تعرف علي السياحة في تنزانيا.. 5 مفاجآت ورحلة سفاري أفريقية بجزيرة المافيا

تُعد تنزانيا موطنًا لجبل كليمنجارو أعلى جبل في أفريقيا وهي واحدة من أشهر وجهات السفاري بأفريقيا، لذا إليك أماكن السياحة في تنزانيا.

تضم تنزانيا العديد من الشواطئ الساحرة ذات الرمال البيضاء الجميلة مثل الموجودة في جزيرة زنجبار، وتشتهر البلاد بالطبيعة وتنوعها الكبير للحيوانات ومناطق الجذب السياحي التي لا تُنسى، وفي رحلة قصيرة نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في تنزانيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في تنزانيا الأكثر زيارة

1. حديقة سيرينجيتي الوطنية

حديقة سيرينجيتي الوطنية واحدة من اجمل أماكن السياحة في تنزانيا

تُعد حديقة سيرينجيتي الوطنية واحدة من أشهر وجهات رحلات السفاري الكبيرة في أفريقيا وواحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تنزانيا.

تشتهر الحديقة بهجرة الحيوانات السنوية من الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي، ومن أفضل الأوقات لزيارة الحديقة في شهر مايو عندما يجف العشب وتبدأ الحيوانات البرية والحمار الوحشي في التجمع في جيوش كبيرة لتقديم عرض مُذهلة للحياة البرية.

2. جبل كليمنجارو

جبل كليمنجارو أحد أماكن السياحة في تنزانيا

جبل كليمنجارو هو بركان خامد يقع في شمال شرق تنزانيا بالقرب من الحدود الكينية، يقع الجبل على ارتفاع 5892 مترًا فوق مُستوى سطح البحر، وهو أعلى قمة في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته في العالم، وعلى الرغم من أنه يقع بالقرب من خط الاستواء.

يشتهر جبل كليمنجارو بقمته المغطاة بالثلوج، ويُعد الجبل نقطة جذب سياحي رئيسية لمتسلقي الجبال من جميع أنحاء العالم.

3. جزيرة أنجوجا

جزيرة أنغوجا واحدة من أماكن السياحة في تنزانيا

جزيرة أنجوجا هي جزء من زنجبار، وهي جزيرة جميلة ذات روائع طبيعية خلابة، تنصهر فيها التأثيرات الأفريقية والهندية والعربية.

أكبر منطقة جذب سياحي في زنجبار هي ستون تاون بمنازلها المرجانية المُطلية باللون الأبيض، ومن عوامل الجذب السياحي الأخرى الرائعة شواطئها الرملية البيضاء الجميلة.

4. جزيرة بيمبا

جزيرة بيمبا واحدة من أماكن السياحة في تنزانيا

تُعرف جزيرة بيمبا بالجزيرة الخضراء، وتقع في المحيط الهندي وهي جزء من “جزر التوابل” مع ازدياد شعبية زنجبار المجاورة بين السياح، حيث يبحث المسافرون عن المغامرة في أماكن أقل من حيث عدد السكان مثل جزيرة بيمبا.

تحظى الجزيرة بشعبية خاصة بين الغواصين الذين يأتون إلى الجزيرة من أجل الشعاب المرجانية المُلونة والحياة البحرية الوفيرة.

5. جزيرة المافيا

جزيرة المافيا واحدة من أفضل أماكن السياحة في تنزانيا

تُعد جزيرة مافيا أيضًا جزءًا من جزر التوابل ولكنها أصغر من جزيرة بيمبا ويبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة.

اسم الجزيرة مشتق من اللغة السواحيلية “mahali pa afya” وتعني ” المسكن الصحى” أو “Morfiyeh” تعني الاسترخاء على أحد شواطئها ذات الرمال البيضاء، وهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في تنزانيا.

أفضل الفنادق في تنزانيا في 2022

1. فندق بونجوي بيتش

 فندق بونجوي بيتش أفضل الفنادق في تنزانيا

يعتبر هذا الفندق الخيار الأمثل للإقامة حيث يتميز بأنه يقدم الخدمات والإقامة بأسعار معقولة، وهو أحد الفنادق الفخمة التي تقع على شاطئ البحر.

يتكون هذا الفندق من 16 منزلا ريفي عبر حدائق تقع بشكل مباشر أمام الشاطئ، يقدم الفندق طعامًا رائعًا، ويضم مركزًا للياقة البدنية.

2. منتجع وسبا بارازا

منتجع وسبا بارازا  أحد أفضل منتجعات في تنزانيا

منتجع وسبا بارازا واحدًا من أفضل المنتجعات في تنزانيا ومكانًا رائعًا للتنزه على شاطئ البحر، وهو أحد الفنادق الفاخرة والتي تم التصويت عليها باستمرار على أنها واحدة من أجمل الامتدادات الرملية في العالم.

يوصف المنتجع كمنتجع حصري في زنجبار، حيث يُعد المكان المثالي للهروب من الحشود.

3. فندق ماتيموي لودج

فندق ماتيموي لودج أحد أفضل الفنادق في تنزانيا

فندق ماتيموي لودج واحدًا من أماكن الإقامة المميزة في تنزانيا والسبب في ذلك بأنها ذو موقع متميز، حيث يقع الفندق في مكان مثالي بجوار مناطق الغوص من الدرجة الأولى وبالقرب من أفضل الشواطئ في زنجبار.

تحتوي الغرف على حمامات كبيرة وتلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة.

تكاليف السياحة في تنزانيا

تكاليف السياحة في تنزانيا

تتراوح تكاليف السياحة في تنزانيا ما بين تكلفة وسائل النقل والمواصلات وأسعار دخول المزارات السياحية في تنزانيا وتكلفة الطعام وتكلفة الإقامة، وتكون متوسط التكاليف اليومية على النحو التالي:-

1. تكلفة وسائل النقل والمواصلات

يُعد استخدام وسائل النقل العام أقل تكلفة من استخدام سيارات الأجرة، وتكون متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات التي ينفقها السياح في تنزانيا حوالي 12 دولارًا يوميًا للشخص الواحد.

2. تكلفة وسائل الترفيه

يتطلب إنفاق ميزانية على زيارة المزارات الترفيهية في متوسط حوالي 34 دولارا للشخص الواحدة، وتشمل الجولات وزيارة المتاحف والمعالم السياحية ومشاهدة الأماكن الطبيعية الرائعة في البلاد.

3. تكلفة الإقامة في فنادق تنزانيا

تعتبر تكاليف الإقامة في فنادق تنزانيا مُنخفضة بالمقارنة مع فنادق العديد من دول العالم، حيث تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق تنزانيا ما بين 20 إلى 50 دولارا لليلة الواحدة، ومن الممكن أن تصل تكاليف الإقامة ما بين 100 إلى 200 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

4. تكاليف الطعام في تنزانيا

يبلغ متوسط تكلفة وجبة الطعام في مطاعم تنزانيا حوالي 5 دولارات يوميًا وهي تُعد تكلفة منخفضة مقارنة بالدول الأخرى ومن أبرز المأكولات التي تقدمها المطاعم في تنزانيا، ومشيكاكي، ورقائق ماياي، أوجالي.

5. تكلفة رحلة سفاري في تنزانيا

تتراوح تكاليف رحلات السفاري في تنزانيا ما بين 400 إلى 700 دولار يوميًا للفرد الواحد ومن الممكن أن يصل متوسط تكاليف رحلات السفاري ما بين 200 و2000 دولار يوميًا للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *