“الخطوط التركية” تحصد “أعلى مستوى” في التقييم البيئي من “إياتا”


تعرف علي “الخطوط التركية” تحصد “أعلى مستوى” في التقييم البيئي من “إياتا”

حصلت الخطوط الجوية التركية على “أعلى شهادة” في برنامج التقييم البيئي من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA).

وبحسب ما ذكره الموقع الإخباري “تي آر تي خبر”، الثلاثاء، حصلت الخطوط الجوية التركية على أعلى شهادة (المرحلة 2) في برنامج “IATA IEnvA” (التقييم البيئي)، وهو نظام إدارة وتقييم بيئي مصمم لتقييم وتحسين عمليات شركات الطيران بطريقة مستقلة بيئيًا.

وأضاف المصدر “أثبتت شركة الطيران الوطنية أنها دليل السماء في العمليات البيئية كأول شركة طيران تحصل على هذه الشهادة مباشرة”.

وتسلم أحمد بولاط، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية بالشركة الحكومية التركية، الشهادة نيابة عن الخطوط الجوية التركية، وذلك في الاجتماع العام السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي التي عقدت في العاصمة القطرية، الدوحة.

وفي تصريحات له حول التكريم قال بولاط، إنهم سيواصلون عملهم الموجه نحو البيئة، مضيفًا “بالإضافة إلى نقل الركاب بين القارات، فإننا نحمل القيم الثقافية والبيئية والاقتصادية لعالمنا اليوم إلى مستقبلنا”.

وزاد قائلا “وأثناء القيام بذلك، نركز في جميع عملياتنا على كيف يمكننا أن نستهلك يومنا الحاضر ونستنفذه بشكل أقل، وكيف يمكننا الحفاظ على الغد”.

واستطرد بولاط قائلا “بصفتنا شركة الطيران التي تطير إلى معظم البلدان حول العالم، فإننا نحب عالمنا ونخلق قيمة لكل نقطة نسافر إليها. كأول شركة طيران تحصل مباشرة على شهادة المرحلة 2 ، والتي تمثل أعلى مستوى في برنامج IEnVA ، التي صممها اتحاد النقل الجوي الدولي كنموذج لنظام الإدارة البيئية الخاص بصناعة الطيران ، نعرب عن تصميمنا على المضي قدمًا في هذا الصدد”.


تفوق أوروبي

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية التركية صنفت في فبراير/شباط الماضي، من بين الأفضل في أوروبا في عمليات تدقيق السلامة.

جاء ذلك بحسب ما ذكره، بلال أكشي ، المدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية، في بيان صادر عنه آنذاك.

وقال أكشي في بيانه: “في العام الماضي ، خضعت طائراتنا لعمليات تفتيش تم إجراؤها في إطار برنامج “SAFA” الخاصة بالتحقق من سلامة الطائرات الأجنبية، الذي تنفذه وكالة سلامة الطيران المدني الأوروبية(EASA)”

وأوضح أن “هذه العمليات أجرتها السلطات الأجنبية 74 مرة في 38 دولة في الخارج. ويسعدنا أن نكون من بين الأفضل في أوروبا بمعدل 0.054 “.

وتشمل عمليات تدقيق البرنامج المذكور، بحسب أكشي، عمليات التفتيش التي تجريها دول أخرى قبل مغادرة الطائرة في عمليات شركات الطيران الأجنبية بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار أنه في هذه الإجراءات، التي تختلف عن فحوصات الصيانة والصلاحية للطيران ، يتم التحقق مما إذا كانت الطائرة تفي بالمتطلبات الدولية لسلامة الطيران.

وتابع “ويهدف البرنامج إلى تطبيق القواعد التي تضمن سلامة طيران الركاب على أعلى مستوى أثناء عمليات التفتيش، حيث يتم فحص الحالة المادية للطائرة والمتطلبات الواجب اتباعها في قمرة القيادة والمقصورة”.

وزاد “يثق مئات الآلاف من الأشخاص من 128 دولة حول العالم في رحلات الخطوط الجوية التركية للقاء أحبتهم كل يوم”.

تعزيز قدرات الطيران المدني

وعززت تركيا خلال السنوات الأخيرة قدراتها في مجال الطيران المدني، لتشهد حالياً رحلات متبادلة إلى 335 نقطة في 128 دولة حول العالم.

جاء ذلك بحسب تقرير نشره الموقع الإلكتروني لمحطة “تي آر تي خبر” التركية، في وقت سابق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *