البرازيل تستقبل 1.7 مليون سائح في ليلة رأس السنة


تعرف علي البرازيل تستقبل 1.7 مليون سائح في ليلة رأس السنة

المدينة التي كان لديها أكبر حفل في الهواء الطلق بالبرازيل استقبلت نحو 1.7 مليون سائح، 80٪ منهم من داخل البرازيل و20% من جنسيات أخرى

سجلت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، الثلاثاء، في ليلة الاحتفالات بالعام الجديد، رقما قياسيا في عدد السائحين.

ووفقا لتقرير لموقع “g1.globo” الذي نقله عن “Riotur”، استقبلت المدينة التي كان لديها أكبر حفل في الهواء الطلق بالبرازيل نحو 1.7 مليون سائح، 80٪ منهم من داخل البرازيل و20% من جنسيات أخرى.

وقاد عرض الألعاب النارية 2.9 مليون شخص إلى حافة شواطئ “كوباكابانا”.

وتصدرت ولاية ساو باولو المشهد بنسبة 29.6٪ سائح، وجوياس بنسبة 14.1٪، وريو جراندي دو سول بنسبة 12.5٪، وكشف التقرير أيضا أن 70٪ وصلوا إلى ريو بالطائرة و22% بالحافلات و8٪ بالسيارات.

ووفقا للتقرير، بقي 55.6٪ في الفندق، لكن 18.5٪ نزلوا مع أقاربهم وأصدقائهم من ولاية ريو دي جانيرو، و7.4٪ طلبوا الإقامة في فنادق أو استئجار شقق و7.4٪ يمتلكون منازل أو شققا في الولاية.

وكشف التقرير عن الـ20% غير البرازيليين فإن 62.1٪ من الذكور و37.9٪ من الإناث، وصلوا عن طريق الرحلات الجوية بنسبة 98٪ و2٪ عن طريق البحر واختيار الإقامة للسياح الأجانب كان عن طريق الفنادق بنسبة وصلت 62.1٪، و”الهوستيلز” 15.2٪، واستئجار الشقق الساحلية 13.6٪.

وبلغ إشغالات الفنادق في ليلة رأس السنة 100٪، وكانت “كوباكابانا” و”ليمي” أكثر المناطق طلبا للسياح، وضمت 95٪ من حجز الغرف، والبيانات مأخوذة من أحدث استقصاء لنقابة “السكن” في بلدية ريو دي جانيرو (SindHotels Rio).

والجدير بالذكر أن المناطق الساحلية بالبرازيل الآن تنعم بطقس الصيف الحار الذي يكون مختلفا عن أماكن كثيرة في العالم، حيث يذهب السياح في هذا المناخ النادر من ذلك الوقت في العام للاستمتاع بالاحتفال بالعام الجديد بأجواء صيفية على عكس الجو القارص في معظم أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *