اكثر المهن المطلوبة في المانيا اذا كنت تفكر في الهجرة


تعرف علي اكثر المهن المطلوبة في المانيا اذا كنت تفكر في الهجرة

ماهى اكثر المهن المطلوبة في المانيا ؟؟ سؤال يتم طرحه كثيراً من قبل زوار موقعنا. لكن الاجابة على هذا السؤال تختلف من ولاية إلى ولاية أخرى في المانيا، لأن هناك مهن تكون ضمن المهن الاكثر طلبا في المانيا، لكن الطلب على هذه المهن قد يقتصر على بعض الولايات الالمانية، لأن هناك ولايات المانية أخرى، فيها شبه اكتفاء من هذه المهن، لكننا سنحاول بقدر الامكان الاجابة على هذا السؤال.

قائمة اكثر المهن المطلوبة في المانيا

الطب

الهجرة للعمل في المانيا في مجال الطب، تعد البوابة الأشهر للمهاجرين نحو المانيا، اذ يشهد القطاع الطبي في المانيا نقص كبير في العاملين في المجال، وهذا يعود لعدة أسباب منها، ضخامة السوق الطبي الألماني الذي لا يقتصر على المواطنين الألمان فقط، كون المانيا من أشهر الدول التي يذهب اليها الناس للعلاج، بالاضافة إلى هجرة الكثير من الأطباء الألمان نحو النرويج، ودول اسكندنافيا، لأن مستوى الأجور في القطاع الطبي في هذه الدول أعلى من المانيا.

على المستوى العربي، يهاجر إلى المانيا الكثير من الأطباء العرب، خصوصاً من مصر وفلسطين، اذ يضم القطاع الطبي في المانيا الكثير من الأطباء من مصر وفلسطين، ويعد طب الأسنان هو الأقل طلباً على الأطباء المهاجرين في المجال الطبي في المانيا.


خبراء تكنولوجيا المعلومات

يعد مجال تكنولوجيا المعلومات من أكثر مجالات العمل طلباً في المانيا، ويضم المجال الكثير من المهن مثل، محللي الأمن، ومهندسي النظم، وغيرها من المهن.

تعد وظائف المجال التكنولوجي في مجال صناعة السيارات من اكثر الوظائف المطلوبة في المانيا، خصوصاً في ولاية بادن فورتمبيرغ، التي تعد سيدة صناعة السيارات في المانيا، اذ تضم الولاية أشهر مصانع السيارات الألمانية.

التمريض

مهنة التمريض من المهن المهمة جداً في المانيا، وتعد من اكثر المهن المطلوبة في المانيا على الاطلاق، اذ يشهد سوق العمل في المانيا نقص كبير في هذا المجال، نتيجة هجرة الكثير ممن يعملون في هذا المجال من مواطني المانيا نحو النرويج، اذ تعد مهنة التمريض من أكثر المهن طلباً في النرويج، كما يعد معدل الأجور في هذه المهنة في النرويج مرتفع جداً، مقارنة بمعدل الأجور في المانيا.


رعاية كبار السن

أيضاً يعد مجال العمل الاجتماعي وخصوصاً مهنة رعاية كبار السن، من اكثر المهن المطلوبة في المانيا ، كما يعد طريق الهجرة الى المانيا في هذه المهنة من أسهل طرق الهجرة إلى المانيا، ويمكن التسجيل في الفرص المتاحة في هذا المجال من خلال هذا الموقع، كما يمكن التعرف بشكل أفضل على الأمر من خلال الرجوع لهذا المقال :

  • الهجرة الى المانيا للعمل في مجال رعاية المسنين

لا تقتصر المهن المطلوبة في المانيا على المهن المذكورة، فهناك مهن مطلوبة في المانيا لا تقل طلباً عن هذه المهن، وهذه قائمة تضم المهن الاكثر طلبا في المانيا :

  • العاملين في مجال هندسة ميكانيكا السيارات
  • العاملين في مجال هندسة الميكاترونكس
  • العاملين في مجال علوم الحاسوب
  • عمال وفنين التدفئة وتكييف الهواء
  • عمال السباكة
  • الطهاة
  • مطوري البرمجيات
  • خبراء المبيعات
  • خبراء المالية والمحاسبة
  • عمال البناء

هناك مهن أخرى تستحق أن تكون ضمن اكثر المهن المطلوبة في المانيا ، لكن هذه المهن تعد أبرزها، أيضاً هناك مهن يتطلب العمل فيها تدريب مهني في المانيا، مثل مهن البناء، كما يتطلب العمل في هذه المهن دراسة باللغة الالمانية، على الأقل الوصول الى المستوى B1  في اللغة الالمانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *