الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين


تعرف علي الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين


الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين

أفضل الجامعات الحكومية في مصر التي يمكن الإلتحاق بها للطلاب الدوليين , فـالدولة المصرية هي مهد الحضارة منذ  القدم , فهي من أوائل الحضارات الرائدة في مجال الهندسة المعمارية , وفي الزراعة والأدب والسياسة , وبثراء تاريخها العريق الغني والمعالم الأثرية الشهيرة لدي العالم كله مثل الأهرامات , وتمثال أبو الهول , وادي الملوك والملكات والمتاحف التي تضم الكثير من القطع الآثرية والتاريخية , بالإضافة إلى مدينتي طيبة وممفيس وطيبة (الأقصر) .

الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين
الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين

نبذة تعريفية عن الجامعات المصرية :

وضعت الحكومة المصرية في قائمة أولويتها (التعليم العالي) , فركزت جهودها في أطلاق العديد من البرامج التطويرية بهدف رفع مستوى التعليم في الجامعات لديها , لكي تنافس المؤسسات التعليمية العاليا العالمية ..

واليوم يوجد في مصر مايزيد عن 20 جامعة حكومية معتمدة , تضم مايزيد عن 2 مليون طالب كل عام , و 23 جامعة خاصة تضم حوالي 60 ألف طالب علي الأقل.

بالإضافة الى وجود 6 مؤسسات تعليمية (تم إدراجها ضمن تصنيف الـ QS العالمي للجامعات لـسنة 2019م) .. وتم تضمين جميع  الجامعات الحكومية في تصنيف الـ QS لأفضل الجامعات العربية , واحتلت 7 جامعات مصرية مراتب مختلفة ضمن أفضل 50 جامعة عربية , الأمر الذي يدل على جودة التعليم في مصر .. (الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

 * فيما يلي إليكم قائمة تضم أفضل جامعات في مصر , وفقاً لتصنيفات الـ QS , و تصنيف الجامعات العالمي :

1 – الجامعة الأمريكية في القاهرة The American University in Cairo:

حصلت الجامعة الأمريكية في القاهرة /مصر على المرتبة الـ 411 على مستوى العالم , والمرتبة 9 على مستوى الوطن العربي وذلك ضمن تصنيف الـ QS للجامعات لعام 2020 م .. وهي تعد الجامعة من الجامعات البحثية الخاصة التي تقدم برامج باللغة الإنجليزية .. كما تنتهج الجامعة أسلوب الفنون الليبرالية في تدريسها , على (الطريقة الأمريكية) , وهي موطن لأكبر مجموعة مكتبات في مصر باللغة الإنجليزية .. وعدد الطلبة المسجلين يبلغ حوالي 6453 طالباً إجمالي من أكثر من 50 دولة مختلفة .. والجامعة الأمريكية في القاهرة تقدم لطلابها حوالي 36 برنامج بكالوريوس , و 44 برنامج لدراسة الماجستير , كما توفر برنامج خاص بدرجة الدكتوراه .. والجامعة هي مثالاً حياً يحتزي به للتنوع والتميز , والنزاهة , وقيم المسؤولية الإجتماعية و التعلم المستمر .

 

2- جامعة القاهرة Cairo University :

احتلت جامعة القاهرة , المرتبة ما بين 561/570 في التصنيف لـ QS العالمي , كما احتلت المرتبة 11 للتصنيف ذاته على المستوى العربي لعام 2020م , وجامعة القاهرة تعد واحدة من أقدم الجامعات المصرية الحكومية المعتمدة , حيث تأسست سنة 1908 م , وكانت تسمي سابقاً بالجامعة المصرية.

لكن اليوم , أصبح اسمها الي حد ما مضللاً لكون الحرم الجامعي يقع في منطقة الجيزة , اي على بعد 20 كم تقريباً من القاهرة.

والجامعة تضم حوالي 26 كلية متنوعة , في جميع التخصصات العلمية , وإجمالي عدد الطلاب الملتحقين بها يبلغ حوالي 250 ألف طالب .. وتعتمد الجامعة في تدريسها علي أساليب غير تقليدية بغرض تطوير البحث الأكاديمي بهدف تلبية إحتياجات المجتمع وتشجيع الباحثين و العلماء . (الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

تعرف علي :

جامعات عربية معتمدة للدراسة والتعليم عن بعد

أفضل الطرق المتبعة للتوفير من تكاليف الدراسة في الخارج

دراسة هندسة الميكاترونكس في الجامعات المصرية والعالمية

 

3- جامعة عين شمس Ain-Shams University :

الدراسة في جامعة عين شمس , صنفت جامعة عين شمس في المراتب ما بين (800 – 1000) عالمياً , وفي المرتبة الـ 14 علي المستوي العربي بحسب تصنيف الـ QS لعام 2020م .

وجامعة عين شمس تأسست سنة 1950 في القاهرة , لكي تصبح ثالث أقدم جامعة في مصر .. وتعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الكبيرة في مصر التي تضم حوالي 180 ألف طالب جامعي متوزعين على 15 كلية مختلفة .. كما تعد الجامعة من بين أفضل 400 جامعة علي المستوي العالمي لدراسة الطب وتخصصاته .

 

4- جامعة الأسكندرية Alexandria University :

حصلت جامعة الاسكندرية على المرتبة الـ 801 / 1000 عالمياً , والمرتبة 16 علي المستوي العربي بحسب تصنيف الـ QS لعام 2020م , وتأسست جامعة الاسكندرية في سنة 1938م كفرع لـ جامعة القاهرة .. غير انها استقلت لكي تصبح كيان تعليمي منفصل سنة 1942م .. واطلق عليها اسم جامعة الأسكندرية في سنة 1952.. ثم قامت الجامعة بالتوسع حيث كانت 7 كليات حتى أصبحت 22 كلية , وتعمل الجامعة علي تأسيس فرع لها في السودان بمدينة جوبا .. وحالياً تضم حوالي 152309 طالب وطالبة .. (الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

 

5- جامعة أسيوط Assiut University :

احتلت جامعة أسيوط المرتبة الـ 32 علي المستوي العربي بحسب تصنيف الـ QS لعام 2020م .. وتعد جامعة حكومية غير ربحية , كما تأسست في عام 1957 بمدينة أسيوط , ولديها عدة فروع في مناطق أخرى بجمهورية مصر .. و الجامعة تقدم لطلابها العديد من برامج البكالوريوس , والماجستير , والدكتوراه .. وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات البحثية بمجالات الثروة النباتية والحيوانية والمياه الجوفية وحماية البيئة , وأكثر من 45 مشروع بحثي لتطوير التعليم العالي , وتوفير للطلاب دورات مجانية عبر شبكة الإنترنت .. (الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

 

تعرف علي :

الدراسة في جورجيا , وأفضل وأشهر جامعات جورجيا

7 طرق تساعدك علي توفير المال أثناء الدراسة في الخارج

الدراسة في أمريكا وأهم المميزات التي يحصل عليها الطلاب حاملي الجرين كارد الأمريكي

 

6 – جامعة المنصورة Mansoura University :

احتلت جامعة المنصورة المرتبة 39 على المستوى العربي , وذلك بحسب تصنيف الـ QS لعام 2020م , والجامعة تأسست في سنة 1972م بمدينة المنصورة في قلب دلتا النيل تحديداً .. والجامعة تعد واحدة من أكبر الجامعات في مصر والتي تحظي بإقبال كبير من الطلاب , حيث تضم حوالي 100 ألف طالب مسجلين في في فروع كلياتها الـ 17 المختلفة .. وجامعة المنصورة تتميز بوجود مراكز طبية متخصصة للعلاج , حيث تضم (أكبر مركز لعلاج أمراض الكلى) في القارة الأفريقية.

 

7- جامعة الأزهر Al Azhar university :

جامعة الأزهر , حصلت على المرتبة الـ 44 على المستوى العربي , وذلك وفقاً لتصنيف الـ QS لعام 2020م , كما انها الجامعة الأقدم في مصر , فلقد تأسست في سنة 970 في القاهرة .. وهي الوحيدة من بين الجامعات العربية التي حافظت على مكانتها الي يومنا هذا .. والجامعة تقدم لطلابها برامج بكالوريوس , وبرامج دراسات عليا في كلياتها التي يصل عددهم لـ 81 كلية , وتضم  9 معاهد , و 359 قسم أكاديمي .. وهي تركز في برامجها على تدريس تخصصات العلوم الإسلامية والأدب العربي , وعدد من التخصصات الأخرى كالطب وطب الأسنان والتكنولوجيا والعلوم  .(الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

 

8- الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري Arab Academy for Science-Technology and Maritime Transport:

(AASTMT) الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , تم تأسيسها سنة 1972م  بأعتبارها أحد فروع جامعة الدول العربية بغرض تقديم الخدمات التعليمية والتدريبات اللازمة في تخصصات العلوم والتكنولوجيا.

فالجامعة تعمل علي تنفيذ مهمتها من خلال الفروع المتوزعة في العديد من المحافظات المصرية (الأسكندرية والقاهرة وأسوان) , بالإضافة إلى تم فتح فرع جديد في سوريا سنة 2001م , وصنفت الجامعة في المرتبة 91 بحسب تصنيف الـ QS لعام 2020م , والجامعة تضم في محربها حوالي 29750 طالب من بينهم مايقرب من ألفي طالب دولي ..

 

تعرف علي :

أفضل الجامعات البريطانية وطريقة التسجيل في جامعات بريطانيا

افضل الجامعات للدراسة بالخارج عن بعد – الدراسة عبر الأنترنت

الدراسة في الدول الاسكندنافية – المنح المقدمة من الدول الاسكندنافية

 

9- الجامعة البريطانية في مصر The British University in Egypt :

الجامعة البريطانية , تم أسيسها في مصر سنة 2005م , وهي من الجامعات الخاصة الغير ربحية في مصر ويقع مقرها في القاهرة .. وتحتل الجامعة المرتبة الـ 71 وفقاً لتصنيف الـ QS للجامعات لسنة 2020م , حيث تحرص الجامعة على تقديم برنامج تعليمي يتناسب مع إطار قانون التعليم المصري العام , ولكنها تتبع نهجاً بريطانياً بمعايير عالية الجودة .. الأمر الذي يجعلها من الجامعات الواعدة بالمنطقة..(الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

 

10- جامعة قناة السويس Suez Canal University :

جامعة قناة السويس , تأسست سنة 1976 وفقاً للقرار الجمهوري رقم 93 .. و التدريس فيها تم رسمياً سنة 1977 م , في 6 كليات رئيسية هم (كلية الهندسة والتكنولوجيا (بور سعيد) , كلية العلوم , كلية التجارة , كلية الزراعة , كلية التربية (السويس). , وفي الوقت الحالي تضم الجامعة أكثر من 50 ألف طالب مسجل لديها يدرسون في مايزيد عن 20 كلية متنوعة ومتوزعة على الفروع الـ 6 في ( السويس و بورسعيد والإسماعيلية والعريش .. والجامعة تم تصنيفها في المرتبة الـ 50 وفقاً لنظام الـ QS العالمي لسنة 2020م , حيث احتلت مكان مرموق بين المؤسسات التعليمية العاليا في مصر , وفي المنطقة العربية المحيطة أيضاً من خلال المساهمات التي شاركتها في البحوث الرائدة من أجل تطوير التعليم الجامعي .

 

11- جامعة العلمين El Alamein University :

تقدم جامعة العلمين الدولية لطلابها منهجاً متميزا من خلال البرامج التعليمية المتنوعة القائمة على المهارات العملية والمعرفة النظرية بحسب المعايير الدولية المهنية , ووفقاً لمستويات الجودة العالمية , حيث تكرز الجامعة جهودها نحو إعداد خريجين مؤهلين بمستويات من القدرة التنافسية العالية في سوق العمل الإقليمي والعالمي بالإضافة لالتزامها بالقيم المهنية والأخلاقية.
كما تعمل علبي تعزيز البحث العلمي التطبيقي من أجل تلبية احتياجات المجتمع .

وجامعة العلمين الدولية توفر 6 كليات , من بين التخصصات التي توفرها للطلاب (الدراسات القانونية الدولية , والأعمال , والتصميم والفنون و…..) .

 

12 – جامعة بنها Banha university :

– جامعة بنها , هي نموذج رائد للجامعات المصرية في مجالات , التعليم و البحث العلمي , وفي الحياة الإجتماعية والجامعية أيضاً وتدخل في بعض المجالات في منافسات دولية .
كما تساهم الجامعة في تنمية المجتمع عن طريق توفير البيئة الملائمة المحفزة لتعزيز التعليم والبحث العلمي , وتقديم خدمة تعليمية لطلابها متميزة عن طريق المنافسة الهادفة وتكافؤ الفرص.
وجامعة بنها توفر 16 كلية متنوعة , كما تضم مايزيد عن 5000 موظف من هيئة التدريس , وايضا حوالي 110,000 من الطلاب الملتحقين بها..(الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

 

تعرف علي :

أفضل الدول للدراسة والعمل بالخارج و بأقل التكاليف

أفضل الجامعات لدراسة عالم البرمجة والحاسوب في العالم

التأشيرة الدراسية في أمريكا – وكل مايخص الدراسة في امريكا

 

13 – جامعة دمنهور Damanhour University :

جامعة دمنهور , تعد مؤسسة تعليمية وتقوم علي البحث العلمي التنافسي بهدف تزويد المعرفة والعمل علي خلق مجتمع التعلم.. كما ان الجامعة تعمل علي إيصال رسالتها التعليمية عبر الأهداف الاستراتيجية والتي منها تطوير الأنشطة الطلابية وتعزيز الأساليب والرعاية والخدمات التعليمية التي توفرها للطلاب , بالإضافة الي تقييم الذات وتطوير مستمر لبرامجها الدراسية لدرجات البكالوريوس , والدراسات العليا للطلاب وللتعلم .

 

14 – جامعة الزقازيق Zagazig University :

– تعد جامعة الزقازيق إحدى جامعات مصر التي تأسست للعمل على التطوير والتعزيز والإرتقاء بالنهضة المصرية وبمكانتها.
فتم تأسيسها عام 1970م/1969 والجامعة بدأت كفرع لجامعة عين شمس , وهي تعد سابع جامعة مصرية .

ولدي جامعة الزقازيق طموح فى الإعتراف بها كـ جامعة معتمدة ذات مستوى عالٍ من التعليم ومن البحث العلمي ودورها في تنمية المجتمع .. وجامعة الزقازيق تضم 20 كلية من بينهم , (كلية الكب البشري وكلية الصيدلة وكلية الحقوق , وكلية الآداب وغيرها .. )..(الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين).

 

15 – جامعة حلوان Helwan University :

تعد جامعة حلوان , جامعة حكومية ومقرها في مدينة حلوان المصرية والتي تعتبر جزء من منطقة (القاهرة الكبرى) .. والجامعة تضم حوالي 21 كلية مختلفة , بالإضافة إلى انها تمتلك 50 مركز أبحاث , و وحدة إنتاج تقوم بربط الجامعة بالمجتمع المصري.. كما انها تعد نموذج رائد بين الجامعات المصرية لكونها تضم كليات (الآداب / والفنون الجميلة / والتربية الفنية / والفنون التطبيقية) , وعدد من الكليات المشهورة مثل كلية التربية الرياضية والتربية الموسيقية , وجامعة حلوان هي نموذج فريد من بين الجامعات المصرية , نظراً لأنها تقع في مركز المجتمع الصناعي.

كانت هذه قائمة بأفضل الجامعات في مصر للطلاب الدوليين , و يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للجامعة التي ترغبون في الإلتحاق بها والاطلاع على التخصصات والدرجات التي تقدمها للطلاب (أفضل جامعات حكومية في مصر يمكن الإلتحاق بها للطلاب الدوليين).

 

وأخيراً :

تكلمنا عن , الدراسة في أفضل الجامعات المصرية للطلاب الدوليين , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *