الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف


تعرف علي الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف


الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف 

الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين , هو نقل طفل أو الإحتفاظ به خارج بلد إقامته المعتاد , ويعد إنتهاك لحقوق الوالد أو الطرف الأخر ( الوصي) ..

ومكتب قضايا الأطفال في وزارة الخارجية الأمريكية يعد رائداً في الجهود المبذولة من الحكومة الأمريكية للتصدي لمنع الإختطاف الدولي للأطفال من قبل الوالدين المنفصلين (سواء من الولايات المتحدة أو من خارج الولايات المتحدة) , ومساعدة الأطفال والأسر المتورطة في حالات الإختطاف , وتعزيز أهداف (اتفاقية لاهاي) للإختطاف ..

الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف 
الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف

فإذا كنت تعتقد أن طفلك تعرض للإختطاف من قبل أحد الوالدين أو من قبل الوصي القانوني أو أي شخص موكل نيابة عنهم , فاتصل بـ مكتب قضايا الأطفال التابع لوزارة الخارجية الأمريكى على أي من الإرقام التالية :

1-888-407-4747 أو 202-501-4444.

 

منع الإختطاف :

نصائح وقائية بخصوص عملية الإختطاف الدولي للأطفال من قبل الوالدين .. خطوات يمكن إتخاذها لمنع الإختطاف للأطفال.

(الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف)

 

خطوات لوقف عملية اختطاف الأطفال

وخلال 24 ساعة في اليوم , يمكن للمتأذي الأتصال على 4747-407-888-1 أو عبر البريد الإلكتروني على الرابط : [email protected].

في حال إذا كان لديك سبب واضح للإعتقاد بأن طفلك في طريقه للإختطاف من قبل أحد الوالدين أو الوصي القانوني أو شخص يتصرف نيابة عنه (موكل عنه) فهناك إجراءات وخطوات يمكن إتخاذها لمنع الإختطاف قبل حدوثه .. وتتضمن عدة خطوات فورية يمكنك إتخاذها فيما يلي:

1- اتصل بمكتب قضايا الأطفال (فرع المنع على الرقم : 1-888-407-4747) ..

 

2- التقدم بالحصول على أمر المحكمة :

وأمر المحكمة , هو إجراء حيوي وفعال لمنع مغادرة الطفل من بلد إقامته .. كما يمكن توكيل محام لمناقشة مشكلتك ومعرفة خياراتك .. قد لا يكون تطبيق القانون يتيح التصرف ما لم يكن هناك أمر صريح من المحكمة (يحظر سفر الطفل) خارج الولايات المتحدة الأمريكية .. أوامر المحكمة التي تمنع إبعاد الطفل القاصر عن اختصاص المحكمة أو الدولة , ستمنح سلطات إنفاذ القانون المزيد من الصلاحيات لمنع عملية الإختطاف .. (الوقاية بموجب القانون الدولي لمنع اختطاف الأطفال والعودة) .

 

3- الإتصال بإنفاذ قانون :

اتصل بإنفاذ القانون على الفور , لكي تبلغهم بأي أوامر من المحكمة , واحتمال إختطاف الوالدين للأطفال دولياً .. اطلب من تطبيق القانون إدخال معلومات عن الطفل بإعتباره شخص مفقود في (المركز الوطني لمعلومات الجريمة (NCIC) وذلك علي الفور , بحيث يمكن للقوات التابعة لولايتك أو لدورية الطرق السريعة في إطار ولايتك توسيع نطاق البحث عن طفلك المفقود .. عند العمل مع أي مسؤول عن تطبيق القانون , اطلب الأسم الكامل للضابط , وعنوان البريد الإلكتروني , ورقم الهاتف المباشر ورقم الفاكس , وخط إرسال , مع تغطية على مدار 24 ساعة من قبل موظف إحتياطي.

 

4- الإتصال بشرطة المطار والخطوط الجوية :

قم بالاتصال بشركات الطيران وسلطات إنفاذ قانون المطار المتمركزة في مطار المغادرة , إذا كانت معروفة لديك .. نظراً لأن الولايات المتحدة ليس لديها ضوابط خروج , فلا يمكن منع عمليات الإختطاف إلا إذا علمت السلطات المختصة في موانئ الخروج بأوامر المحاكم التي تحظر السفر قبل المغادرة ..

وعند الإتصال بشركات الطيران , اطلب التحدث مع ضابط أمن شركة طيران , واشرح له الموقف كاملاً , وكن مستعد لإثبات أن لديك علاقة أبوية بالطفل (ابراز وثائق رسمية) , واسأل عما إذا كان هناك حجز بأسم الطفل الذي تعتقد إختطافه .. يمكن أن يساهم ذلك في المساعدة في عملية تكثيف الجهود لوقف عمليات إختطاف الأطفال.

(الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف)

 

تعرف علي :

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

أسهل وأسرع طرق الهجرة إلى الولايات المتحدة

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130

فقدان التأشيرة أو جواز السفر وكيفية الحصول علي تأشيرة جديدة؟

كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل

الإعفاء من تأشيرة الولايات المتحدة بالتفصيل والمؤهلين للإعفاء من التأشيرة الأمريكية؟

 

معلومات حول قانون شون وديفيد جولدمان الدولي :

لمنع اختطاف الأطفال والعودة للأم الحاضنة او الأب الوصي كما هو مطلوب بموجب الباب الثالث من قانون منع اختطاف الأطفال الدولي , والعودة 6 U.S.C. 241 , قامت وزارة الأمن الداخلي والجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) , بالتنسيق مع وزارة الخارجية الأمريكية والوكالات الفيدرالية الأخرى , لوضع برنامج يسعى إلى التصدي ومنع مغادرة الطفل للولايات المتحدة عند تقديمه أمر صادر عن محكمة مختصة يحظر نقل الطفل من الولايات المتحدة.

يمكن للطرف المعني من لوالدين القلقين سواء الأب او الأم بشأن تعرض طفلهم للإختطاف , أو الذين لديهم أسئلة حول القانون الدولي لمنع إختطاف الأطفال وإعادتهم الي مقرهم وتدابير منع الاختطاف الأخرى , الإتصال بفرع منع قضايا الأطفال التابع لوزارة الخارجية على الرقم :  1-888-407-4747 أو من خلال البريد الإلكتروني على [email protected].

(الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الإختطاف الدولي للطفل من قبل أحد الوالدين في الولايات المتحدة وأهم الخطوات المتبعة لمنع الإختطاف , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكراً للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *