اجتماع افتراضي لوزراء سياحة G20 لمواجهة تحديات كورونا


تعرف علي اجتماع افتراضي لوزراء سياحة G20 لمواجهة تحديات كورونا

الاجتماع يعقد الجمعة بقيادة وزير السياحة السعودي، لمناقشة الاستجوابات الفورية اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع السياحة

تعقد رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين اجتماعا استثنائيا لوزراء السياحة، الجمعة، وذلك في ضوء جائحة COVID-19، وتأثير هذه الأزمة العالمية على قطاع السياحة، حيث سيجتمع وزراء السياحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم القطاع.

وسيُعقَد الاجتماع بقيادة وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، حيث سيناقش الوزراء الاستجوابات الفورية اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع السياحة التي تعد من القطاعات الأكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا COVID-19، والبحث في إعادة تنشيط وتحديد سبل تعزيز مرونة القطاع السياحي على المدى البعيد.

وسينضم لأعضاء مجموعة العشرين كل من الدول المستضافة والمنظمات الدولية والإقليمية، وذلك لدعم قطاع السياحة خلال هذه الفترة من الأزمة، وتعزيز مرونة السياحة، وتطوير السياحة كوسيلة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

واتفقت دول مجموعة العشرين على ضخ أكثر من 7 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي، للحفاظ على الوظائف والمشروعات في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأقرت الحزمة خلال اجتماع افتراضي لوزراء مالية دول مجموعة العشرين برئاسة السعودية، الأسبوع الماضي.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، الأربعاء الماضي، إن صندوق النقد والبنك الدوليين وبنوك التنمية تعتزم منح 200 مليار دولار للدول الأشد احتياجا في أزمة كورونا.

وأشار إلى أن رئاسة مجموعة العشرين قدمت خطة عمل بالتنسيق مع صندوق النقد والبنك الدوليين وتم التوصل إلى اتفاق، وتعليق الدين بدأ بأثر فوري.

وشدد وزير المالية السعودي على أن مجموعة العشرين لن تدخر جهدا للتغلب على جائحة كورونا والحفاظ على الوظائف والدخول وضمان صمود الأنظمة المالي.

وأكد الجدعان أن دول مجموعة العشرين تتطلع إلى انتعاش اقتصادي عالمي مستدام، وتعمل على مساعدة الدول النامية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *