الدول التي تطلب لاجئين سوريين 2021 ورابط التسجيل في المفوضية السامية


تعرف علي الدول التي تطلب لاجئين سوريين 2021 ورابط التسجيل في المفوضية السامية

‏يتم السؤال دائمًا عن الدول التي تطلب لاجئين سوريين 2021 ، وخلال هذا اللقاء سوف نجيب على هذا السؤال بالتفصيل، بالإضافة إلى بعض النقاط المتعلقة.

الدول التي تطلب لاجئين سوريين 2021

‏‏معظم دول العالم تحدد جنسيته اللاجئين التي سوف تستقبلهم على أرضها، ‏كذلك تعلن الدول عن الأعداد التي يمكن أن تسقبلها عن طريق مفوضية الأمم المتحدة.

في نفس السياق، أعلنت الكثير من دول العالم استعدادها لاستقبال المزيد من طالبي اللجوء الانساني ومن بينهم اللاجئين السوريين الذين يتمتعون بأفضلية أكبر.

أعلنت كندا أنها سوف تستقبل 36,000 ألف لاجئ سوري من الخارج عن طريق المفوضية خلال 2021، ولكن اجراءات التوطين في كندا 2021 تتم بطريقة بطيئة للغاية حتى الآن.


انظرة فقرة اللجوء في كندا نهاية هذه الفقرة ↓↓↓

‏كندا

كندا واحدة من أكثر دول العالم استقبالاً للمهاجرين وطالبي اللجوء، خصوصًا منذ بداية عهد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

‏رئيس وزراء كندا اشاد بالدور الإيجابي للاجئين على الأراضي الكندية خصوصاً خلال تفشي فيروس كورونا.

في نفس السياق أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو منديسينو ، ‏عن حاجة كندا إلى زيادة أعداد المهاجرين الاقتصاديين، بالاضافة الى اللاجئين نتيجة أسباب انسانية خلال الأعوام ال‏ثلاثة القادمة ‏وذلك بسبب ‏تفشي فيروس كورونا.

تعرف على :


  • أفضل دول اللجوء للسوريين 2021
  • تقديم طلب لجوء الى كندا 2021 ومن يحق لهم طلب اللجوء في كندا
  • اللجوء من خارج كندا .. الطرق والخطوات واستمارة التقديم مع شرح مفصل

و‏قال ماركو منديسينو إن كندا تنوي استقبال اكثر من 1,200,000 مهاجر ‏بين عامي 2021 و 2023، ‏وذلك لتعويض عدم قدرة البلاد على استقبال ما يقارب 341,000 مهاجر ‏على الأراضي الكندية مثلما حدث في العام 2019.

يذكر أن كندا لم تستقبل إلا 184,370 مهاجر فقط خلال العام 2020، وهو العدد الأقل من المهاجرين الذين تسقبلهم كندا كل عام منذ عام 1998

أعداد المهاجرين الذين تحدث عنهم وزير هجرة كندا Marco Mendicino، ‏يمثل زيادة بنحو 200,000 مهاجر عن الأعداد التي حددتها الحكومة الكندية قبل أزمة كورونا.

وتهدف كندا الى اسقبال 401,000 مهاجر اقتصادي خلال عام 2021 وذلك لتعويض العام السابق 2020.

منح الاقامة الدائمة في كندا للاجئين والمهاجرين الذين يحملون اقامات مؤقتة

قال وزير الهجرة الكندي أن بلاده سوف تمنح الاقامة الدائمة في كندا للاجئين والمهاجرين الذين يحملون اقامات مؤقتة  والمتواجدين في كندا.

وقال وزير الهجرة الكندية، أن الإقامة الدائمة في كندا سوف تمنح لطالبي اللجوء، ‏والطلاب الأجانب، والعمال الذين وصلوا إلى كندا بصفة مؤقته، وذلك بهدف تعويض تراجع عدد ‏المهاجرين الذين كان من المفترض دخولهم إلى كندا خلال العام 2020.

‏وقال الوزير أن طالبي اللجوء في كندا كان لهم دور إيجابي كبير، ‏وظهر هذا الدور خلال عملهم في الخط الأول لمواجهة جائحة كورونا.

‏النسبة الأكبر من اللاجئين السوريين

كندا قالت أن الأعداد الأكبر من اللاجئين الذين سوف تستقبلهم من الخارج خلال عام 2021 سوف تكون من اللاجئين السوريين، ولكن سوف يتم استقبال اللاجئين عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

استقبال 20 الف لاجئ أفغاني

وزير الهجرة الكندي قال أيضًا على حسابه على تويتر، أن كندا سوف تسقبل 20 ألف من اللاجئين الأفغان، هذا نص تغريدة وزير الهجره :

سيستقبل البرنامج الإنساني 20 ألف أفغاني تستهدفهم حركة طالبان. وستشمل المجموعات: القيادات النسائية ، والمدافعين عن حقوق الإنسان ، والصحفيين ، والأقليات المضطهدة ، وأعضاء مجتمع الميم ، وعائلة المترجمين الفوريين.

‏أمريكا

‏تركز خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن الجديدة على ‏رفع سقف استقبال اللاجئين خلال العام 2021 إلى 62,500 ‏لاجى.

‏وحسب وكالة رويترز، ‏تركز خطة الرئيس الأمريكي على المحنة التي تعرض لها اللاجئين السوريين، وبالتالي سيكون النصيب الأكبر للاجئين السوريين.

تعرف على :

  • ‏قرارات جو بايدن مع اللاجئين وحظر دخول المسلمين الى امريكا
  • انواع اللجوء في امريكا : تعرف على نوع اللجوء الذي يناسب حالتك

وفي سياق خطة اللجوء التي وضعها الرئيس الأمريكي، قال الرئيس في سطور خطته حول محنة اللاجئين السوريين حول العالم :

‏لقد عملت قوات النظام السوري على انتهاج ممارسات غير قانونية عملت على التهجير القسري بحق المدنيين السوريين، بالإضافة إلى سياسة التجويع، والقتل، والاغتصاب، والتعذيب.

‏وفي عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انخفض عدد اللاجئين إلى 500 لاجئ سوري في السنة، ‏مقابل 12,600 لاجئ سوري ‏دخل إلى أراضي الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2016، وهي السنة الأخيرة في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

‏لم تحدد خطة بايدن للاجئين، عدد اللاجئين السوريين الذين سوف يتم منحهم الإقامة الأمريكية و توطينهم في أمريكا، ولكن تهدف الخطة إلى رفع أعداد اللاجئين اللذين سوف تستقبلهم الولايات المتحدة بشكل تدريجي حتى الوصول إلى 125,000 ‏في السنة.

وحسب القرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي، تأجل العمل بخطة اللاجئين الجديدة، واستمرار العمل بخطة ترامب حتى اشعار آخر.

‏قرار الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين 2021

‏قرار الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين 2021 جاء مرتبط بدعوة ‏الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي التي دعت إلى دعم اللاجئين في أوروبا وفي الخارج، والتضامن معهم بسبب ‏الأحداث التي تفاقمت نتيجة انتشار فيروس كورونا.

قال تقرير الجمعية البرلمانية، ‏أنه يجب على البرلمانات الأوروبية رفع روح التضامن مع المهاجرين واللاجئين داخل وخارج أوروبا، وتسليط الضوء على قيم العالم الإنسانية، وضمان الكرامة للجميع.

‏التسجيل في المفوضية السامية للأمم المتحدة

‏اللاجئين السوريين الباحثين عن الاستفادة من حق التوطين في الخارج، يجب عليهم ‏التسجيل في المفوضية السامية للأمم المتحدة وذلك لضمان التوطين من الخارج.

‏بعد التسجيل في المفوضية السامية، ‏تقوم دول العالم باختيار لاجئين من المسجلين في المفوضية من أجل إعادة توطينهم على أراضيها.

‏كل دولة لها سياسة خاصه بتوطين اللاجئين اعتمادًا على جنسيتهم، ‏ولكن الأمر المؤكد هو أن اللاجئين السوريين هم الأوفر حظًا في عملية التوطين.

تعرف على :

  • معايير اعادة التوطين عن طريق المفوضية
  • اللجوء عن طريق المفوضية للسوريين

اللجوء عن طريق المفوضية للسوريين

الاستفادة من اللجوء عن طريق المفوضية للسوريين له شروط، وأول هذه الشروط هي ‏تسجيل نفسك في المفوضية السامية للأمم المتحدة.

ويمكنك الحصول على معلومات حول آلية التسجيل في الأمم المتحدة من خلال هذه الصفحة. كذلك يمكنك التعرف على آلية التسجيل في مفوضية الأمم المتحدة اعتمادًا على الدولة التي تعيش فيها من خلال الروابط التالية :

ما هي افضل الدول التي تستقبل اللاجئين 2021 ؟

أثرت أزمة فيروس كورونا على العالم أجمع ، ولكن هذه نظرة على افضل الدول التي تستقبل اللاجئين 2021 :

  • المانيا.
  • كندا.
  • السويد.
  • هولندا.
  • بلجيكا.
  • الولايات المتحدة الأمريكية.

أبرز الدول التي تطلب لاجئين 2021 من القائمة بالأعلى وتعلن عن نيتها استقبال لاجئين على أرضها هي كندا .

الدول التي تستقبل اللاجئين السوريين 2021

اشهر الدول التي تستقبل اللاجئين السوريين 2021 هي تركيا والأردن في المقام الأول ، ومن ثم الدول في القائمة المذكورة أعلاه.

وبعد

كانت هذه نظرة شامل للإجابة على سؤال الدول التي تطلب لاجئين سوريين 2021 ، بالاضافة الى التطرق لبعض النقاط بخصوص اللجوء عن طريق المفوضية الساميه.

مرجع

Analysis: Pandemic spurs Canada to offer path to citizenship to more temporary residents


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *