الحدائق الوطنية في باري.. فرصة تستحق الزيارة لعشاق الطبيعة


تعرف علي الحدائق الوطنية في باري.. فرصة تستحق الزيارة لعشاق الطبيعة

تتمتع الحدائق الوطنية في باري بمزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والمحميات التي لا مثيل لها المليئة بالحياة البرية والأشجار والأزهار.

باري واحدة من المدن القوية سياحيًا التي تجذب عددا كبيرا من السياح سنويًا وذلك بفضل كونها تمتلك العديد من المحميات الطبيعية والمعالم السياحية الجذابة.

تقع باري في منطقة بوليا على البحر الأدرياتيكي في إيطاليا وهي ثاني أهم مركز اقتصادي في جنوب إيطاليا بعد مدينة نابولي وهي في الأصل ميناء ومدينة جامعية.

يبلغ عدد سكان المنطقة الحضرية بها حوالي 1.3 مليون نسمة.. وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل الحدائق الوطنية في باري

أجمل الحدائق الوطنية في باري

1. حديقة غارغانو الوطنية

حديقة غارغانو الوطنية أحد أجمل الحدائق في باري

تُعد حديقة غارغانو واحدة من أجمل الحدائق الوطنية في باري كونها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تستقطب العديد من السياح سنويًا.

تقع حديقة غارغانو الوطنية في جنوب إيطاليا في مقاطعة فوجيا وتبلغ مساحتها حوالي 120.000 هكتار وتتميز بإطلالة جميلة على البحر الأبيض المتوسط.

تضم الحديقة عددا كبيرا من الكائنات الحية ومليئة بالكهوف والمناطق المحمية والغابات الكثيفة والجزر مثل جزيرة تريميتي.

2. متنزه “Alta Murgia” الوطني

منتزه quot;Alta Murgiaquot; الوطني أحد أجمل الحدائق الوطنية في باري

يقع هذا المتنزه الذي يُعد واحدًا من أجمل الحدائق الوطنية في باري في المناطق الداخلية من المنطقة ويضم منطقة شاسعة بشكل لا يصدق وبها مجموعة كبيرة من التلال والوديان مع لمسة يغلب عليها البحر الأبيض المتوسط.

يمكن أن ترى من هذه الحديقة على بُعد أميال قلعة ديل مونتي إلى جانب وجود 30 ألف أثر أقدام ديناصور في أكبر دولتين في الحديقة.

3. المتنزه الطبيعي الإقليمي

المنتزه الطبيعي الإقليمي أحد أجمل الحدائق الوطنية في باري

يُعد المتنزه الطبيعي الإقليمي ثالث أكبر المتنزهات الطبيعية في بوليا ويقع في “Terra delle Gravine” ومن أهم مزاياه الرئيسية المنحوتات المستندة إلى فترة تاريخية يمكن تصنيفها منذ 125000 عام نظرًا لشكلها الخاص، فإن الجرافات عبارة عن بيئات تسمح بتطوير ظروف يصعب تكرارها للحيوانات والنباتات وذلك بسبب ظاهرة الانقلاب الحراري.

4. محمية “Cesine” الطبيعية

محمية quot;Cesinequot; الطبيعية أحد أجمل الحدائق الوطنية في باري

تتميز هذه المحمية الطبيعية بوجود العديد من المستنقعات والبرك مثل “Great Pantano” و “Salapi” على بُعد مسافة قصيرة من البحر.

تضم الحديقة أيضًا غابات الصنوبر والمزارع والغابات والبحر مما جعلها واحدة من أفضل الحدائق الوطنية في باري وذلك بسبب تنوعها البيولوجي المذهل.

يُمكنك في هذه الحديقة المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بجمال الطبيعة وسحرها في جو خالي من الإزعاج ومليء بالأجواء النابضة بالحياة.

5. محمية توري غواسيتو الطبيعية

محمية توري غواسيتو الطبيعية أحد أجمل الحدائق الوطنية في باري

في هذه المحمية الجميلة التي تُعد واحدة من أجمل الحدائق الوطنية في باري يلتقي جمال البحر بجمال الطبيعي الخضراء حيث تتميز هذه الحديقة بشواطئها البكر والميزة البيئية المتوسطية النموذجية إلى الغرب.

في هذه المحمية يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية عن طريق المشي لمسافات طويلة وسط المناظر الطبيعية الخلابة للأشجار والغابات الكثيفة، كما يُمكنك السباحة وممارسة الرياضات المائية والشاطئية على شاطئ المحمية ذات المياه الفيروزية الجميلة والرمال البيضاء الناعمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *