الحكومة الألمانية تقترب من اقتناص 25.1% في لوفتهانزا


تعرف علي الحكومة الألمانية تقترب من اقتناص 25.1% في لوفتهانزا

لوفتهانزا تتفاوض على إنقاذ مالي بقيمة 10 مليارات يورو (10.98 مليار دولار) مما سيتمخض عن حصول ألمانيا على حصة 25.1 % في شركة الطيران.

قالت صحيفة دير شبيجل الأسبوعية،الجمعة إن لوفتهانزا تتفاوض على إنقاذ مالي بقيمة 10 مليارات يورو (10.98 مليار دولار) مما سيتمخض عن حصول ألمانيا على حصة 25.1 % في شركة الطيران.

وأضافت الصحيفة أنه من المبلغ الإجمالي، سيكون 5.5 مليار يورو على صورة رأسمال لا يحظى بحقوق تصويت، والذي سترغب الحكومة منه بعائد قدره تسعة بالمئة.

وقالت الصحيفة إن المبلغ المتبقي بواقع 3.5 مليار يورو سيكون على صورة قروض سيقدمها بنك حكومي مضيفة أن بلجيكا والنمسا وسويسرا ربما تساهم في الإنقاذ.

وقال مصدر حكومي طلب عدم نشر اسمه “المفاوضات والمناقشات مستمرة”.

كانت رويترز ذكرت يوم الأربعاء أن لوفتهانزا تتفاوض على إنقاذ بقيمة تسعة مليارات يورو، مع قروض من النمسا وألمانيا وسويسرا تبلغ ستة مليارات يورو، مع مكون لرأسمال بنحو ثلاثة مليارات يورو بحسب مصدر مقرب من المسألة.

ولم يتسن الوصول إلى لوفتهانزا حتى الآن للحصول على تعقيب.

وافقت ألمانيا على مساعدة شركة لوفتهانزا بحزمة إنقاذ قيمتها 9 مليارات يورو (9.74 مليار دولار) مقابل حصة أقلية معطلة ومقعد أو اثنين في المجلس الإشرافي للشركة.

كورونا ينهش المزيد من الوظائف داخل “لوفتهانزا”

ونقل موقع بيزنس إنسايدر عن مصادر بشركة الطيران الثلاثاء الماضي، إن ممثلين عن الحكومة والناقلة الرئيسية الألمانية اتفقوا على تلك النقاط الرئيسية أمس الإثنين؛ لكن الرئيس التنفيذي للوفتهانزا كارستن شبور لم يشارك في المباحثات بشكل رسمي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *