم”، و”بريد أهيد بيكري أند سكول”، و”كافيه ميلانو”، و”الكيبولان” – صالة الطعام الأفريقية، و”ريزينغ فليفرز”.

إكسبو 2020 دبي وجهة مثالية للأطفال

ويقدم “سبراوت” كذلك وجبة اليوبيل الذهبي للآباء والأطفال احتفالا بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تتضمن الوجبة طبقا رئيسيا وآخر جانبيا ومثلجات الفاكهة، كل ذلك مقابل 50 درهما إماراتيا وهي متاحة في جميع الأوقات.

إكسبو 2020 دبي وجهة مثالية للأطفال

وفي يوم الجمعة 26 نوفمبر، يمكن التوقف عند مطعم “أرابيان تي هاوس” من 10:00 بتوقيت الإمارات للقاء الشخصية الملونة أم مريم، أو التوجه إلى جناح غرينادا من الساعة 17:00-19:00 بتوقيت الإمارات لتذوق الشوكولاتة الساخنة مع واحدة من كبرى الشركات المنتِجة لها في البلاد.

الفن والثقافة والعلوم

تكثر جلسات الفنون والأشغال اليدوية في إكسبو 2020 أثناء عطلة نهاية هذا الأسبوع. ويُنصح بزيارة “بيت الهامور”، المشروع المجتمعي الذي يرفع الوعي بشأن النظم البيئية للشعاب المرجانية المهددة بالانقراض، وذلك عبر نسيجه المصنوع بأيدي طلاب المدارس ليصور الحياة البحرية.

وتُفتَح الأبواب للدخول من الساعة 10:00-18:00 بتوقيت دولة الإمارات من يوم السبت لمدة أسبوع دروس الحياكة حيث يعلّم الفنانون كل مشارك تقنيات حياكة المخلوقات البحرية حسب اختياره.

ويمكن زيارة جناح السعودية لحضور دروس “القط العسيري وطلاء البلاط” يوم الجمعة أو السبت من 10:00-13:00 ومن 17:30 إلى 21:30 بتوقيت دولة الإمارات.

وتُوصف ورشة العمل هذه بأنها ملائمة للأسرة وتعليمية وتفاعلية وتوضيحية حيث تمثل الألوان والأنماط أكثر بكثير من الأشكال الفنية نفسها، في ظل إدراج اليونسكو هذا الشكل الفني القديم في قائمتها للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.

وفي جناح الصين، يحظى الزوار بلقاء الباندا الآلي “يويو”، الذي يستطيع أداء حركات تاي تشي، والإمساك بالقلم، وتقديم خدماته كمرشد عام، بالوقوف خارج الجناح مساء.

إما في الساعة 20:00 أو الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، يمكن مشاهدة عرض الأضواء والطائرات المُسيّرة، حيث يقدم الجزء الخارجي من الجناح بمصابيحه عرضا مبهرا.

ويمكن الاطلاع على ما تقدمه أجنحة الدول الأخرى للأطفال، عبر تنزيل واحدة من جولات إكسبو التفاعلية. على سبيل المثال، فجولة الزائر “هيا بنا نلعب” مصممة بشكل مثالي للعقول اليافعة المُحبة للاستطلاع، بوجود حيوانات تونغا، وألعاب الفيديو من بيلاروسيا وموناكو، والألعاب التقليدية الإثيوبية، وملعب بلغاريا المبتكر – الذي يحوّل اللعب الحركي للأطفال إلى ضوء. وتشمل الرحلة عناصر جذب أخرى تركز على الأطفال، مثل ملعب راشد.

عروض حية

المسارح في موقع إكسبو 2020 كثيرة، وتقدم الحفلات الموسيقية وعروض الرقص. لكن عرض “كيندر موزيك” على منصة الأرض موجه للرضع، وحديثي المشي، إلى جانب الأطفال الأكبر سنا والعائلات، ويقام يومي الجمعة والسبت من الساعة 14:10. يستخدم مقدمو العرض البيانو والطبول للترفيه عن الصغار واصطحابهم في رحلة إنماء موسيقي في الوقت ذاته.

إكسبو 2020 دبي وجهة مثالية للأطفال

ولا يمكن تفويت الفرصة لحضور عروض قبة الوصل – أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم – خلال زيارة إكسبو 2020 دبي. سيستمتع الأطفال حتما بعرض “كن حارسا للوصل”، الذي يُعرض يوم الجمعة في الساعة 18:05 ويوم السبت في الساعة 20:45 بتوقيت دولة الإمارات، وهو من بطولة شخصيتَي إكسبو راشد ولطيفة.

مخيم الأطفال الشتوي

إذا كنتم تودون أن يرى أطفالكم ممارسي الألعاب السحرية والبهلوانية، أو أن يُرسم على وجوههم أو يرسموا لوحة قماشية بأنفسهم؟ إذن، فمخيم إكسبو 2020 الشتوي للأطفال الذي يبدأ في 15 ديسمبر هو المكان المناسب. وتشمل الأنشطة الأخرى فن النحت على الرمل، وتصميم الأطر، والرسم، وصنع الزهور بالأوراق الملونة.

تتاح تشكيلة من تذاكر إكسبو 2020 دبي للشراء الآن عبر الموقع الإلكتروني www.expo2020dubai.com، والدخول مجاني لمن هم دون 18 عاما.

إكسبو 2020 دبي وجهة مثالية للأطفال

إكسبو 2020 دبي وجهة مثالية للأطفال

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *