الإمارات.. مقومات سياحية استثنائية تضعها ضمن أفضل الوجهات العالمية


تعرف علي الإمارات.. مقومات سياحية استثنائية تضعها ضمن أفضل الوجهات العالمية

تصنف الإمارات كواحدة من أفضل الوجهات السياحية عالميا بفضل المقومات المتنوعة من المناظر الخلابة والخدمات عالية الجودة والبنية المتطورة.

وتتصدر الإمارات الوجهات السياحية الأكثر جاذبية على صعيد العالم، بفضل تنوع مقومات الجذب السياحي من الطبيعة الخلابة والبرامج والفعاليات الترفيهية المميزة، والخدمات فائقة الرفاهية والجودة، إلى جانب البنية التحتية والرقمية عالية التطور والتقدم.

هذه المقومات الاستثنائية تقف وراء إطلاق حملة “أجمل شتاء في العالم”، والتي تندرج تحت استراتيجية السياحة الداخلية، كأول حملة سياحية وطنية داخلية موحدة في دولة الإمارات، تستهدف المجتمع الإماراتي، بمواطنيه ومقيميه، لتشجيع السياحة الداخلية في مختلف إمارات الدولة، كوجهة واحدة، في إطار من التنسيق والتعاون المشترك في ما بينها.

تستمر حملة أجمل شتاء في العالم من 12 ديسمبر/كانون الأول 2020 وحتى نهاية يناير/كانون الثاني 2021، وتنفذها وزارة الاقتصاد، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الهيئات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث، والمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات.

بنية تحتية قوية بشهادة عالمية

تحظى الإمارات بتصنيفات متقدمة ضمن مؤشر تنافسية السفر والسياحة العالمي الذي يصدر سنويا عن المنتدى الاقتصادي العالمي، فهي تحتل المركز الأول إقليميا والـ 33 عالميا في الترتيب العام، ونجحت في ترسيخ مكانتها ضمن أفضل البلدان حول العالم.

وبالنظر إلى تصنيفات المؤشر، فالإمارات هي الرابعة على مستوى العالم في تصنيف البنى التحتية الخاصة بقطاع الطيران، وتحتل المرتبة ذاتها في تصنيف جاهزية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

فضلا عن كونها الأفضل إقليميا والمرتبة الـ22 عالميا في تصنيف البنية التحتية للخدمات السياحية، بل تقدمت على دول خارج المنطقة مثل سنغافورة، إلى كونها السابعة عالميا من حيث الأمن والسلامة الذي يشكل أهمية قصوى للسياح.

طبيعة خلابة

تتمتع الإمارات بموقع جغرافي فريد شرق الجزيرة العربية، وبشريط ساحلي على الخليج العربي وخليج عُمان، يزخر بالمناظر الطبيعية الساحرة التي تخطف قلوب السياح.

تحتضن الإمارات مناطق طبيعية خلابة تشمل 128 محمية طبيعية متنوعة، تشمل الكثير من المحميات البرية والبحرية التي تضم أروع وأندر الكائنات، إضافة إلى المشاهد التي تخلب ألباب الزائرين.

هذا إلى جانب الجزر الساحرة، مثل جزيرة ياس أشهر جزر الإمارات السياحية على الإطلاق، والتي تُضفي البهجة، والإلهام على كافة الأعمار، سواء من راغبي المغامرة والتشويق، أو الهدوء والاسترخاء، وتشتهر كذلك بالحفلات الموسيقية، والعروض المسرحية، وفعاليات رياضية.

كما تضم المناطق المفتوحة شاطئ عجمان الذي يجذب هواة الأنشطة الشاطئية المتنوعة، من سباحة، وصيد الأسماك، وممارسة الألعاب، وركوب الدراجات.

وتحظى كذلك مدينة العين بمناظر بديعة فهي واحة خضراء في قلب صحراء الإمارات، إلى جانب الشواطئ والنزهات الصحراوية وسلاسل الجبال.

وتمتلك المدينة النابضة بالحياة ليلا ونهارا، مقومات طبيعية مدهشة من جبال، ومحميات بحرية، وشواطئ، إلى جانب تميزها بالسياحة العلاجية؛ لما تزخر به من عيون مياه كبريتية.

منشآت معمارية فريدة

تشتهر الإمارات بالمنشآت وسلاسل الفنادق الفارهة والمطاعم الفاخرة التي تقدم خدمات متميزة لروادها، ومن أشهرها على الإطلاق برج خليفة في دبي أكثر المعالم السياحية إلهاما للزوار.

يجمع البرج بين الفن، والتصميم المُبتكر، والعبقرية الهندسية، وهو الأطول في العالم بارتفاع يصل 828 م، وقد تم تصميمه بقاعدة ثلاثية، بشكل مستوحى من زهرة الزنبق.

كما تضم الإمارة دبي مول والنافورة الراقصة، ويمتد المول على مساحة 2 مليون متر مربع ويعد من أشهر مراكز التسوق بالبلاد، وينطوي على العرض الترفيهي الأهم، وهو العرض المائي والموسيقي والضوئي لأطول نافورة راقصة في العالم، الممتدة على مساحة 30 فدان، والواقعة في بحيرة برج خليفة.

وتتزين الإمارات بنخلة جميرا الأيقونة المعمارية الفريدة، التي ساهمت في وضع دبي على خارطة السياحة العالمية.

وتحظى البلاد بمعالم معمارية جذابة، مثل جامع الشيخ زايد الكبير، فهو من أضخم الصروح المعمارية الدينية، التي تمزج ما بين مدارس العمارة الإسلامية المختلفة، إذ يضم 80 قبة، وألف عمود.

فعاليات مميزة

تعد الإمارات مركزا عالميا للفعاليات والمهرجانات المبدعة في مختلف المجالات، فهي تحتضن العديد من الأحداث الرياضية العالمية المتميزة، مثل جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1، وبطولة دبي للتنس، وبطولة أبوظبي العالمية للجولف، وسباعيات دبي للرجبي، وكأس دبي الذهبية للبولو، وأغنى سباق للخيول في العالم كأس دبي العالمي .

كما تشتهر البلاد بمهرجانات التسوق والفنون، منها مهرجان دبي للتسوق الأشهر عالميا، ومهرجان أم القوين التسويقي.

وينعقد سنويا مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، ومهرجان وماد، الذي يعد أبرز المهرجانات متعددة الثقافات على مستوى العالم، إلى جانب مهرجان فن أبوظبي الذي يقدم سنويا جميع أنواع الفن الحديث والمعاصر، ومهرجان دبي الذي يقام سنويا في فصل الشتاء منذ انطلاقه عام 1996.

وتشهد إمارة الشارقة سنويا مهرجان الشارقة المائي، الذي يقام على ضفاف بحيرة خالد العائلات بالدرجة الأولى مهرجان الفجيرة للتسوق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *